الحل الكامل للعبة haunting ground

تم تحميل الصفحة في 1,4941174 ثانية
الحل الكامل للعبة haunting ground
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
258
الإعجابات
11
النقاط
0


الـمــقـــدمــــة |*

Haunting Ground / Demento هي لعبة رعب شبيهة في أسلوبها لعبة Clock Tower 3. البطلة أنثى لا تتمتع بأي مزايا قتالية ولا تعرف استخدام أي من الأسلحة النارية. في هذه اللعبة ستكون تحت رحمة شخصيات غريبة الأطوار تطاردك من مكانٍ لآخر، ومن الأفضل أن لا تسمح لهم بالإمساك بك، وإلا ستظهر لك شاشة مزعجة الأصوات لن ترغب بمعاودة سماعها من جديد.
.
:: الدليل يحتوي على:
•أساسيات التحكم: كيفية تحريك فيونا وإصدار الأوامر إلى ال*** هيوي.
•الشخصيات في اللعبة: نتعرف على عدة شخصيات، البطلة والمجانين حولها.
•الدليل المزوّد بصور توضيحية: خطوة بخطوة مع دليل بعناوين المناطق حتى لا تتوه.
:*:*:*:
*| أســاسيـات اللعــب |*
الأوامر الأساسية:
الأسهم، عصا التحكم اليسار: تحريك فيونا لأي وجهة تريد
X : الركض
O : تفحص الأغراض/ فتح الأبواب، إغلاق الأبواب
مربع : الركل
مثلث : استخدام الأغراض
L1 : الانحناء
R1 : القفز للخلف خطوة. الضغط على مربع من بعد هذه الخطوة سيجعل فيونا تندفع للأمام
عصا التحكم اليمين: إصدار الأوامر إلى هيوي:
U : الهجوم، التقدم Go
D : تعال Come
L : الشكر Praise
R : التأنيب Scold
الضغط على رأس العصا: الجلوس، التوقف Sit, Stop
الاختباء

في اللعبة سيتم مطاردتك بواسطة جمع من الأعداء، هدفهم تمزيق فيونا لأشلاء. في كل منطقة تقريباً غرفة تحتوي على (مكان الاختباء) تم توضيحها في الدليل. اقترب من مكان الاختباء واضغط الزر الرئيسي حتى تتمكن من الاختباء من الأعداء. ولكن نصيحة مني لا تعاود الاختباء في نفس المكان عدة مرات لأن العدو سيكتشف مكانك ولن يعجبك ذلك أبداً.

الذعر

أثناء المطاردات ستلاحظ بأن ركض فيونا أصبح أبطأ، وذلك بسبب خوفها المتزايد من أن يمسكها العدو. سيزداد مقدار الذعر تدريجياً وستسمع صوت نبضات القلب وتشعر بارتجاج يد التحكم. حاول في هذه الأثناء تهدئة فيونا بالعلاج الذي تجمعه أثناء اللعب. في حال ازدياد ذعر فيونا لدرجة عالية سيتحول لون الشاشة وتصبح فيونا مرتبكة لأقصى درجة، وستتخبط يمنةً ويسرة وستسقط من على الدرج لو أصابتها هذه الحالة وهي على درج. حاول السيطرة عليها بأقصى ما يمكن وأن لا تصل بها لهذه الحالة في وقت سيء مع الاقتراب الشديد للعدو. أيضاً لاحظ بأن فيونا لن تتمكن من نطق سوى كلمة واحدة في هذه الحالة وهي: Help. استمر في استخدام هذه الكلمة حتى تجعل هيوي يبطئ العدو وقت استعادة فيونا للسيطرة على نفسها.

الأبواب

في هذه اللعبة، لاحظ أن الأبواب لا تُغلق من تلقاء نفسها بعد دخول أي غرفة. إذاً عليك إغلاق الباب بنفسك، وهذا أأمن حتى تستطيع سماع صوت العدو وهو قادم (صوت فتح الباب). أحياناً من الأفضل ترك الأبواب مفتوحة حتى تسهل عليك عملية الهرب. كلها استراتيجيات ستتمكن منها أثناء تقدمك في اللعب. ولاحظ أن بعض الأبواب يمكنك الاختباء خلفها حتى تخدع العدو وتهرب من خلف ظهره.

الحفظ
يمكنك حفظ اللعبة باستخدام الساعات المنتشرة في أرجاء القصر وحتى بالخارج. عند الدخول لأي منطقة جديدة ستسمع صوت دقات الساعة. اقترب منها واضغط الزر الرئيسي لتدخل لشاشة الحفظ.
:*:*:*:

*| الشخصيات |*


فيونا بيلي Fiona Belli
تبلغ من العمر 18 عاما. انتقلت من منزلها للسكن في مسكن الجامعة، وأثناء العطلة رافقت والديها في رحلة انتهت بحادث مريع قُتل فيه والدها. بطريقةٍ ما نجت فيونا من الحادث لتجد نفسها في قبو مخيف. هل هذا حلم؟ أم كابوس؟



هيوي Hewie
كلب رعي أسترالي تم القبض عليه وحبسه في القبو. حين تنقذه فيونا من قيوده التي تربطه بشجرة، يقرر اللحاق بها ومساعدتها. هيوي كلب ذكي ولكنه يعاني من مشاكل سمعية.


ديبي Debilitas

مخلوق قبيح وضخم وغبي، عقله يساوي طفل في الخامسة من عمره. يطارد فيونا في أرجاء القصر ظناً بأنها دمية!!



دانيلا Daniella

خادمة غامضة لا تبدو طبيعية أبداً ولا يبدو بأنها تشعر بالألم!! تحمل معها شظية زجاجية خطرة لتهديد حياة فيونا


ريكاردو Riccardo

أول مرة يظهر فيها في اللعبة يذكر بأنه حارس القصر، ولكن بلا شك يخفي أمراً سرياً وربما شخصية منفصمة. ريكاردو يشبه في شكله والد فيونا كثيراً

لورينزو Lorenzo

شخصية غامضة جداً.. يبدو وكأنه يريد المساعدة، ولكنه هو الآخر يخفي أمراً.


*| الدليل لحل اللعبة |*


:*:*:*:

المكان: القبو

مشهد طويل.
:*:*:*:

المكان: الحديقة

تقدم في الحديقة متجاوزاً الدرج على يمينك حتى تصل إلى كوخ خشبي. افتح باب الكوخ واستكشفه لترى نقطة تبرق على الأرض. تفحصها لتحصل على أداة. أخرج وعد إلى الدرج. اصعد الدرج إلى قمته، ثم ادخل من الباب.
:*:*:*:

المكان: غرفة الضيوف

نقطة حفظ: الساعة على الجانب الأيسر للغرفة
نقطة الاختباء: تحت السرير

تقدم واصعد العتبات الصغيرة لترى مشهد يعرفك بالخادمة دانيلا. بعدها اقترب من السرير وتفحصه لتقوم فيونا بتبديل ملابسها. أخرج من الغرفة بواسطة الباب المجاور للسرير.
:*:*:*:

المكان: منطقة درج قاعة الطعام وغرفة الضيوف
ادخل من الباب أعلى الشاشة.
:*:*:*:

المكان: الممر
تقدم وستلاحظ أن أحد الأعمدة ملطخ بالدماء. إذا تفحصت العمود ستصاب فيونا بالذعر لفترة قصيرة. أكمل تقدمك متجاهلاً الباب على اليمين، حتى تصل إلى باب آخر على اليمين يقودك إلى المكتبة. ادخله.
:*:*:*:

المكان: المكتبة
تفحص الطاولة لتجد أداة. تفحص المكتب على اليسار لتعثر على دُرج مقفل ستحتاج لفتجه لاحقاً. أخرج من المكتبة.
:*:*:*:

المكان: الممر

أكمل تقدمك حتى يظهر مشهد يعرفك على القبيح الغبي: Debilitas. فور استعادة التحكم، اركض بسرعة عائداً إلى غرفة الضيوف.
:*:*:*:

المكان: غرفة الضيوف
نقطة حفظ: الساعة على الجانب الأيسر للغرفة
نقطة الاختباء: تحت السرير

فور دخولك ستقوم فيونا بإغلاق الباب ومن ثم تظهر تعليمات على الشاشة. اقترب من السرير بسرعة واضغط على الزر الرئيسي لتقوم فيونا بالاختباء تحته Hide in. ابقَ تحت السرير حتى يأتي Debilitas ثم يغادر. حين تشعر بالأمان، أخرج من تحت السرير. الآن عليك العودة إلى الممر الذي قابلت فيه Debilitas أول مرة.

ملاحظة: أحياناً يخرج Debilitas من نفس الباب الذي أتى منه، فانتبه لأنك لو خرجت من نفس الباب قد تجده. حاول البقاء تحت السرير حتى يخرج Debilitas من الباب الآخر المؤدي للحديقة. أحياناً لن يظهر Debilitas خلف الباب الذي دخل منه!!
:*:*:*:

المكان: الممر
حين تصل للمكان الذي التقيت فيه Debilitas لأول مرة، التقط الدمية من على الأرض. اتجه لليمين وتقدم إلى نهاية الردهة. ادخل من الباب الوحيد في النهاية.
:*:*:*:

المكان: غرفة آلة البطاقات

هذه الغرفة لا تحتوي سوى على ثريا محطمة وآلة كاتبة. تفحص الآلة الكاتبة، وحين تظهر لك لوحة الكتابة قم بكتابة: EMETH. سيظهر مشهد. بعد الحصول على بطاقة EMETH، استخدم الآلة من جديد لكتابة بطاقة جديدة باسم REST. الآن أخرج للمكان الذي حصلت فيه على الدمية.
:*:*:*:

المكان: الممر

ادفع الصندوق من أمام الباب وادخل.
:*:*:*:

المكان: المعمل
التقط الملف من على الطاولة، ثم تفحص العملاق الخشبي الذي يسد الباب. قم باستخدام بطاقة EMETH عليه. شاهد المشهد، ثم ادخل من الباب الجديد.
:*:*:*:

المكان: الساحة ذات البئر المسدود
نقطة الاختباء: تحت المقعد الطويل
الدرج الذي يقودك للأسفل محطم، لذا استخدم السلم لتنزل متجاهلاً الأداة التي تبرق بعيداً عن منالك. يوجد بابان هنا، أحدهما مقفل والآخر مفتوح. ادخل من الباب المفتوح!
:*:*:*:

المكان: الفناء
في نهاية الفناء يوجد بوابة مغلقة لا يمكنك الخروج منها، لذا ادخل من الباب الوحيد هنا.
:*:*:*:

المكان: غرفة الجمهور

تقدم نحو المفتاح الذي يلمع على الطاولة وحاول التقاطه ليظهر مشهد. من بعده التقط المفتاح، وتفحص رفوف الكتب. أخرج.
:*:*:*:

المكان: الفناء
عد إلى الساحة ذات البئر المسدود.
:*:*:*:

المكان: الساحة ذات البئر المسدود

افتح الباب المقفل بالمفتاح الذي حصلت عليه للتو. ستلاحظ لمعة زرقاء تطفو في الهواء، لا تسمح لها بالاقتراب منك ولمسك لأنها تصب فيونا بالذعر. ادخل.
:*:*:*:

المكان: ممر الخدم
نقطة الحفظ: الساعة
تقدم وستلحظ زر أرضي أمامك لن تحتاجه الآن. أكمل تقدمك لنهاية الردهة وستمر بباب مقفل يحتاج لمفتاح خاص يقودك إلى غرفة الدمى. انزل الدرج وستجد باب على اليسار يقودك للمطبخ. لا تدخل الآن. أمامك يوجد حائط يبدو متصدعاً. تفحصه ثم اركله لتحصل على أداة سرية. تقدم للممر الأيمن وانزل الدرج لتجد قطعة على الأرض. (هذه القطعة عبارة عن نصف جزء من لوحة، الجزء الآخر في مكان آخر. حين تجمع القطعتان ستكشف لك عن كلمة Rest. وبدون تعب سبق وأن انتهينا من كتابة بطاقة Rest سابقاً). الآن تفحص الجهاز الأحمر على اليمين، وقم باستخدام بطاقة REST عليه. ادخل.
:*:*:*:

المكان: غرفة الاستراحة
نقطة العلاج: المغسلة
مكان الاختباء: المغطس، وأيضاً الباب الأيسر لدورة المياه في الخلف.
استخدم المغسلة لعلاج فيونا بالكامل، ثم عد لممر الخدم.
:*:*:*:

المكان: ممر الخدم
نقطة الحفظ: الساعة
ادخل من الباب المؤدي إلى المطبخ.
:*:*:*:

المكان: المطبخ
خلف منطقة الطبخ يوجد باب. ادخل منه.
:*:*:*:


المكان: قاعة الطعام
مكان الاختباء: خلف الستارة الحمراء أمامك
تفحص طاولة الطعام لتعثر على الجزء الثاني من بطاقة المفتاح (والتي أخبرتك بحلها سابقاً اختصاراً للوقت). في نهاية الردهة هذه ستجد باب يقودك إلى غرفة الضيوف. افتح قفل الباب ولا تدخل، بل عد إلى المطبخ.
:*:*:*:

المكان: المطبخ
اتجه نحو الدرج وانزل. حطم الألواح الخشبية بالركل، ثم ادخل.
:*:*:*:

المكان: مخزن النبيذ
مكان الاختباء: تحت الطاولة
تفحص الطاولة لتعثر على خريطة القصر. فتش المخزن لتجمع الأدوات التي تلمع ثم عد لأعلى الدرج.
:*:*:*:


المكان: المطبخ

سيظهر مشهد ظهور Debilitas من مكان لا تتوقعه! سيستمر المشهد داخل ممر الخدم وتلتقي بريكاردو الذي يخبر فيونا بأنها ورثت القصر!
:*:*:*:


المكان: غرفة الضيوف
نقطة الحفظ: الساعة
مكان الاختباء: تحت السرير
من بعد المشهد، أخرج من الباب السفلي الذي يقودك للحديقة.
:*:*:*:

المكان: الحديقة الأمامية
انزل الدرج واتجه إلى الشجرة المربوط عندها هيوي. حرره لترى مشهد، بعدها عد لغرفة الضيوف، وفي طريقك سترى مشهد باب يُفتح، تجاهله الآن.
:*:*:*:

المكان: غرفة الضيوف
نقطة الحفظ: الساعة
مكان الاختباء: تحت السرير

سيظهر Debilitas من جديد ولكن هيوي سيعلمه كيف يتصرف بأدب. من الآن وصاعداً يمكنك طلب المساعدة من هيوي حتى تتمكن من الفرار من الأعداء. الآن أخرج إلى الحديقة.
:*:*:*:

المكان: الحديقة الأمامية
انزل الدرج واتجه نحو الباب الذي رأيته ينفتح. ادخل.
:*:*:*:

المكان: مدخل القصر

تقدم وسترى ركام على يمينك. إذا حاولت فيونا تسلق الركام لتحصل على الغرض الذي فوقه ستسقط ولن تتمكن من الحصول عليه. لذلك اطلب من هيوي الذهاب لإحضار الغرض لك. في كل مرة يقوم هيوي بسماع كلامك، قم بشكره بالضغط يميناً بعصا التحكم اليمين. الغرض الذي ستحصل عليه عبارة عن دمى خشبية. لو تفحصت الأبواب هنا ستدرك بأنك محبوس لا محالة. الآن عد إلى المعمل التي كان بها العملاق الخشبي الجامد.
:*:*:*:

المكان: المعمل
أخرج من الباب التالي إلى الساحة ذات البئر.
:*:*:*:


المكان: الساحة ذات البئر
مكان الاختباء: تحت مقعد الحديقة
الآن يمكنك الحصول على ذلك الغرض الذي يلمع من بعيد. اتجه نحوه، واطلب من هيوي أن يحضره. بعد الحصول عليه، انزل السلم وأشكر هيوي. ادخل إلى ممر الخدم من جديد.
:*:*:*:


المكان: ممر الخدم
نقطة الحفظ: الساعة
الآن اتجه نحو البلاطة التي تنزل حين تقف عليها، واطلب من هيوي الجلوس فوقها بالضغط على قمة عصا التحكم اليمين. بعد ذلك اتجه للباب الأحمر واستخدم عليه مفتاح الدمى الذي حصلت عليه من فوق الركام وادخل.
:*:*:*:


المكان:
غرفة الدمى
:: فخ ::
إذا كان هيوي ما يزال جالساً على البلاطة ستكون القضبان مرتفعة وستتمكن من التوجه نحو زر الرافعة والضغط عليه لتعطيل الفخ على يمينك. الفخ هو الأرضية الحمراء والتي عليها رمز العين، لو مشيت فوقها قبل الضغط على الزر ستموت فيونا. إذا تحرك هيوي من مكانه فاطلب منه من جديد الجلوس على البلاطة، ووبخه إذا لزم الأمر. الآن اشكر هيوي بعد أن تنتهي، وادخل من الباب على اليسار.
:*:*:*:

المكان: غرفة الهاتف
مكان الاختباء: تحت المقعد

سترى مشهد موتّر للأعصاب وسيكون Debilitas في مهمّة مطاردة جديدة لك. يمكنك الاختباء السريع تحت المقعد أو اهرب منه حتى تضيعه. بعد أن تهدأ الأجواء، عد إلى هنا وأكمل تقدمك.
:*:*:*:

المكان: ردهة المدخل
افتح قفل الباب هنا فقط، واصعد الدرج داخلاً من الباب في نهايته.
:*:*:*:

المكان: ممر الطابق الثاني
تقدم نحو الباب وادخل.
:*:*:*:


المكان: المشفى
مكان الاختباء: الخزانة
تفحص الغرفة إذا لم تكن مُطارداً، ثم أخرج من الباب الآخر.
:*:*:*:

المكان: معرض الفن
في هذا المعرض يوجد فجوة في الجدار يمكنك دخولها. سنسمي هذه الفجوة "فجوة اللغز". ستقودك الفجوة إلى غرفة لا يمكن لهيوي دخولها، أيضاً لا يمكن لأي عدو دخولها. ستجد هنا آلة يمكنك من خلالها استخدام الميداليات التي تجمعها. تفحص الآلة واستخدم الميداليات التي معك لتجد بأن الهدف هو صف لون واحد فقط للحصول على أدوات علاج. اللغز غير مهم كثيراً، فتجاهله حالياً وأخرج.
:*:*:*:

المكان: معرض الفن
يوجد باب هنا ودرج يقودك للأسفل، ولكن لا تنزل الآن. ادخل من الباب.
:*:*:*:

المكان: الساحة القديمة
اطلب من هيوي "البقاء" في مكانه وتقدم نحو الغرض الذي يلمع وسترى مشهد.
:*:*:*:

المكان: الممر ذا الأبواب المزيفة
Debilitas الآن يطاردك. في هذا الممر يوجد أربع أبواب: أول باب من اليسار يقودك إلى غرفة مكتب صغيرة، الباب الثاني والثالث مزيفة، الرابع يقودك لغرفة الاستجمام. ادخل منه.
:*:*:*:

المكان: غرفة الاستجمام
قبالتك يوجد باب، افتح قفله وادخل.
:*:*:*:

المكان: معرض الفن
نادي على هيوي الآن، ثم اخرج من الباب الموجود هنا.
:*:*:*:

المكان: غرفة نوم الخدم
مكان الاختباء: تحت السرير

اختبئ تحت السرير إذا كان Debilitas مازال يطاردك، ثم استكشف الغرفة، وجرب فتح التلفاز لترتعب فيونا. بعد ذلك أخرج إلى الممر ذا الأبواب المزيفة.
:*:*:*:

المكان: الممر ذا الأبواب المزيفة
اتجه لليمين واتجه لنهاية الممر.
:*:*:*:

المكان: منطقة آلة الجسر
اطلب من هيوي القفز من فوق السياج ليحضر لك الغرض. اشكره، ثم تسلق السلالم هنا إلى نهايتها. ستصبح في السطح، تفحص الآلة واركلها ثلاث مرات حتى تعمل وتقوم بإنزال الجسر. قد يظهر Debilitas الآن. عد لأسفل السلالم إلى الممر ذا الأبواب المزيفة.
:*:*:*:

المكان: الممر ذا الأبواب المزيفة
اركض إلى الجانب الأيسر للممر.
:*:*:*:

المكان: المقبرة
يوجد فجوة على يمينك بوسع هيوي دخولها، ولكن لا تطلب منه ذلك الآن. أكمل تقدمك عابراً الممر الأبيض إلى المنطقة التالية.
:*:*:*:

المكان: النفق ذا الفجوات
في طريقك سترى ممر على يمينك به فجوات بالجدار. تفحصها وسيظهر مشهد، إذا لم يظهر المشهد فيمكنك رؤيته لاحقاً حين تمر بنفس المكان.
:*:*:*:

المكان: منطقة البوابة
ستجد رافعة هنا، تفحصها لتفتح البوابة التي تعيدك للساحة القديمة. لا تدخل الآن. استكشف المنطقة حولك لتجد زهرة بنفسجية، اطلب من هيوي إحضارها لك. اشكره ثم عد للمقبرة.
:*:*:*:

المكان: المقبرة

اتجه نحو الفجوة التي لاحظناها، واطلب من هيوي الدخول وسطها. هيوي سيبقى داخل الفجوة فلا تقلق بشأنه. الآن اذهب لوحدك إلى الممر ذا الأبواب المزيفة.
:*:*:*:

المكان: الممر ذا الأبواب المزيفة
ادخل من أول باب على اليسار.
:*:*:*:

المكان: المكتب
نقطة الحفظ: الساعة في الجانب الشمالي للغرفة
ستلاحظ عند دخولك وجود فازة زهور، وحين تتقدم للباب المقابل ستلاحظ وجود الفراشات التي تعيق تقدمك.

** لغز الفراشات **

اتجه نحو فازة الزهور وقم باستخدام الزهرة التي التقطها لك هيوي منذ قليل. سترى مشهد تجمع الفراشات حول الزهرة وإفساح المجال لك لدخول الباب التالي. احفظ اللعبة إذا شئت وأكمل التقدم.
:*:*:*:

المكان: غرفة الغسيل
مكان الاختباء: الغرفة نفسها يمكنك الاختباء فيها ولا يمكن لـ Debilitas الوصول إليك إذا قمت بدفع الصندوق لتسد الباب.
استكشف غرفة الغسيل واجمع الأغراض التي تلمع. تقدم وانزل السلم لتجد هيوي على الطرف الآخر حيث دخل من الفجوة السابقة. اطلب منه أن يُحضر لك مفتاح المكتبة. عد للأعلى وأخرج متجهاً نحو المقبرة.
:*:*:*:

المكان: المقبرة
نادي على هيوي واشكره، ثم عد إلى منطقة البوابة.
:*:*:*:

المكان: منطقة البوابة
مكان الاختباء: تحت المقعد

يوجد سلم هنا لا تستخدمه الآن. أكمل تقدمك لتجد كوخ مفتوح الباب. هذا الكوخ هو مسكن Debilitas. تذكره لوقتٍ لاحق. الآن عد للسلم واصعده وادخل من الباب.
:*:*:*:

المكان: غرفة الموسيقى
تفحص الآلة على اليسار وقم بإدارتها حتى تسمع صوت يفيدك بأنها في مكانها الصحيح. الآن اخرج من الباب في الجهة اليمين.
:*:*:*:

المكان: الممر
ادخل إلى المكتبة الموجودة على يمين أول لقاء مع Debilitas.
:*:*:*:

المكان: المكتبة

استكشف المنطقة ثم تفحص الطاولة ذات الدُرج المقفل. افتح الدرج بواسطة المفتاح الذي حصلت عليه لتعثر على مرآة. أخرج عائداً إلى حيث يوجد هيوي متجهاً نحو الساحة القديمة.
:*:*:*:


المكان: الساحة القديمة
اطلب من هيوي إحضار الغرض البعيد عنك ثم اشكره. اصعد السلم وستجد الجسر الذي قمت بإنزاله سابقاً. أعبره وادخل من الباب في نهايته.
:*:*:*:

المكان: غرفة الدرج المخفي

** لغز **

يوجد مكعبات ملونة هنا. عليك دفع كل مكعب إلى الصف الذي يناسبه في اللون. ابدأ أولاً بدفع المكعب الأزرق قليلاً فقط، ثم ادفع المكعب الأخضر حتى يصبح مقابل للفتحة المناسبة له. اصعد الدرج وانزل من الدرج الآخر وقم بدفع المكعبات حتى تضعها في أماكنها. اللغز سهل جداً. بعد أن تنتهي منه سيظهر مشهد كشف درج خفي. انزل الدرج.
:*:*:*:المكان: غرفة المرايا
يوجد باب هنا يمكنك فتح قفله لتعود للساحة الخارجية، ابحث فيها عن هيوي واطلب منه مرافقتك، ثم عد إلى غرفة المرايا. في هذه الغرفة يوجد آلتان، واحدة بمرآة، والأخرى لا. إذن استخدم المرآة التي معك على الجهاز الذي لا يحتوي على مرآة. قم بإدارة كل من هذين الجهازين حتى تسمع صوت يفيدك بأنهما أصبحا في مكانهما المناسب وترى مشهد. ادخل من الباب الجديد.
:*:*:*:

المكان: الدرج الحلزوني
نقطة الحفظ: الساعة
من الأفضل الحفظ هنا لأن ما يلي قد يفزعك بعض الشيء. في نهاية الدرج الحلزوني يوجد باب، ادخله برفقة هيوي.
:*:*:*:

المكان: قاعة نصف الظلام

هذه الغرفة مخادعة جداً وعليك الحذر فيها. أي حركة خطأ ستهوي بفيونا لحتفها. استعد أمام البقعة المظلمة من الأرضية واطلب من هيوي التقدم. حين يتقدم هيوي اتبعه ملتصقاً به. اتبعه خطوة خطوة حتى تصل للمنتصف. اشكر هيوي ثم كرر العملية حتى تجتاز الأرضية المظلمة. ادخل من الباب في النهاية.
:*:*:*:

المكان: الكنيسة

اتجه للتمثال في النهاية وتفحصه لتعثر على مفتاح، ولكن...
** معركة زعيم : Debilitas **
مدى الصعوبة: سهل
معركة Debilitas سهلة، تحتاج فقط للتركيز والتوقيت المناسب. في الكنيسة يوجد رافعتين، واحدة على اليمين وواحدة على اليسار. استدرج Debilitas نحو أي منها واجعله يرتطم بها أو يلوّح بذراعيه نحوها حتى يكسرها. إذا كسر واحدة منها، قم باستدراجه نحو الرافعة الثانية واجعله يحطمها. بعدها استمتع بالمشهد الذي يُعلن نهاية صراعك مع Debilitas.
الآن للحصول على هدية ممتازة ستفيدك لاحقاً، أخرج من الكنيسة متجهاً نحو كوخ Debilitas الذي طلبت منك سابقاً أن تتذكر مكانه.
:*:*:*:


المكان: كوخ Debilitas
تقدم حتى ترى Debilitas وسترى مشهد يعطيك فيه مفتاحاً. أخرج الآن واجعل طريقك نحو غرفة الاستراحة التي تحتوي على مغطس للاختباء .. هل تتذكرها؟
:*:*:*:


المكان: غرفة الاستراحة
عالج نفسك إذا شئت، ثم اتجه لليمين نحو مقصورات دورة المياه. تفحص أول باب لتجد بأنه مقفل، لذلك افتحه بالمفتاح الذي أعطاك هو Debilitas للتو. ستعثر في الداخل على هدية وهي حذاء جديد لفيونا. فائدة الحذاء هو القوة الأكبر في الركل والتي ستفيدك أوقات المطاردة. بعد الانتهاء من ارتداء الحذاء الجديد، عد إلى غرفة الدرج المخفي.
:*:*:*:

المكان: غرفة الدرج المخفي
يوجد باب هنا مقفل، اتجه نحوه وافتحه بالمفتاح الذي حصلت عليه من الكنيسة وسترى مشهد مفزع.
Dinner Served Miss وشهية طيبة!
:*:*:*:

المكان: منطقة الدرج
المسكينة فيونا متوعكة جداً من الطعام الذي قدمته لها دانيلا. اصعد الدرج لتدخل إلى غرفة الضيوف.
:*:*:*:

المكان: غرفة الضيوف

اتجه للسرير لترتاح فيونا. بعد المشهد ستصبح تحت رحمة المعتوه رقم 2: دانيلا. اهرب من الباب خلفك مباشرة.
:*:*:*:

المكان: منطقة الدرج
عد للباب الذي كنت تنوي فتحه قبل أن تظهر دانيلا، وادخل منه.
:*:*:*:
المكان: الممر الطويل
تقدم وستظهر دانيلا خلفك فجأة! اهرب للنهاية وادخل من الباب.
:*:*:*:
المكان: الدرج الطويل

اركض لأعلى الدرج حتى يظهر مشهد. هممم، يبدو بأن دانيلا لا تحب رؤية نفسها في المرآة. مسكينة.. أكمل هربك منها طالما هي مشغولة بالصراخ!
:*:*:*:

المكان: ممر المياه
انزل الدرج وتفحص الباب لترى مشهد.
:*:*:*:

المكان: قاعة المصباح المنير
مكان الاختباء: خلف الستارة
فجوة اللغز: موجودة على الحائط
نقطة الحفظ: الساعة الموجودة في غرفة المصباح المنطفئ
استكشف المنطقة. أول انعطاف يقودك إلى ممر رأس الماموث العملاق والذي سنزوره لاحقاً. تجاهله الآن وتقدم مجتازاً الفجوة لتجد على الجانب الأيسر باب يقودك إلى شرفة يمكنك الاختباء فيها أثناء المطاردات. على اليمين يوجد غرفة بها مصباح منطفئ ونقطة حفظ. في نفس المنطقة يوجد باب آخر، أخرج منه.
:*:*:*:
المكان: ممر المرآة
يوجد مرآة هنا مخفية خلف ستارة، يمكنك كشفها أثناء المطاردات لتُشغل بال دانيلا بها. ادخل من الباب التالي.
:*:*:*:


المكان: الطابق الثاني لممر غرفة الحديقة
ستجد هنا بلورة زرقاء تطاردك، عليك الحذر منها وجعلها تلحق بك. نعم.. اسمح للبلورة أن تلحق بك عائداً إلى الغرفة التي يوجد بها مصباح منطفئ.
:*:*:*:

المكان: قاعة المصباح المنير
ادخل للمنطقة التي بها المصباح المنطفئ واجعل البلورة تصطدم به لتنيره. إذا فشلت فكرر المحاولة إلى أن تنجح. بعد إنارة المصباح سينكشف ممر سري. عد الآن إلى غرفة الحديقة.
:*:*:*:

المكان: الطابق الثاني للممر غرفة الحديقة
تقدم حول الممر وادخل الباب في الطرف الآخر.
:*:*:*:

المكان: ممر الدمية على الأريكة
فور دخولك ستجد باب يمكنك الاختباء خلفه. أثناء تقدمك ستجد أريكة تجلس عليها دمية سترعب فيونا لو تفحصتها. في نهاية الممر يوجد باب أحمر لن يمكنك استخدامه الآن لأن خلفه جدار. الآن انزل من الدرج على اليمين وادخل من الباب التالي.
:*:*:*:


المكان:الغرفة ذات السياج
تقدم إلى الباب المجاور وادخل.
:*:*:*:

المكان:غرفة آلة البطاقات
نقطة علاج: المغسلة.

عالج نفسك هنا، ثم تفحص الصورة التي تشرح لك اللغز لكتابة الكلمات المطلوبة. اتجه للآلة الكاتبة وقم بكتابة: SALT، ثم بطاقة أخرى MERCURY ثم بطاقة ثالثة SULFUR. أخرج ولا تتفحص النافذة حتى لا تظهر دانيلا.
:*:*:*:

المكان: الغرفة ذات السياج
تقدم للباب الآخر وادخل.
:*:*:*:

المكان: الممر ذا الضوء الأحمر
تجاهل التفرع في الطريق وأكمل تقدمك للباب الآخر.
:*:*:*:
المكان: منطقة الاسترخاء
نقطة الحفظ: الساعة
مكان الاختباء: تحت الأريكة
إذا كانت دانيلا تطاردك فاختبأ تحت الأريكة حتى يزول الخطر. بعدها التقط خريطة القصر من على الطاولة وعد إلى الممر ذا الضوء الأحمر.
:*:*:*:

المكان: الممر ذا الضوء الأحمر
الآن اتجه لليسار للطريق المتفرع وادخل.
:*:*:*:

المكان: غرفة دوري ميري
اخرج من الباب الآخر.
:*:*:*:

المكان: ممر الأفاعي
تقدم وانزل الدرج. ستجد باب على اليسار، ولكن لا تفتحه حتى لا تظهر المزعجة دانيلا. الآن يوجد درج على اليسار متفرع لليمين واليسار ويحتوي على لغز لا يمكن حله الآن لذا تجاهله حالياً. اتجه للشمال نحو الباب وادخل.
:*:*:*:

المكان: غضب الأفاعي
في هذه الغرفة توجد رؤوس أفاعي ومصباح منطفئ. أخرج واسمح للكرة البلورية الزرقاء أن تلحق بك إلى هنا واجعلها تصطدم بالمصباح حتى تنيره. تفحصه لتحصل على بكرة فلم. الآن إلى رؤوس الأفاعي. تفحص أحد أفواها لتحصل على مذكرة، ثم ابدأ بوضع البطاقات داخلها. لنبدأ من اليسار: SALT، ثم المنتصف: MERCURY، والثالثة في الأعلى لا يمكن الوصول لها، لذلك اطلب من هيوي أن يقفز نحوها ويقوم بأداء المهمة عنك. الآن ستتحول النار المنبثقة خلفك إلى جليد. اطلب من هيوي البقاء مكانه، ثم تسلق الجليد للأعلى.
:*:*:*:

المكان:المكتبة
نقطة الحفظ: الساعة في أقصى يمين الغرفة بجوار الباب.
تفحص المكتبة القديمة ملتقطاً الأغراض، ثم تفحص السلم في النهاية والذي يحتوي على غرض في أعلاه. اركل السلم ثلاث مرات حتى يسقط المفتاح والتقطه. أخرج الآن من الباب هنا.
:*:*:*:المكان: الممر الخشبي
تقدم للجانب الآخر واخرج.
:*:*:*:

المكان: غرفة رأس الماموث
تقدم للجانب الآخر.
:*:*:*:

المكان: ردهة المصباح
مكان الاختباء: خلف الستارة
فجوة اللغز: موجودة هنا
نقطة الحفظ: الساعة الموجودة في منطقة المصباح
لقد عدنا من جديد إلى هنا، وعلينا العودة إلى ردهة الأفاعي.
:*:*:*:

المكان: ردهة الأفاعي
الآن انزل الدرج المتفرع لليمين واليسار، متجهاً لليسار أولاً.
:*:*:*:

المكان: غرفة الحقيقة

تفحص الأغراض هنا ولاحظ أماكنها، عدا دانيلا اتركها وشأنها. بعد ما تتفحص الأغراض، أخرج.
:*:*:*:

المكان: الدرج
انتقل للجانب الآخر وادخل الباب الأيمن.
:*:*:*:

المكان: غرفة الخداع
تفحص الأغراض ولكن لا تضغط Yes الآن. ولا تتفحص الخزانة أبداً لأن دانيلا تختبئ داخلها. بعد رؤيتك لجميع الأغراض قم بالتفحص الدقيق لما يلي واضغط Yes:
لوحة الشطرنج.
الدمى البنية.
الساعة الرملية على يسار المدفأة.
في كل مرة تختار Yes على هذه الثلاث أغراض ستسمع ضجيج وصوت يفيدك بحل لغز. الآن غادر هذه الغرفة عائداً إلى ممر الأفاعي.
:*:*:*:

المكان: ممر الأفاعي
اتجه للباب الذي يأخذك إلى غرفة دوري ميري.
:*:*:*:

المكان: غرفة دوري ميري
اخرج من الباب الآخر.
:*:*:*:

المكان: حجرة التعذيب
تفحص الجثة على الكرسي لتأخذ المفتاح، ولكنك لن تقدر لأنها مسكونة، لذلك عليك تحريرها من الأرواح الشريرة.

** لغز **

الحل للغز يكون بإطفاء الشعلات وذلك الوقوف على الأزرار الملونة بالترتيب.
اجعل فيونا تقف على زر ثم اطلب من هيوي يقف على زر آخر وأمره بالجلوس عليه وهكذا. الترتيب يكون كالتالي: أحمر وأزرق، أحمر وأصفر، أخضر وأزرق، أخضر وأصفر.
بعدها سيظهر مشهد، وستتمكن من الحصول على مفتاح الزهرة. أخرج عائداً إلى الممر ذا الضوء الأحمر.
:*:*:*:


المكان: الممر ذا الضوء الأحمر
اتجه للباب على الجانب المتفرع لتدخل إلى غرفة دوري ميري.
:*:*:*:

المكان: غرفة دوري ميري
أخرج من الباب الآخر.
:*:*:*:

المكان: الغرفة ذات السياج
الآن أنت خلف السياج. التقط الأغراض هنا واتجه نحو دانيلا المشغولة بالتنظيف. لا تخف وتفحصها لكي تتفاهم معك بالحديث هذه المرة وليس بالضرب. ستعطيك عطر. عد الآن إلى ممر الدمية على الأريكة.
:*:*:*:

المكان: ممر الدمية على الأريكة
اتجه للباب الأحمر الذي كان خلفه جدار سابقاً، وستجد بأنك قادر على دخوله.
:*:*:*:

المكان: الممر الموصل
هذا الممر يتفرع لليمين ويعيدك لردهة المصباح المنير. تجاهل التفرع واستمر في التقدم وافتح الباب في النهاية.
:*:*:*:

المكان: غرفة الشيمرا
تفحص فم الشيمرا لتحصل على حبوب. أخرج عائداً إلى غرفة غضب الأفاعي.
:*:*:*:

المكان: غرفة غضب الأفاعي
ستتمكن الآن من فتح الباب على اليمين.
:*:*:*:

المكان: غرفة الحديقة
تقدم وسترى مشهد مزعج. هذه النبتة مزعجة وتصرخ لو نقلتها من مكانها، وربما تذكرها من فلم هاري بوتر. الآن قم باستخدام العطر على هيوي وسيتجه نحو بركة من النبتات. اتجه نحو هذه النبتات البيضاء والتقط واحدة لتصرخ من جديد. الصراخ سيجذب دانيلا إلى هنا، فاهرب من قبضتها سريعاً عائداً إلى ممر الأفاعي.
:*:*:*:

المكان: ممر الأفاعي
اتجه ليسار فيونا واخرج من الباب في نهاية الممر.
:*:*:*:

المكان: المقبرة
تجنب الكرات البلورية وتقدم نحو المنطقة المظلمة وتفحصها. إذا تفحصت الباب المظلم سترى مشهد مخيف لظهور ذراع شبح ما.

** لغز الذراع المخيفة **

استخدم النبتة البيضاء على ذراع الشبح لترى مشهد.
الآن ادخل.
:*:*:*:


المكان: السرداب
هذه الغرفة عبارة عن لغز ممتع. ستجد هنا العملاق الخشبي الذي يمكنك تحريكه بواسطة البطاقات كما فعلت سابقاً.

** لغز السرداب **

لاحظ أن الغرفة تحتوي على ممرات: يمين، يسار.. الخ ويسد الطريق لهيب من النار. لحل اللغز اتجه إلى آلة البطاقات وقم بكتابة 4 بطاقات كالتالي:
البطاقة الأولى: اطبع عليها: RRR
البطاقة الثانية: RRRR
البطاقة الثالث: RRL
البطاقة الرابعة: RRLRR
في حال كنت تتساءل لماذا كتبنا R أو L فهذه أولى حروف كلمة: Right = يمين، و Left = يسار. الآن البطاقة المهمة هي (الثالثة) ولكننا سنستخدم البطاقات كلها على هذا النحو:
البطاقة الأولى RRR استخدمها على التمثال ليتحرك ثلاث مرات لليمين ويصل إلى لهيب ويطفئه لك. اتجه إلى هناك والتقط الميدالية. البطاقة الثانية RRRR استخدمها من جديد على التمثال ليتحرك 4 مرات لليمين لينطفئ اللهيب من جديد لتخرج لمنطقة حديقة تحتوي على غرض. البطاقة الثالثة RRL استخدمها على التمثال ليتحرك مرتان لليمين ومرة لليسار إلى المكان الذي نريده، ولكن لا تذهب إليه الآن. البطاقة الرابعة RRLRR استخدمها على التمثال ليتحرك مرتان لليمين، مرة لليسار، ثم مرتان لليمين. تقدم على نفس منوال التمثال لتصل إلى المكتبة الضخمة.
:*:*:*:


المكان: المكتبة الضخمة
نقطة الحفظ: الساعة على يسارك

** لغز **

هذا اللغز منقسم لجزأين. أولاً سيكون عليك العثور على ثلاث كتب، اثنان ستجدها مكشوفة، وواحد ستجده خلف طاولة الكتب الصغيرة، قم بدفعها لليسار حتى تجد الكتاب الثالث تحتها. الآن الجزء الثاني من اللغز هو وضع الكتب في رفوفها. سهلة، تفحص الكتاب لتعرف اسم المؤلف ثم ضعه في الرف المناسب له. في كل مرة تضع كتاب صحيح في مكانه سيتحرك رف الكتب ليشكّل ممراً علوياً. بعد النجاح في حل اللغز، تسلق السلم وسر فوق الرفوف إلى الباب وادخل.
:*:*:*:



المكان: غرفة البروجيكتور

قم باستخدام بكرة الفلم هنا لترى مشهد. يبدو أن فيونا مُراقبة جيداً، بعدها ستلتقي بالجنية دانيلا التي ستخبر فيونا بأنها تملك خلاصة الحياة والتي تجعلها كاملة، في حين أن دانيلا غير كاملة ولا تحمل Azoth الذي تحمله فيونا. المهم، اهرب منها بسرعة خارجاً من الغرفة.
:*:*:*:

المكان: المكتبة الضخمة
استمر في الركض سريعاً دون توقف عائداً إلى السرداب.
:*:*:*:


المكان: السرداب
تقدم إلى المكان الذي كشفناه بالبطاقة الثالثة.
:*:*:*:


المكان: الدرج الطويل
استمر في الصعود متجاهلاً المخلوق الغريب واطلب من هيوي أن يُحضر لك الغرض البعيد عنك على يمين الباب وأخرج.
:*:*:*:

المكان: ردهة النافذة الحمراء
الردهة تحتوي على ممرين مظلمين، وباب. اتجه إلى الباب في الجانب العلوي الأيمن بجوار النافذة الحمراء وادخل.
:*:*:*:


المكان: غرفة الفحص
نقطة العلاج: المغسلة
التقط الأداة هنا واستخدم المغسلة للعلاج إذا شئت. أخرج.
:*:*:*:


المكان: ردهة النافذة الحمراء
تقدم للجنوب وانعطف يميناً وادخل من الباب.
:*:*:*:

المكان: غرفة الآلة
تفحص الآلة، ولا تقلق بشأنها الآن لأنك ستستخدمها لاحقاً. تقدم للمنطقة التالية.
:*:*:*:


المكان: الصف المظلم
نقطة الحفظ: الساعة البعيدة
استمر في التقدم مجتازاً الزنزانات وأحفظ اللعبة في طريقك. انزل الدرج.
:*:*:*:

المكان: غرفة القفل
هذه هي الغرفة التي رأيناها في الفلم. عليك الآن حل اللغز لتفتح الباب.


** لغز القفل **

قم بإدارة الرمز الأول مرة واحدة لليسار ليصبح نصف دائرتين.
الرمز الثاني سيظل مثل ما هو عليه ليظل دائرة كاملة.
قم بإدارة الرمز الثالث مرتان لليمين أو اليسار ليصبح نصف دائرة وربعين.
سيظهر مشهد سماع المياه تجف، وستتمكن من استخدام الباب. ادخل.
:*:*:*:


المكان: درج البئر
الدرج له جهتين: للأعلى والأسفل. الأسفل يقودك لباب مقفل، لذا اصعد الدرج وادخل الباب في النهاية.
:*:*:*:


المكان: غرفة لغز الجندي الحديدي
اللغز سهل جداً، كل ما عليك فعله هو الطلب من هيوي أن يتقدم ومن ثم اتبعه ملتصقاً له ولا تخطيء حتى لا تُقتل فيونا. بعد أن تصل لخلف الجندي قم بالضغط عليه حتى تعطّل الفخ. ادخل الباب التالي.
:*:*:*:

المكان: ممر المكتبة الكبيرة
نقطة الحفظ: الساعة على الجانب الأيمن للممر
اتجه لليسار والتقط الغرض الموجود هنا، ثم اتجه لليمين وأحفظ اللعبة لأنك على وشك دخول معركة زعيم. استعد وادخل.
:*:*:*:


المكان: قبة المراقبة

** الزعيم: دانيلا **

مستوى الصعوبة: متوسط

دانيلا مجنونة جداً. للتغلب عليها عليك تحريك المنصات هنا لمكانها الصحيح حتى تضيء. طبعاً دانيلا لن تجعل الأمر سهلاً، بل كابوساً مريعاً. كن هادئاً وركز، اطلب من هيوي أن يهجم عليها ومن ثم ادفع المنصات واحدة تلو الأخرى. في كل مرة يصاب فيها هيوي بضرب قوي من دانيلا ويسقط أرضاً اقترب منه وحاول إيقاظه ليساعدك. بدون هيوي ستبدو المعركة مستحيلة. حافظ على هدوء فيونا، وحين تنتهي من دفع المنصات لمكانها الصحيح سترى أجمل مشاهد اللعبة. وأخيراً. التقط المفتاح وعد إلى درج البئر.
:*:*:*:


المكان: درج البئر
انزل للقاع وافتح الباب المقفل بالمفتاح.
:*:*:*:

المكان: الممر المدور
مكان الاختباء: الركام على يمين فيونا
فجوة اللغز: موجودة أيضاً.
تقدم إلى الردهة والدرج.
:*:*:*:

المكان: الردهة والدرج
في الطريق ستصادف مخلوقات صغيرة مزعجة. اركلها ثلاث مرات لتتخلص منها أو اطلب من هيوي أن يقضي عليها.
تقدم متجهاً لليسار واصعد الدرج.
:*:*:*:

المكان: الرواق المدمّر
في منتصف الطريق، يمكنك الطلب من هيوي التقدم ليشمشم وتظهر لك أداة على الأرض تُدعى Prima Magensia. تقدم للباب المتهالك واركله ثلاث مرات وادخل.
:*:*:*:


المكان: غرفة التحليل
لاحظ وجود آلة ثانية هنا كما شاهدنا سابقاً. التقط المفكرة هنا على الطاولة وستجد فجوة في المدفأة، سنستخدمها لاحقاً. أخرج وانزل الدرج. ادخل الباب على يسار فيونا.
:*:*:*:


المكان: غرفة الرحم الصناعي
سترى مشهد يعرفك بالعدو المعتوه رقم 3.
:*:*:*:

ريكاردو هو أسوأ عدو لأنه يحمل معه بندقية تخيف فيونا كثيراً رغم رداءة تصويب ريكاردو الغبي.
:*:*:*:


المكان: ممر الدرج الطويل
ريكاردو يطاردك، فاهرب واطلب من هيوي الهجوم عليه ليبطئه قليلاً منتقلاً إلى ردهة الحجارة.
:*:*:*:

المكان: ردهة الحجارة
تقدم متجاهلاً الانعطاف حتى تصل إلى باب.
:*:*:*:


المكان: غرفة المراقبة
مكان الاختباء: تحت الطاولة
اختبأ تحت الطاولة إذا كان ريكاردو بعيداً حتى لا يكشفك، أو اهرب عائداً إلى غرفة التحليل. اجعل ريكاردو يطاردك لأننا نريد تأديبه.
:*:*:*:

المكان: غرفة التحليل
استدرج ريكاردو نحو المكعب على الأرضية حتى يسقط في فجوة عميقة ونرتاح منه مؤقتاً. الآن في هذه الغرفة اطلب من هيوي أن يدخل الفجوة الصغيرة تحت المدفأة. اتركه وأخرج عائداً إلى ردهة الحجارة.
:*:*:*:

المكان: ردهة الحجارة
انعطف الآن وتخلص من المخلوقات الصغيرة، ثم اصعد الدرج. تفحص الباب في النهاية وستسمع صوت هيوي. إنه في داخل الغرفة. نادي عليه حتى يقوم بإزالة اللوحة الخشبية التي تسد الباب. ادخل.
:*:*:*:

المكان: الغرفة المقفلة
استكشف الغرفة لتجد آلة، سنستخدمها لاحقاً. أخرج للمنطقة التالية.
:*:*:*:

المكان: الفجوة الغربية
مكان الحفظ: الساعة على يسارك.
خذ الغرض الذي على الطاولة وأحفظ اللعبة. ادخل من الباب التالي.
:*:*:*:

المكان: غرفة ممر التمثال
ادخل الباب على الجانب الآخر للممر.
:*:*:*:

المكان: ردهة الأبواب
إذا عاد ريكاردو، فقم باستدراجه إلى الغرفة المقفلة أو مكان يمكنك فيه الحركة بحرية.
:*:*:*:

المكان: (المكان الذي تختار)
اطلب من هيوي أن يهجم عليه عدة مرات حتى يسقط على الأرض والتقط منه أداة. الآن عد إلى ردهة الأبواب.
:*:*:*:

المكان: ردهة الأبواب
تقدم وتخلص من المخلوقات الصغيرة حتى تصل لباب في النهاية.
:*:*:*:

المكان: الحديقة
الباب الموجود هنا يقودك إلى المقبرة، ولكن لا تعد الآن، بل اطلب من هيوي أن يُحضر لك الأداة اللامعة وهي "Prima Materia". هذه الأداة نحتاج إلى تحويلها لأداة أخرى بواسطة الآلات التي اجتزناها سابقاً. إذن علينا الآن العودة إلى غرفة الرحم الاصطناعي (حيث قابلت ريكاردو لأول مرة).
:*:*:*:

المكان: غرفة الرحم الاصطناعي
اقترب من الآلة واستخدم Prima Materia عليها لتتحول إلى Sulphuric. الآن اذهب إلى الغرفة المقفلة.
:*:*:*:


المكان: الغرفة المقفلة
اقترب من الآلة واستخدم عليها Sulphuric لتتحول إلى Silver Ore. الآن الخطوة الثالثة في التحويل تكون في غرفة الآلة عبر ردهة النافذة الحمراء.
:*:*:*:

المكان: غرفة الآلة
اقترب من الآلة واستخدم عليها Silver Ore لتصبح Godstone. الآن عد إلى ردهة الحجارة.
:*:*:*:

المكان: ردهة الحجارة
ادخل من الممر الذي يقع (شمال) الفازة الحمراء التي كانت في المنتصف (إذا كنت ركلتها سابقاً).
:*:*:*:


المكان: الممر الحجري
تقدم للمنطقة التالية.
:*:*:*:

المكان: غرفة الخزانة
مكان الاختباء: داخل الخزانة
التقط الأداة وادخل من الباب التالي.
:*:*:*:

المكان: غرفة التوازن
التمثال هنا يطلب منك التوازن لتحل لغزه، ولكن مازالت أمامنا خطوة أخرى قبل حله. أخرج من الباب في اليمين.
:*:*:*:

المكان: رواق النافذة الحمراء
تقدم وسترى المخلوق يلعق شيئاً على الأرض! ياله من مقرف!! تجاهل الباب القريب منه وأكمل تقدمك للجانب الآخر حيث ستجد باب. استخدمه.
:*:*:*:

المكان: غرفة التحوّل
ستجد آخر آلة نحتاجها هنا، اقترب منها واستخدم White Godstone لتتحول إلى Red Godstone. ستسمع الآن صوت تحطم زجاج وهذا يعني ظهور المزيد من المخلوقات الصغيرة المزعجة، لذا أخرج سريعاً وأغلق الباب حتى لا تصل إليك.
:*:*:*:

المكان: رواق النافذة الحمراء
عد الآن إلى غرفة التوازن.
:*:*:*:

المكان: غرفة التوازن
تفحص التمثال واستخدم Red Godstone عليه وسينفتح باب خلفك. يبدو بأن فيونا أخيراً أصبحت قادرة على الخروج من القصر. لكن لا تنسى قبل الخروج أن تأخذ الحجر الأحمر معك. أحفظ اللعبة وأخرج.
:*:*:*:

المكان: الغابة
انزل الدرج واتجه يساراً. التقط خريطة الغابة من على السياج وأكمل التقدم.
:*:*:*:

المكان: متاهة الغابة
نقطة الحفظ: الساعة

تقدم وسيظهر مشهد اختفاء هيوي. بعده سيكون عليك التفتيش على هيوي، حاول العثور على الطريق بتركيز وكرر المحاولات إلى أن تصل إليه. تفحصه لترى مشهد ومن بعده سيكون عليك الهرب من ريكاردو.

عليك الركض المستمر بلا توقف حتى تصل إلى حافة صخرية مطلة على فنار وسط المياه. هنا سيظهر مشهد تكتشف فيه حقيقة ريكاردو واسمه الحقيقي وكونه استنساخ من والد فيونا!!
:*:*:*:

المكان: زنزانة الفنار
بعد استيقاظ فيونا، التقط المذكرات على اليسار، ثم اطلب من هيوي أن يُحضر المفاتيح لتتمكن من الخروج. تقدم والتقط التمثال البرونزي من على الحائط، والأداة اللامعة على الأرض. الآن تفحص الآلة واستخدم عليها Red Godstone لتتحول إلى Philosophers Earrings وهي أداة ممتازة لتهدئة أعصاب فيونا وقت الحاجة. أخرج.
:*:*:*:


المكان: قبو الفنار
تقدم في الممر لترى مشهد ظهور المعتوه ريكاردو والذي أصبح الآن أكثر خطورة من السابق، حيث أصبح بوسعه الاختفاء والظهور فجأة دون أن تراه. اهرب منه واستمر في جعل هيوي يهجم عليه، واصعد الدرج.
:*:*:*:


المكان: مدخل الفنار
نقطة الحفظ: الساعة بجوار الباب
نقطة العلاج: المغسلة
اصعد المنحدر باستمرار وسيختفي ريكاردو. انزل من جديد وأحفظ اللعبة إذا شئت. عد إلى قبو الفنار.
:*:*:*:

المكان: قبو الفنار
ستجد أنابيب على الأرض، اركلها لتعثر بداخل أحدها على مجسم جسر صغير Miniature Bridge. عد الآن إلى مدخل الفنار.
:*:*:*:

المكان: مدخل الفنار
اصعد المنحدر.
:*:*:*:


المكان: المنحدرات
قد يفاجئك ريكاردو في منتصف طريقك، فاستمر في الصعود إلى أن تصل إلى رافعة. اضغط عليها لتغير مجرى المنحدر، واتجه نحوه مكملاً صعودك، ولا تركل الفازة في طريقك لأنها تحتوي على بلورة زرقاء مزعجة. أثناء صعودك سيقوم ريكاردو برمي برميل عليك، اطلب من هيوي أن يهجم عليه حتى تعرف مكانه واستمر في الصعود حتى تصل لرافعة أخرى. اضغط عليها وانزل قليلاً لتُكمل صعود المنحدر.
:*:*:*:


المكان: غرفة الكواكب
نقطة الحفظ: الساعة بالجوار
الآن أنت وسط لغز سهل جداً. كل ما عليك فعله هو الوقوف على أول زر مضيء. حين تقف عليه، سيضيء زر آخر، عدّل وقفة فيونا حتى تواجهه وقم بالطلب من هيوي أن يتوجه نحوه، ثم وجّه إليه أمر البقاء على الزر. الآن انزل أنت من على الزر المضاء وقف على الزر الثالث المضاء، وسيتم إضاءة زر رابع، عدّل وجهة فيونا واطلب من هيوي التوجه نحوها وهكذا حتى يتم إضاءة الزر في المنتصف ويظهر درج خفي. اصعده واخرج من الباب في النهاية.
:*:*:*:
المكان: سطح الفنار
الآن انتبه لوجود فجوة على يمين الباب، تذكرها لأنها مهمة. أيضاً لاحظ وجود حواف ضعيفة حول السطح، اركلها ثلاث مرات حتى تنهار. بعد ذلك تفحص القاعدة واستخدم عليها مجسم الجسر حتى ترى مشهد. الآن والحمد لله ظهر الجسر الذي سنتمكن من خلاله الخروج من هذا المكان المخيف، ولكن الأمر لن يكون بهذه السهولة.
معركة زعيم: ريكاردو
مستوى الصعوبة: سهل
كل ما عليك فعله هنا هو الهرب من ريكاردو، ثم الوقوف أمام الفجوة (يمين الباب) التي طلبت منك أن تتذكرها. قم بتوجيه أمر إلى هيوي حتى يدخلها. بعد ذلك اركض للجانب الآخر وستلاحظ أن هيوي ظهر من فجوة علوية. حاول استدراج ريكاردو حتى يقف بين المجسم وحافة السطح المنهارة، ثم قم بأمر هيوي أن يهجم. سيقفز هيوي على ريكاردو ويلقنه درساً لن ينساه. وبذلك تكون قد تخلصت منه والحمد لله. انزل الآن إلى غرفة الكواكب عائداً إلى مدخل الفنار.
:*:*:*:


المكان: مدخل الفنار
نقطة الحفظ: الساعة بجوار الباب
نقطة العلاج: المغسلة
أخرج من الباب الكبير واعبر الجسر.
:*:*:*:


المكان: الجسر
ستمر بجثة ريكاردو المعتوه! تجاهله وادخل إلى قصر لورينزو.
:*:*:*:


المكان: ردهة المدخل
نقطة العلاج: المغسلة في المنتصف
نقطة الحفظ: في الأسفل (الدرج الأيمن)
فجوة اللغز: موجودة قبالة ساعة الحفظ
مكان الاختباء: أجمّة الأعشاب في منطقة الساعة والفجوة
الدرج على اليمين يقودك لنقطة الحفظ، والاختباء. أما الدرج على اليسار يقودك لمنطقة خالية لا يوجد بها سوى شعلة من النار. تذكرها لأننا سنعود إلى هنا لاحقاً. الآن في الأعلى، ادخل من الباب الأيمن أو الأيسر لأن كليهما يقودان لمنطقة واحدة.
:*:*:*:


المكان: ردهة الجثث
تقدم واتجه للتفرّع في منتصف الطريق.
:*:*:*:

المكان: الدرج الحلزوني
انزل الدرج والتقط الغرض الموجود في الأسفل. عد للأعلى.
:*:*:*:

المكان: ردهة الجثث
أكمل تقدمك إلى النهاية وادخل الباب.
:*:*:*:

المكان: غرفة لورينزو

مشهد مزعج مع لورينزو الذي سيطاردك هذه المرة زحفاً. ولا تقلل من قيمة هذا العجوز فهو سريع جداً. أخرج.
:*:*:*:

المكان: ردهة الجثث
استمر في الهرب عائداً إلى ردهة المدخل.
:*:*:*:

المكان: ردهة المدخل
نقطة العلاج: المغسلة في المنتصف
نقطة الحفظ: في الأسفل (الدرج الأيمن)
فجوة اللغز: موجودة قبالة ساعة الحفظ
مكان الاختباء: أجمّة الأعشاب في منطقة الساعة والفجوة
انزل الدرج الذي يقودك إلى الشعلة على الحائط. اتجه نحوها حتى ترى مشهد ممتاز. الآن بعد أن أصبح العجوز تحت الركام، ادخل من الممر الذي تم كشفه.
:*:*:*:


المكان: الرواق المظلم
تقدم حتى يظهر العجوز من جديد، يبدو أن ظهره مصنوع من الحديد! اجعل هيوي يهجم عليه واستمر في الركض داخلاً الباب في النهاية.
:*:*:*:

المكان: غرفة السحق
ستجد في هذه الغرفة آلة. اركلها ثلاث مرات لتشتغل آلة سحق الحجارة. هممم هل خطرت على بالك فكرة؟

** معركة زعيم: لورينزو العجوز **

مدى الصعوبة: سهل جداً
اطلب من هيوي أن يهجم عليه، ثم اركض نحو الآلة واركلها مرتان فقط. عد إلى العجوز واستدرجه حتى يصبح فوق الممر الذي يقود إلى الساحقة. اطلب من هيوي أن يهجم عليه وهو فوق الممر المتحرك واركض بسرعة نحو الآلة واركلها مرة واحدة لترى مشهد ساحق. التقط مفتاح Sol واستخدمه على الباب المقفل.
:*:*:*:


المكان: الردهة الرئيسية
نقطة الحفظ: أمامك مباشرةً
أحفظ اللعبة وادخل من الباب على اليسار.
:*:*:*:

المكان: المكتبة
سينغلق الباب خلفك. تفحص الباب الآخر لتكتشف بأنه مسدود!! ستسمع صوت استهزاء من شخصٍ ما .. ألا يبدو مألوفاً؟ هل هو صوت لورينزو؟ حاول عدة مرات الخروج من الباب الذي دخلت منه إلى أن تتمكن من ذلك.
:*:*:*:

المكان: الصالة
نقطة الحفظ: واضحة أمامك
التقط الأداة اللامعة، وأكمل تقدمك.
:*:*:*:

المكان: الإلهام
مشهد جديد مع لورينزو، ألم نسحقه للتو؟! لورينزو سيتحول إلى شاب أمام عينيك مطالباً بآزوث الذي تحمله فيونا والذي يمكنه إبقاء الإنسان بشبابٍ خالد. وأخيراً فهمنا لماذا تمت مطاردة فيونا من قِبل معتوهين.. لأنهم معتوهين فعلاً حين صدقوا بوجود شيء من هذا القبيل أصلاً.. المهم .. اهرب.
:*:*:*:

المكان: الصالة
ادخل من الباب الآخر هنا.
:*:*:*:

المكان: رواق النافذة الحمراء الطويل
استمر في الركض.
:*:*:*:

المكان: الممر
استمر في الركض مهما كان حتى تصل إلى باب.
:*:*:*:

المكان: غرفة متاهة الأبواب الملونة
ادخل من الباب الأيمن في كل مرة يتم إعادتك لنفس المكان: باب أزرق، ثم أصفر، أخضر، أحمر ثم الأسود.
:*:*:*:

المكان: ردهة المدخل
نقطة العلاج: المغسلة في المنتصف
نقطة الحفظ: في الأسفل (الدرج الأيمن)
فجوة اللغز: موجودة قبالة ساعة الحفظ
مكان الاختباء: أجمّة الأعشاب في منطقة الساعة والفجوة
أحفظ اللعبة. اصعد الدرج ثم انزل من الجهة الأخرى على اليسار وادخل من الباب.
:*:*:*:

المكان: ردهة الظل
اركض لنهاية الرواق متجاهلاً المخلوقات الصغيرة أو اقتلها إذا شئت. في منتصف الطريق يوجد مدخل، اتجه نحوه.
:*:*:*:

المكان: الغرفة المظلمة
نقطة الحفظ: أمامك مباشرةً
اتجه للمنطقة التالية.
:*:*:*:

المكان: غرفة المولّد
تفحص المنطقة وتذكرها لأننا سنعود لها لاحقاً. تفحص اللوحة على الجدار لتجد بأن ثمة شيء مفقود وسينبح هيوي نحوها. عد الآن إلى ردهة الظل.
:*:*:*:

المكان: ردهة الظل
تابع وادخل من الباب في النهاية.
:*:*:*:

المكان: الكهوف
تقدم متجاهلاً المخلوقات الصغيرة إلى أن تصل إلى جدار. سيتوقف هيوي أمامه وينبح. تفحص الجدار لترى مشهد، ثم تحصل على أداة مهمة. عد إلى الغرفة المظلمة.
:*:*:*:

المكان: الغرفة المظلمة
نقطة الحفظ: أمامك، استخدمها
تقدم إلى غرفة المولّد.
:*:*:*:

المكان: غرفة المولّد
اتجه نحو الحائط وقم باستخدام الأداة التي حصلتها عليه لترى مشهد.

** معركة زعيم: لورينزو الشاب **

مدى الصعوبة: متوسط
كل ما عليك فعله لتهزم لورينزو هو الوقوف أمام المروحة الضخمة. استدرج لورينزو نحوها واطلب من هيوي أن يهجم عليه. حين يكون أمام المروحة، اركض نحو الزر بجوارها وقف عليه حتى ينفث الهواء منها ويؤذي لورينزو. كرر العملية حتى يتم التغلب على لورينزو. أخرج عائداً إلى الغرفة المظلمة.
:*:*:*:

المكان: الغرفة المظلمة
نقطة الحفظ: موجودة، فاستخدمها
تقدم لترى مشهد، ومن الآن سيكون الأمر صعب بعض الشيء. تقدم إلى ردهة الظل.
:*:*:*:

المكان: ردهة الظل
سترى مشهد ظهور لورينزو المزعج. اهرب منه وحاول الانحناء في كل مرة تسمع فيها صوت ضجيج حتى لا تسقط فيونا وتتأذى وتتأخر في الهرب. تقدم نحو الباب الذي ستجد بأنه مقفل، اطلب من هيوي سريعاً أن يقفز عليه ويفتحه عليك. استمر في الهرب.
:*:*:*:

المكان: الدمار
تقدم إلى الباب الآخر متجهاً نحو الردهة الرئيسية.
:*:*:*:

المكان: الردهة الرئيسية
سترى مشهد سقوط التمثال. هذه الحركة مزعجة جداً. اترك عصا التحكم واستخدم الأسهم (السهم الأعلى والأيسر) واضغط باستمرار على الرز الرئيسي (الدائرة في النسخة اليابانية) حتى تقوم فيونا برفع التمثال في الوقت المناسب قبل وصول المحترق لورينزو. أي لمسه منه ستموت فيونا على الفور. استمر في الهرب حتى يظهر مشهد، من بعده أخرج بواسطة الباب الملون لترى مشهد النهاية لهذه اللعبة الشيقة والمتعبة
تمت لا تحرموني من الردوود:10::10:
 
إنضم
30 يوليو 2007
المشاركات
2,145
الإعجابات
29
النقاط
0
رد: لعبة الرعب الاولى (silent hill) في جزئها الخامس

يـآربي يـعني لو انا الحين قريت كل هذا .. يعني . عقل شي. ثمآن ساعاتٍ الين اخلص! :24:

وبـعد مو نآقصه أحط لعبه رعب . انا يالله يالله اروح للمطبخ وانت تبي تعطينا العاب رعب :3:


المهمٍ مشكور يالغلآ على مجهـودٍ كبيـر جدآً جدآً :32:
 
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
258
الإعجابات
11
النقاط
0
رد: لعبة الرعب الاولى (silent hill) في جزئها الخامس

:15::15::15:
صراحه احلى العاب العاب الرعب
مشكوره على المروور
:30:
 
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
5,140
الإعجابات
691
النقاط
0
رد: الحل الكامل للعبة haunting ground

الله يعطيك العافيه

حل ولا اروع وكامل ومفيد


اشكرك اخوي
 
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
258
الإعجابات
11
النقاط
0
رد: الحل الكامل للعبة haunting ground

مشكووور على المرور اخوي end of life :9::9:
 
إنضم
20 أكتوبر 2007
المشاركات
3,588
الإعجابات
70
النقاط
0
رد: الحل الكامل للعبة haunting ground

حلـ، كآملـ، وٍجميلـ، .. :6:

تسلمـ، إيدكـ، يآ‘بطلـ، ..

:32:
 

Black HanD

ExpErt DeveloPer
rankrankrankrankrankrank
إنضم
11 أغسطس 2007
المشاركات
3,291
الإعجابات
73
النقاط
0
رد: الحل الكامل للعبة haunting ground

تسلم يديك :29:

لعبه ولا اروع

تقبل مروري :9:
 
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
258
الإعجابات
11
النقاط
0
رد: الحل الكامل للعبة haunting ground

مشكورين على المرور واهم شي انكم استفدتو من الموضوع :13:
 
إنضم
9 مايو 2008
المشاركات
2,585
الإعجابات
190
النقاط
63
الإقامة
jordan
رد: الحل الكامل للعبة haunting ground

مشكور اخوي على هذا الشرح الجميل


تحـــــــــيــــــــاتـــــــي لــكـ :9:
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل