ملخص لمؤتمر WWDC 2011 الخاص بشركة Apple

تم تحميل الصفحة في 1,1091265 ثانية
ملخص لمؤتمر WWDC 2011 الخاص بشركة Apple
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
2,558
الإعجابات
274
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السسسلآم عليكم ورحمة الله

تغطية شاملة لمؤتمر WWDC 2011 الخاص بشركة Apple



حيث ركز المؤتمر على 3 محاور , نظام Lion X , iOs 5 , خدمة iCloud

هذه بعض الصور من خارج البناية التي ستستضيف المؤتمر و من داخلها









قبل 5 دقائق من بداية المؤتمر تم فتح الأبواب أمام الحاضرين















في تمام الساعة 8 و 3 دقائق ظهر Steve Jobs و بهذا يبدأ المؤتمر





كلمة إفتتاحية من ستيف

و التحدث عن محاور المؤتمر

X Lion و نظام iOs 5 و iCloud

كذلك ينوه للحاضرين بأن هناك 120 حصة و 100 ورشة و 1000 مهندس من Apple موجوديمن لمساعدتكم و الرد على إستفساراتكم







بعد ذلك مباشرة ظهور Phil Schiller من تسويق الشركة , و التحية مع ستيف



و شروع هذا الأخير في التحدث عن بعض الأرقام التي وصلت لها Apple

وصول عدد مستخدمي حاسبات Mac إلى 54 مليون




بعدها البدء في التكلم عن التطويرات الجديدة التي سيتم دمجها في نظام OS X Lion القادم و عددها 250 خاصية جديدة , و التي تم التطرق للعديد منها

أهمها خاصية اللمس المتعدد



خاصية اللمس المتعدد، تتميز بالضغط للتكبير , القرص ( مثل وضعية قرص بإصبعين و التي تستطيع من خلالها التكبير و التصغير ). ” كل هذا بتجسيد واقعي لم يسبق له مثيل في أي نظام تشغيل لأجهزة الحواسب “.



من تم إلى خاصية Scrollbars

------تم حذف الصور نظرا لإحتوائها صور نساء ---------

Scrollbars أو أشرطة التمرير على الجوانب لم تعد مهمة بعد الآن، فبالخاصية الجديد ستستطيع التنقل في صفحتك دون الحاجة إليها، و لن تظهر إلا أثناء تنقلك.

من تم الإنتقال إلى تطويرات على مستوى طرق العرض





كذلك تطوير على مستوى التنقل بين سطح المكتب و التطبيقات حتى أثناء الوضع الكامل





تطويرات و تحسينات على مستوى تطبيق البريد

حيث تم دمج خاصية الحفظ التلقائي , كذلك تحسين و تطوير خاصية البريد على النظام



يأتي النظام الجديد بخاصية الحفظ التلقائي، فكم من مرة واجهت معضلة حدوث خلل ما أثناء قيامك ببعض الأعمال المهمة جدًا و ضياعها منك بعد جهد مضن، الآن بإمكانك الحفاظ على أعمالك من الضياع أثناء قيامك بها. حيث سيحفظ نظام Lion ملفك دون الحاجة إلى قيامك أنت بهذا.

أصبحت عناوين الملفات تحتوي على قائمة منسدلة بها خيارات منها منع الحفظ التلقائي، أو إعادة تفعيله، بالإضافة إلى نسخ الملف بكل سهولة من خيار duplicate.



الملفات التي تحفظ تلقائيا، يتم تحديثها كلما تم إضافة الجديد، خلاصة القول أنك لن تحصل على ملفات كثيرة جدًا تحتوي كل منها على كل خطوة قمت بها.

ننتقل إلى تطويرات و تحسينات البريد




تطوير خاصية البريد , إضافة خاصية البحث في الرسائل الأمر الذي يسهل عليك العثور على ما تبحث , بالبحث عن إسم أو عبارة من الإيميلات , يمكنك كذلك البحث عن طريق التواريخ و عدة أمور اخرى مميزة







كذلك تم التطرق لخدمة AirDrop تعتبر هذه الخدمة شبيهة إلى حد كبير بنظام المشاركة المعروف Peer2Peer، و التي من خلالها يتم تمرير الملفات إلى الآخرين و مشاركتها مع بعضهم البعض. طريقة عمل الخدمة كالتالي : شغل الخدمة، و سترى أسماء جميع المستخدمين الذين يشغلون الخدمة، لتمرير ملف ما إلى أحد هؤلاء، ما عليك إلا سحب الملف إلى المستخدم الذي تريد نقل الملف إليه، سيصل تنبيه للمستخدم الآخر بنقل الملف، و لا تحتاج الخدمة لأي تثبيت أو تنصيب، حيث تنصب تلقائيًا.



بعد ذلك خاصية حجرة الصور أو Photo booth



تتيح للمستخدم عرض صورة أو فيديو حي من الكاميرا في الوضع الكامل، مع إضافة عدة مؤثرات جد جذابة، مع عدة خيارات للتعرف على المستخدم.

كذلك تم التطرق لفكرة دمج متجر التطبيقات بالنظام



يقول المتحدث من المؤتمر : “يعتبر متجر تطبيقات الماك أفضل مكان لشراء و اكتشاف تطبيقات جديد تطبيقات أجهزة الماك المكتبية. حيث تستطيع الحصول بأريحية على برامجك المفضلة مباشرة لجهازك”.



و يضيف ” أن متجر الماك هو الرقم 1 في شراء تطبيقات الحواسب. حيث يتعدى كلا من متاجر Best buy ،walmart ،office depot. و يأتي متجر الماك مدمجًا مع النظام الجديد X Lion، و يتم إضافة شراء التطبيقات الداخلية، الإشعارات، بالإضافة إلى صندوق رمل مدمج لزيادة درجة الأمان.



إلى جانب الخاصيات الجديدة التي ذكرناها، إليكم بعض المميزات الأخرى للأسد التفاحي :

ميزة ” مساعد التحول إلى الويندوز “، من الاسم تبدو و كأنها أداة لمن يود تنصيب نظام مايكروسوفت!!!

خاصية FileVault 2.

خاصية FaceTime مدمجة.

إضافات خادم نظام Lion و التي تتيح شراء تطبيقات أخرى للعمل إلى جانب النظام.

النظام متوفر للشراء مباشرة من متجر تطبيقات الماك، لا مزيد من الأقراص، كل شيء بضغطة زر. ما عليك إلا الذهاب للمتجر و اختيار شراء النظام ليبدأ التحميل و تتم الترقية.



حجم النظام 4GB، بدون إعادة تشغيل، تستطيع تشغيله على جميع أجهزتك الأخرى دون الحاجة لشرائه مرة أخرى

هنا إنتهى دور Phil Schiller وذلك بنهاية تقديم نظام Lion X

OS X Lion النظام الذي سيرى النور في يوليوز القادم بسعر 29,99 $



هنا يأتي دور Scott Forstall



ليتحدث لنا عن iOs 5 و كذلك طرح بعض الإحصائيات عن الأنظمة المنافسة و مركز iOs بينها

iOs 44%

Android 28%

RIM 19%

باقي الأنظمة 9%



تم بيع أكثر من 15 مليار مقطع على iTunes



شركة Apple تدفع 2.5 مليار دولار لمطوري التطبيقات بإمضاء Steve Jobs



250 مليون مربوط ببطائق إئتمانية لدى Apple



بعد ذلك الشروع في تقديم التطويرات و التحسينات القادمة في iOs 5

من بينها تطوير كشك للجرائد و المجلات











كذلك تم التطرق لمدى سعي Apple لجعل خدمة Twitter



أكثر سلاسة و سهولة في الإستعمال وذلك بتطويرات مثل إرفاق صور مثلا



كذلك تطوير عرض صفحة شخص ما



تحديد الأماكن و نشرها



كذلك Apple لم تنسى راحة مستخدمي أجهزتها في تصفح مواقع الأنترنيت , خصوصا محبي النوافذ الكثيرة مثلي فقد عملت هذه الأخيرة على جعل متصفح Safari يتيح لك فتح أكثر من لسان أو نافذة بنفس الصفحة





لم تنسى الشركة كاميراتها التي حققت نجاحا كبيرا حيث تعد صور iPhone هي الأولى من حيث الصور التي تتم مشاركتها على موقع Flickr بهذا عملت Appke على تحسينات و تطويرات على النظام لجعل إستعمال و الوصول إلى الكاميرة أكثر سهولة , وذلك لإضافة زر للوصول إلى الكاميرة بسهولة في شاشة الهاتف وهو في وضعية القفل



كذلك تطوير جميل أعجبني شخصيا في يكمن في تمكينك من عمل تكبير لمنطقة معينة من الصورة دون غيرها



لو لاحظت في جانب الفتاة ( دي فتاة صغيرة لا حرج عليها )

كذلك يمكنك عمل تعديلات على الصور مباشرة من هاتفك و بدون الحاجة إلى برامج لذلك

من تم ننتقل إلى تطويرات و تحسينات في طريقة الكتابة و إدخال النصوص , من بينها تحديد النصوص , تحديث أماكن الكتابة , البحث في الرسائل , تحدي الرسائل ووشمها برايات صغيرة , منجد مدمج كذلك











كذلك تم الإعلان عن خدمة iMessage الخاصة بنظام iOS 5 الجديد



التي تتيح لجميع مستخدمي النظام إرسال فيديوهات، نصوص، صور، و مجموعة رسائل و إيصالات إلى جميع الأجهزة التي تشتغل بالنظام الجديد iOS 5. الخدمة الجديدة ستعمل من خلال الـWiFi و الـ3G، و تتيح لك الخدمة رؤية المرسل عندما يكون في صدد الكتابة، و سوف ترسل رسائل عبر جميع أجهزة الشركة من خلال نظام التنبيهات الجديد. كما ستدعم الخدمة خاصية التراسل الجماعي. لتكون هذه الخدمة الجديدة، المنافس الأبرز لخدمة البلاكبيري للتراسل.



هنا نصل إلى نهاية الحديث بشأن iOs 5 القادم المميز الذي تم الكشف خلال الساعات الماضية عن عدة تطويرات قادمة مع النظام , النظام الذي سيكون متوفر خريف هذه السنة لأجهزة iPad الأول و الثاني و Phone 3GS و iPhone 4 و iPod Touch الجيل الثالت و الرابع



ليظهر لنا السيد ستيف جوبز ليتحدث لنا عن الخدمة الجديدة iCloud



التي تتيح للمستخدم تخزين ملفات موسيقى، الصور، و ملفات أخرى مباشرة على مساحة تدعى السحابة أو Cloud، على سبيل المثال، حالما تشتري ملفًا في هاتفك، يتم نقله تلقائيًا إلى السحابة، ثم بعدها يتم نقله كذلك إلى أجهزتك الأخرى تلقائيًا لتحصل على ملفك الجديد في جميع أجهزتك بسهولة تامة. الخدمة ستهتم بحفظ كل ما تقوم به في أجهزتك و ترقيتها بجديد التغييرات و التحديثات تلقائيًا، لأن الخدمة مدمجة في التطبيقات بشكل كامل.

تتميز خدمة iCloud كذلك بخاصية النسخ الاحتياطي، إذ يقول ستيف ” سنقوم كل مرة في اليوم بعمل نسخ احتياطي لأهم محتوياتك على السحابة، و في حالة شرائك لهاتف جديد مثلا سيتم تحميل كل شيء إليه مباشرة بشكل تلقائي “.

مثل ما ذكرنا سابقا، فعند إنشائك لأي ملف ما يتم نقله لجميع أجهزتك الأخرى بواسطة الخدمة، و يقول ستيف بهذا الشأن : ” إذا أنشأت ملف صفحات، سيتم رفعه و حفظه في السحابة، ليتم بعدها تحميله إلى جميع الأجهزة التي أمتلك صفحات فيها “.

كما تقدم لنا خدمة آبل الجديدة iCloud خاصية جديدة أخرى لمشاهدة الصور



حيث يمكنك الآن التقاط الصور و رفع قائمة صورك إلى السحابة ليتم بعدها تحميلها إلى جميع أجهزتك ” التفاحية ” الأخرى. خاصية تصفح الصور ستكون سهلة الاستخدام، كونها مدمجة في أجهزة الماك في برنامج iPhoto و في جهاز Apple Tv. كون الصور تحتل مساحة كبيرة، فسيتم حفظ 1000 صورة في أجهزتك المحمولة كالآيفون و الآيباد، أما في أجهزة الحاسوب فسيتم حفظ جميع الصور، بينما ستحفظ الصور في خدمة السحابة لمدة 30 يومًا.

وفي في خدمة أخرى تنضوي تحت لواء الـiCloud، تأتينا خدمة ‘iTunes Match’



الجديدة التي ستقوم بتحديث مكتبتك الموسيقية إلى جودة 256kpbs AAC DRM-free باشتراك سنوي بسعر $24.99. الخدمة ستقوم بالبحث في مكتبتك الموسيقية عن الملفات الموسيقية التي لم تشترها من الـiTunes، ليحصل مشتركو هذه الخدمة على تلك الملفات بجودة أعلى عبر خدمة السحابة. و أشار جوبز بأن الوقت الذي سيستغرقه تحويل و تحديث موسيقاك ليس طويلا : ” الأمر يستغرق دقائق فقط، لا أسابيع “.



هنا نأتي على تغطية مؤتمر WWDC 2011، و بدأت معه رحلة جديدة للمبدعة Apple، فمن جديد تطل علينا الشركات بخدمات جديدة لم يشهد لها السوق مثيلا، لتقدم لمحبيها عربون محبة جديد لقاء ثقتهم و محبهم لها. و بعد استعراض تفصيلي للخدمات الثلاث الرئيسة للمؤتمر، التي تخللتها في الأخير مقارنة بين خدمة الـiCloud الجديدة و خدمتي Amazon و Google الشبيهتان بها، حيث عقد جوبز المقارنة معتمدًا على الجودة، الكم، و السعر كما هو موضح في الجدول التالي..



بعدها تم عرض صور مركز بيانات الشركة الجديدة، و قال ستيف جوبز بهذا الشأن : ” إنه من أحدث مركز بيانات صديق للبيئة، و نحن فخورون به “. و أضاف : ” إنه مكان ضخم مليء بالمعدات، مليء بمعدات غالية، نحن جاهزون، نفكر بشأن العملاء ليبدؤوا باستخدام iCloud، و لا يسعنا الانتظار لحين وضع الخدمة بين أيديهم “.








و أخيرًا، ختم المدير التنفيذي لآبل بمتمنياته للجمهور قضاء أسبوع ممتع، و شكره الجزيل لهم على الحضور.

لينتهي مؤتمر آبل للمطورين دون الإعلان عن أي عتاد، كل شيء يعتمد على مجرد خدمات و تطبيقات في خطوة جديدة نحو الاستغناء عن كل ما هو ملموس و ولوج عالم افتراضي بحت.



إلى هنا نصل لنهاية تغطيتنا للحدث الرائع، على أمل اللقاء بكم في تغطية جديدة مستقبلا، نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

للأمآنة منقول :32:


 

Saw Dz

Beginner Developer
rankrankrankrankrank
إنضم
14 أغسطس 2010
المشاركات
2,389
الإعجابات
476
النقاط
0
رد: ملخص لمؤتمر WWDC 2011 الخاص بشركة Apple

شششششششششششششششششكرا لك يالايطالي


الله يوفقك في اختباراتك


عودة ميمونة :9:
 
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
2,558
الإعجابات
274
النقاط
0
رد: ملخص لمؤتمر WWDC 2011 الخاص بشركة Apple

شششششششششششششششششكرا لك يالايطالي


الله يوفقك في اختباراتك


عودة ميمونة :9:
ومن يقول يالغآلي
تسسلم على المرور والتقييم :9:
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل