Ibm تنوي اختراع حواسيب تحاكي الدماغ

تم تحميل الصفحة في 1,2331671 ثانية
Ibm تنوي اختراع حواسيب تحاكي الدماغ
إنضم
27 ديسمبر 2006
المشاركات
1,702
الإعجابات
30
النقاط
0



أعلنت شركة الحواسيب IBM أنها ستقود مشروعا مشتركا من تمويل السلطات الأمريكية لاختراع منظومة إلكترونية تحاكي الدماغ.ويعد هذا المشروع جزءا من برنامج يدعى "الإدراك الحاسوبي"، وسيشارك فيه خبراء بيولوجيا الأعصاب، وصناعة الحواسيب، وعلماء المادة وعلماء النفس.

وحصل المشروع من وكالة داربا التابعة لوزراة الدفاع الأمريكية على مبلغ 4,9 ملايين دولار، كأول دفعة من المنحة الحكومية.ويتوقع أن تستخدم نتائج البحث لإنشاء نظام أوسع لتحليل المعطيات، ولاتخاذ القرار وربما للتعرف على الصور.

وقال دارمندرا مودّا العالم التابع لIBM والذي يقود المشروع المشترك: " إن للذهن قدرة مدهشة لإدماج معلومات مشوشة وغامضة عبر الجواس، كما يستطيع دون جهد أن يرتب الأحاسيس وفق الزمان المكان، وفئة الأشياء، كما لديه قدرة على الربط بين".

وأضاف العالم قائلا: "ولا يوجد لحد الآن حاسوب يمكن أن يتقرب ولو من بعيد من الإنجازات الرائعة للذهن".وتكمن الفكرة الأساسية "للإدراك الحاسوبي" في اختراع آليات قادرة على القيام بأنشطة شبيهة بما يقوم به الدماغ بمحاكاة البنية والحركية وسلوك الدماغ."

وستنضم IBM إلى خمس جامعات أمريكية في محاولة لإدماج ما توصل إليه العلم في المجال المنظومات البيولوجية مع نتائج تجارب المحاكاة الإلكترونية لنشاط خلايا الدماغ العصبية. ويهدف العلماء على المدى البعيد إلى إنشاء نظام إلكتروني يناهز تعقيده تعقيد دماغ قط.
 

رســول الغــرام

.:: Administrative ::.
طاقم الإدارة
إنضم
7 نوفمبر 2006
المشاركات
23,803
الإعجابات
12,843
النقاط
193
الإقامة
المدينة المنورة
رد: Ibm تنوي اختراع حواسيب تحاكي الدماغ

يعطيك العافيه اخوي ..
هذي محاولات متذاكية من شركات متفائله و لكنها بها بذرة غباء
فالاولى ان تستفيد من دروسها في برمجيات الذكاء الاصطناعي الغبيه .. بدل من تبذير الاموال في حواسيب يزعمون انها ستكون قادره على التفكير ..
و الامر ببساطه .. ان اجهزة الكمبيوتر مهما كانت كفائتها و دقتها و تطورها غير قادرة على اعطاء مخرجات دون مدخلات ..
فإن لم تزودها بالبيانات فلن تحصل على معلومات ... و هي غير قادرة على الاستنتاج بشكل تلقائي .. بل تعود لقواعد البيانات بها ..فإن لم تجد ما ترتكز عليه هناك .. ستصرخ قائله : ( انت غلطان و سؤالك غلط .. اتصل على مسئول الشبكه خخخخخخخخخخخخخخ ) او يمكن تقولك ( قام الجهاز بعملية غير شرعيه و تقفل .. عشان توفر على نفسها الاحراج )


اكرر شكري لك اخوي على الخبر .. و يا ليتهم يعطوني مليون من ملايين المشاريع استفيد منها :29:
 
إنضم
14 أغسطس 2007
المشاركات
7,482
الإعجابات
320
النقاط
0
رد: Ibm تنوي اختراع حواسيب تحاكي الدماغ

صعب جداً

فآلآنسآن أذكى من آلكمبيوتر بحد ذآته ..

وآكبر دليل هـُو من صنعه !
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل