حادث مروري لـ27 سياره بالشرقيه

تم تحميل الصفحة في 0,4361303 ثانية
حادث مروري لـ27 سياره بالشرقيه
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
1,768
الإعجابات
177
النقاط
63
ارتفاع عدد حالات أزمات الربو وتعطل حركة الملاحة البحرية

تصادم 27 سيارة في حادث مروري واحد بسبب موجة الغبار بالشرقية


سبق - الدمام: تسبَّبت موجة الغبار التي ضربت المنطقة الشرقية ظهر اليوم في إصابة 10 أشخاص واحتجاز شخصين داخل مركبتيهما في حادث مروري جماعي مروع لـ27 سيارة على طريق الدمام – بقيق، فيما بلغت نسبة الحالات المصابة بأزمات الربو التي راجعت أقسام الطوارئ في المستشفيات ما بين 30 و40%، كما تأخرت رحلة طيران يمنية بمطار الملك فهد بالدمام لمدة 45 دقيقة، فيما أوقفت دوريات حرس الحدود إبحار القوارب الصغيرة في كل من الدمام والقطيف حرصاً على سلامتهم.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري إن فرق الدفاع المدني تلقت ظهر اليوم بلاغاً عن وقوع حادث مروري مروع لسبع وعشرين سيارة على طريق الدمام–بقيق، فيما باشرت فرق الإنقاذ موقع الحادث، واستطاعت إنقاذ شخصين تم احتجازهما داخل مركبتيهما. مشيراً إلى أن الحادث نتج منه إصابة عشرة آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال العقيد محمد سعد الغامدي، المتحدث الرسمي لمديرية حرس الحدود بالشرقية، إنه تم إيقاف القوارب الصغيرة في كل من الدمام والقطيف حرصاً على سلامتهم؛ حيث إن موجه الغبار تسببت في انعدام الرؤية.

واستقبلت أقسام الطوارئ في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالشرقية عدداً من المرضى والمراجعين في حدث غير معتاد، ولاسيما المرضى المصابين بالربو؛ وذلك بسبب تغيرات العوامل الجوية التي شهدتها المنطقة بحكم موقعها الجغرافي.




وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود أن كبار السن والأطفال المصابين بالربو هم الأكثر تأثرًا بالغبار. مبينًا أن عدد الحالات المصابة بأزمات الربو التي راجعت أقسام الطوارئ في المستشفيات اليوم بلغت نسبتها ما بين 30 و40%؛ ما جعل مستشفيات الشرقية على أهبة الاستعداد تحسباً لتلك التغيرات الجوية، وذلك من خلال توفير الأدوية الخاصة بالحساسية والربو، كما أن الكوادر الطبية والتمريضية كافة على أهبة الجاهزية المكثفة.

وبيّن أسعد سعود أن الإدارة العامة بصحة الشرقية وجّهت برفع الاستعدادات الطبية والفنية لاستقبال المرضى وعلاجهم وإخضاعهم للملاحظة، وكذلك تنويم من يستحقون التنويم، مع إعطائهم الأدوية الخاصة بالربو والحساسية وملاحظتهم علاجياً، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ونصح سعود المرضى بعدم الخروج في مثل هذه الأجواء إلا للأعمال الضرورية، والابتعاد قدر المستطاع عن مثيرات الحساسية، كذلك وضع الكمام الطبي لحماية الجهاز التنفسي. مؤكداً أهمية الالتزام بالتعليمات الطبية وحماية المريض لنفسه من الأمراض.
وأكد أن جهود صحة الشرقية الهادفة لحماية المرضى من الأمراض من خلال الحملات التوعوية، المتمثلة بالمؤتمرات والندوات والمعارض التي تركز على التثقيف الصحي، ساهمت بشكل كبير في التوعية للمجتمع. مبيناً أن سكان المنطقة الشرقية أصبح لديهم - بفضل الله تعالى - وعي كاف في مثل هذه الأحوال.

وفي مطار الملك فهد تأخرت رحلة طائرة يمنية لمدة 45 دقيقة بسبب موجة الغبار التي أدت لانعدام الرؤية، لكن المهندس خالد المزعل المدير العام للمطار قال إن حركة الملاحة لم تتعطل بموجة الغبار.


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=17462
 
إنضم
16 أغسطس 2010
المشاركات
660
الإعجابات
86
النقاط
0
رد: حادث مروري لـ27 سياره بالشرقيه

  • لآاله الا الله
  • لاحول ولا قوة الا بالله
  • اشهد ان لااله الا الله وان محمد عبده ورسوله
  • الله يجيرنا يشيخ
  • إنا لله وانا اليه لراجعون
  • --
  • يالله حسن الخاتمة
 

iGlal

أبو إياد
rankrankrankrankrankrank
إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
3,431
الإعجابات
636
النقاط
113
الإقامة
مصر
رد: حادث مروري لـ27 سياره بالشرقيه

اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
جزاك الله كل خير

إنا لله وإنا اليه راجعون
 
إنضم
4 فبراير 2010
المشاركات
3,132
الإعجابات
359
النقاط
0
رد: حادث مروري لـ27 سياره بالشرقيه

لآحول ولآقوة الآ بآلله العلي العظيــم ربي يحفظ خيي ويحفظ المسلميــن اللهم آمين :30:

ربي يجزآك خيـــر ..:32:
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل