[ نقاش ] معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

تم تحميل الصفحة في 0,9861129 ثانية
معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

ViRuS kSa

ExpErt DeveloPer
rankrankrank
إنضم
8 نوفمبر 2006
المشاركات
714
الإعجابات
13
النقاط
18
بسم الله العزيز المنان خالق الانس والجان وصلاة وسلام على خير انسان نزل عليه القران
اما بعد ،،،،


قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريق الى الجنة ]


من اخرج لنا الطبيب والمهندس والطيار ....الخ

كيف تعلمنا الحروف والارقام ... كيف تعلمنا قراءة القران والحساب









سبب كتابة موضوعي هذه هي في انه امس في العصر صادفت احد الاصدقاء حيث اننا لم نلتق منذ فترة فقد كان يعمل في مدينة سراة عبيدة بمنطقة عسير ... وقد تواعدت انا وهو في كوفي شوب الليلة بعد صلاة العشاء
وقد رأيت فيه اثار التعب والمرض وتكبد العناء وقد اصبح [ ابو عبدالمجيد ] شخصا اخر ليس الذي اعرفه قبل عشر سنوات .... مضى الوقت واتى موعد اللقاء وبعد السلام والترحيب تبادلنا اطراف الحديث وذكريات الايام التي جمعتني به وايام الدراسه التي كانت اجمل ايام العمر واحلى الذكريات ...

وبعد ذلك سألته ما الذي جعله بهذه الحالة التي يرثى لها ... من هنا بدأت قصة معاناته حيث ابو عبد المجيد هو شخص من سكان مدينة الرياض درس الابتدائية في مدرسة ابي بصير بحي النسيم واكمل دراسة المتوسطة في متوسطة الحسن البصري ودرس الثانوية في ثانوية ابي بكر الصديق بحي الريان وتخرج من الثانوي بنسبة 89% جيد جدا وقد التحق بجامعة الامام محمد بن سعود وتخصص تاريخ وقد حارب وناضل في هذه الجامعة حتى تخرج في عام 1418هـ ..... فجلس يبحث عن وظيفة ليبدا حياته الجديدة ويبحث عن لقمة عيشه حيث انه يرسم خططا وافكار في راسه من زواج ومنزل وسيارة ولكنها ضاعت مع هب الريح ولم يجد عمل حيث انه بدا باستئجار سيارة ليموزين ليبحث له عن دخل بسيط يقضي حاجته من مأكل وملبس ... وزادت عليه المصاريف واحتاج الى دخل اخر بحيث اصبح يعمل في بيع الفاكهة والخضار نهارا والعمل بالنقل ليلا ويرجع الى بيته متعبا ومنهكا وهو لا يزال يبحث من وزارة الى وزارة ومن شركة الى شركة لكن دون جدوى وبقي على هذا الحال خمس سنوات ... نعم خمس سنوات في شوارع الرياض وفي سوق بيع الفاكهة والخضار لكن فجأة صباحا وقبل خروجه من منزله بدقايق اذ بهاتف البيت يرن ... فتسال ابو عبدالمجيد من الذي قد يتصل به في هذا الوقت ... فقد توقع ان يكون احد الديانة يطالبه بماله او صاحب المنزل يريد الاجار ... تردد قبل ان يجيب على المكالمة .. ولكن استجمع شجاعته فرد على الهاتف فحدث هذه المكالمة :

ابو عبدالمجيد : الوووو
المتصل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابو عبد المجيد : وعليكم االسلام مرحبا من معي ؟
المتصل : انا محمد من ديوان الخدمة ... هذا بيت ابو عبدالمجيد
ابو عبدالمجيد : نعم انا ابو عبدالمجيد
المتصل : اخوي يا ليت تراجعنا من اجل الوظيفة لانه تم اختيارك وتم تعينك
ابو عبدالمجيد : متى اراجعكم اخوي ووين
المتصل : اتمنى اليوم وفي الوقت ذا ونحن ننتظرك

اغلق ابو عبدالمجيد سماعة الهاتف وهو فرحا وذهب الى ديوان الخدمة بسيارته الليموزين وهو يفكر ويطمح وعادت اليه الامال والطموحات من جديد وهو لا يعلم ماذا ينتظره فدخل وقدم جميع اوراقه وانهى جميع ما يريدون وهو ينتظر مكان وزمان التعيين وتم تعيينه في مدينة تدعى [ سراة عبيدة ] وهي بمنطقة عسير عام 1422هـ لم يمانع فهو يريد دخلا يحسن حاله ويبني طموحه ولكن ما صدم به انه تم توظيفه في هذه المدينة التي تبعد عن الرياض ما يقارب الف كيلو على المستوى الثاني والدرجة الثالثة ....
وكان يجب ان يكون على المستوى الخامسة لكنه اعتقد انه ربما تكون سنة فقط ويتم تعديل مستواه
ذهب المعلم ابو عبد المجيد الى مدرسته في سراة عبيدة فرحا وقبل ذهابه خطب ابنة عمه وباع بسطته في سوق الخضار وسيارته الليموزين وبدا بالتكييف مع دوامه حتى استقر حاله واشترى سيارة اقساط من راتبه وهو ينتظر المستوى الخامس بفارغ الصبر وقام واستأجر شقة لمدة سنة فقط حتى ياتي المستوى الخامس وقام بتأثيثها اثاث بسيط وتزوج ابنة عمه وعاش في مدينة سراة عبيدة ومرت الايام ورزق ابو عبد المجيد بولد وبنت اسماهما عبد المجيد و بيلسان وهو لا يزال ينتظر المستوى الخامس واصبح عمر عبد المجيد ثلاث سنوات وازدادت على ابو عبدالمجيد الديون والقروض ومصاريف بيته وفجأة وبدون سابق انذار أتى قرار لتحسين مستوى ابو عبدالمجيد نعم قرار اتى واستلمه ابو عبد المجيد فرحا ولكن القرار يبدو انه خاطيء أو فيه خطا مطبعي كيف يحدث هذا .... لا يوجد به خطأ مطبعي لقد تم تعديل مستواه الى المستوى الثالث في عام 1426هـ
وهو لا يزال ينتظر تعديل مستواه وفروقات التي ستحل مشاكلة وتقضي على ديونه ...
لا يزال ابو عبدا لمجيد ينتظر هذا التحسين والفروقات على أحر من جمر لأنه يحلم بتسديد ديونه وبناء منزل يلم عائلته التي يحاول جاهدا ان يؤمن لهم سكنا ودخلا يساعدهم عن حدوث مكروه له .... ونحن ألان في عام 1430هـ ولا يزال أبو عبد المجيد ينتظر


ويبدو انه سينتظر كثيرا وأكثر مما يتوقع لأني في نظري أصبح المعلم لا قيمة له أصبح الذي يخرج الطبيب والمهندس والطيار أصبح نكرة في مجتمعنا

أصبحت شخصية المعلم في زمننا هذه أضحوكة ... لقد اخبرني أبو عبد المجيد انه أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار بمنع ضرب الطالب ولا يحق للمعلم الدفاع عن نفسه إلا إذا طرح أرضا ً

فإنني احمد الله اني لم اصبح معلما
نعم لقد تمنيت أن أصبح معلما لكن بعد قصة أبو عبد المجيد حمدت وسجدت لله شكرا باني لم أصبح معلما



أحببت أن اطرح لكم قصة أبو عبد المجيد والتي تمثل نسبة كثيرة من قصص المعلمين الذين يعانون من تحسين المستويات وينتظرون الفروقات المالية


ما هو الحل في نظركم ؟

اسعد بمشاركتكم ومناقشتكم البناءة وانتظر ردودكم على احر من الجمر ولا تجعلوني انتظر ردودكم كما انتظر أبو عبد المجيد تحسين مستواه



ملاحظة // اعتذر لاخواني عن الاخطاء المطبعية او الحرفيه وذلك لاني قمت بكتابتها على عجل
 

Ďαитεl

ExpErt DeveloPer
rankrankrankrankrank
إنضم
16 يناير 2009
المشاركات
2,680
الإعجابات
94
النقاط
0
رد: معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

ياااااااااااه لهدرجة يعانوون المدرسين

انا احس انا معنا امدرس مو كثييير يطمح للتحسين يعني مايقعد ينتظرها

يخليها تجي بنفسهااا وبعدها يفرح بس انه يقعد ينتظهر هذي تصعب عليه الحياه اكثر

انا ما اريد اناقش الموضوع كثير لأن جاهلة بهذي الأشياء

لكن المدرس حتى بالمستوى الخامس يقدر يسير حياته بسهوله.. انا اتكلم عن المدرس في مجتمعنا

واعتقد ان وضع المدرس في مجتمعنا يخلتف كثير عن وضعه عندنا

وابو عبدالمجيد تخرح من 20 سنه يعني هذا مدرس يستحق اسم مدرس

لكن تعال لمدرسين اليووم كبيرة عليه تقول له استاذ.. حرام انه يربي عيالنا.. حرام الزارة تعينهم مربين لأنهم لسى ماتعلمو التربية عشان يربون اجيال .. .. .. هذا طبعا إلا من رحم ربي ما اريد اظلم الكل

والحمدلله انك لم تصبح مدرسا وإلا لجننت بعد التعييين:8:

مع وجهة نظري هذي لكني اكن كل تقدير واحترام للمدرس فقد تمنيت يوما ان اكوون مدرسة ولكن الظرووف أبت:31: >> اظن هذا رحمة :8:

يسللمو اخي الكريم على الموضوع الشيق
انتظر آراء البقية لأتعلم اكثر عن حال المدرس معكم
 

MajestiC

ExpErt DeveloPer
إنضم
14 أغسطس 2007
المشاركات
7,482
الإعجابات
320
النقاط
0
رد: معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

لنكون بالوآقع بكل أمآنة ..

أنا طآلب في الصف الثالث ثآنوي .. في مدرسة تصنيفها من ضمن مدآرس المملكة هـُو الترتيب 22 ..!

إذاً هي مدرسة رآئدة .. " حكومية " ..

ويوم الاربعاء تم الفصلّ بين الطلاب المتوآجدون بأحد الفصول وطـُلب منهم الانتقال للفصول الاخرى .. وتزآحمت الفصول .. في الاصل أن الصف الثالث به 7 فصول فأصبحت الان 5 !

والسبب في ذلك يعود إلى ذهاب احد المدرسين وعدم وجود البديل !

يآ أخي العزيز .. انظر الى " ملايين المتخرجين " وحاول توظفون وأحد منهم ليشغر مكآن المدرس الذي أنتقل !

آلآ ترى النوآحي النفسية لطلاب تعاملوا مع فصلهم خلال 4 اشهر وأنسجموا من نسيج الفصل وكيآنه .. وأصبحوا الان ربما في حالة عدم التركيز بسبب تغيير المحيط الذي نشأنا عليه منذ اربعة اشهر .. !

..

أعود إلى " ابو عبدالمجيد " ..

رُبما هـُو من ضمن الالاف المتضررين من هذا القرار وعنفوآنه .. ولكن في نظري ابو عبدالمجيد أحد الابطال المكآفحين في زمن كُـثرت في البطالة والفراغ المسببين لمشآكل عظمى لأي دولةٍ كانت ..

اسأل الله العلي القدير أن ينفع بالوزير الجديد جميع المعلمين !

وسلمّ ليّ على أبو عبدالمجيد وقله يخفف على الطلاب .. ربما دعوة منهم يكون بالمرتبة الخآمسة عشر !
 
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
1,303
الإعجابات
110
النقاط
0
رد: معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

كما قال المثل "ما ضاع حق وراه مطالب"

هذا شعار وديدن كل معلم .. الكل يتفق عليه ولكن يختلف البعض في كيفية تفعيل المطالبة ومن هنا أقول..

إنه ليس تمييعاً للقضية .. ولا تثبيطاً للعزائم سأكتب .. فكل المعلمين يعانون الأمرين .. مر ضياع الدرجة المستحقة .. ومر سلب الفروقات الرجعية..

ولكنني أطالب بضبط النفس والروية .. وتحكيم العقل لا العاطفة .. خصوصاً عندما نجد من يطالب بالإضراب عن العمل أو عدم الدخول إلى الحصص أو من ينادي بجعل الحصة عشرون دقيقة وغيرهم ..

أزعم أنه لم يحن الوقت .. فالمرحلة الحالية مرحلة مطالبة نظامية .. وانتظار نتائج موضوع لم ينتهى منه بعد .. لا مرحلة تمرد وتعنت .. كما أنني أزعم أن القضية لم تصل إلى نهاية المطاف ..ولا إلى الجولة الأخيرة .. فما زال هناك فصول لها .. حتماً فالأيام مازالت حبلى بالأخبار (فستذكرون ما أقول لكم ) بعون الله,,

لم تعد تنطلي علينا ألاعيبهم وأكاذيبهم ومكرهم بالليل والنهار .. نعلم يقيناً أنه يقذفون الباطل ليدمغوا الحق .. أي سنعطيكم الدرجة المستحقة ولكن لا تطالبون بالفروقات ببنت شفة .. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..

نعم أحبتي المعلمين ,, لا تتنازلوا عن حقوقكم فالحق لا يتجزأ .. والحق وااااحد.. ولكن الهوينة أحبتي..

أشكر فايرس على هذا الموضوع الهام..,

والدوام لله سبحانه,,
 
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
3,199
الإعجابات
107
النقاط
0
رد: معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

اول شي بحكم شغلي في مجال التعليم بدعي له من قلبي

الله يعينه ويصبره وترى يومهم بسنه بجد معاناه

انا عارفتهم زين وتعبت منهم << لو بتتكلمـ عن معاناتها بتخلص اوراق المنتدى :33:

خله يصبر وان شاءالله ربي يفرجها

ودام له حق صدقني حقه مايضيع

مشكوور عـ الموضوع
 

EmPeRor

VIP DeveloPer
إنضم
7 يوليو 2007
المشاركات
6,572
الإعجابات
927
النقاط
113
رد: معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

. . يعطيك الف عافيه فايرس ..​

انا يا فيصل ... طالب في ثالث ثانوي ... وامكن ترتيب مدرستي الاول على مدراس المنطقه .. لان الي كانوا يدرسون فيها ابناء الامراء وكبار الشخصيات :13: .. ولكن الان يدرس في ابناء السلاتيح خخ
.. ارى ان المعلم والله يتعب من الطلاب ومن المدير نفسه الطالب اصبح هو بفرض امره على المدرس .. والله مهزله واصبح المعلم يخشى الطالب خوفا منه .. والله مهززله ... يا اخي احكي لك قصه اليوم صارت في فصلي في الحصه الاخيره والحصه [ نحو ] ..​

احد الطلاب من الذين اكرهه اسلوبهم في التحدث مع الاخرين وخصوصا مع المدرسين .. قام ويتلكم مع معلم الماده بطريقه همجيه .. وكانه يكلم احد اصحابه .. [ والله ان صووته يتردد في اذني حتى انتهت الحصه خخخ] .. والله اقول لاحد اصدقائي الذي بجانبي ... شكل المدرس يقوم ويعصب و و ويطرده و .. ولكن لم يفعل شئ سوى انا المعلم يقول .. اصمت ولا اسمع لك نفس الى اخر الحصه والطالب يضحك ويستمر في الحديث ههه ... المدرس والله رحمته ... الي ابي اعرفه .. ما هو سبب خوف المعلمين من الطلاب ؟؟


: : : قد يكون اسلوبي وطرحي وردي غير صحيح ولكن قلت اقول الي بخاطري غير مفهوم ولكن هذه اول مرة اكتب زي كذا وباللغه العربيه قد يكون هناك .. بعض الكلمات العاميه :15: خخخ
 
إنضم
19 فبراير 2009
المشاركات
344
الإعجابات
6
النقاط
0
رد: معاناة معلم ... ينتظر تحسين المستوى والفروقات

الله يعطيك العافية اخوي​

:32::32::32:
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل