[ رابطه مشجعين ] : Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر

تم تحميل الصفحة في 0,2481632 ثانية
Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية


الصلاة و السلام على أشرف المرسليـن ...~
الحمد لله وحده نحمده و نشكره و نستعينه و نستغفره و نعود بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا ...~
من يهده الله فلا مظل له و من يظلل فلن تجد له ولياً مرشدا ...~
و أشهد ألا إلاه إلا الله وحده لا شريك له و أن محمداً عبده و رسوله صلى الله عليه و سلم ...~
أما بعد ...~
فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى و خير الهدي هديُ سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ...~
و شر الأمور محدثاتها و كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار ...~

فاللهم أجرنا و قنا عذابها برحمتك يا أرحم الراحمين ...~







Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر







نعرض هنا

الاخبار , الفيديوهات , التدريبات , تغطيات المباريات , نتائج المباريات , الدورى الاسبانى , دورى ابطال اوروبا , كل ما يخص النادى الملكى من صفقات واخبار

News , videos , exercises, covers games , the results of matches , La Liga ,Champions League , both with respect to Real Madrid of deals and news

يُمنع طرح الردود الخارجه عن إيطار أخبار الرابطه

طرح الاخبار خاص بصاحب الموضوع فقط


 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر



The Club Information
معلومات النادى





الاســـــم : نــــادي مانشستر يونايتد لكــــرة القـــدم
Manchester United fc

الاسم السابق : نيوتن هيلث Newton health L&YR

اللقـــب : الشيـــاطيـــن الحمـــر The Red Devils

تأسس عــــــــــام : 1878

الملعـــب : اولـــد تـــرافـــورد Old Trafford

رئيـــس النــــادي : عـــائـــلة جليــــزر Malcolm Glazer

النائبين : جول & افرام جليزر Joel & Avram Glazer

المـــوقع الـــرسمي للنـــادي : MANUTD.COM



The Club History
تاريخ النادى



تأسس نادي مانشستر يونايتد عام 1878 وكان يسمى النادي انذاك باسم نويتن هيث( سكة حديد لانكشاير ويوركشاير ) وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر . وتم اختصار الاسم بعد ذلك الى نيوتن هيث . وإنضموا إلى الدوري الانجليزي في 1892 . وواجه النادي الافلاس عام 1902 و لكن جون ديفس انقذ النادي ودفع الديون وغير الاسم إلى مانشستر يونايتد، وغير ألوان الفريق من الذهبي والأخضر إلى الاحمر والابيض, ودعم الفريق باللاعبين و فاز النادي بأول بطولة في تاريخه دوري عام 1908 عندما فاز بالدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب إرنيست مانغنال وفازبعدها بكأس إنجلترا وثلاثة بطولات أخرى ، بعد ذالك وبالمعونة المالية من ديفس انتقل النادي الى الملعب الجديد اولد ترفورد في 1909 .



بعد الحرب العالمية الثانية .. وبعد العودة لمسابقات كرة القدم .. اتى شخصاً يـُدعى مات بوسبي .. هذا الشخص اعاد البسمة المنشستراويه .. وبنى نادي يستطيع مقارعة الكبار .. وفعل المستحيل من أجل اسماً يـُدعى مانشستر يونايتد .. اعشق النادي فكونه تكوينناً .. منذ وصول السير مات بوسبي للفريق وهو يعيش بأفضل حالاته الكروية حيث فاز الفريق على يد هذا المدرب بعديد من الالقاب المحلية والاوروبية ولعل كان اهمها بطولة دوري ابطال اوروبا التي كانت اولى الالقاب مانشستر يونايتد الاوروبية على يد العنيد في ذلك الوقت بنفيكا بـ اربعة اهداف مقابل هدف وحيد ثم الفوز بكأس الانتركونتنتال الذي يعتبر اول لقب عالمي لمانشستر يونايتد وكان ذلك عام 1967/1968 .



قد تكون هذه الحادثة هي بداية الفعلية للنادي .. ولكنها بكل تأكيد كانت مأساة كبيرة جداً .. من كان يتوقع سقوط الطائرة التي كان على متنها السير بوبي بوسبي وابرز نجوم الفريق في ذلك الوقت جورج بيست وبوبي تشارلتون تومي دوخيرتي ورون أتكنسن وغيرها من النجوم الكبار .. عموماً الحادثة وقعت بعد عودة الفريق من ميونخ في بلغراد .. وهـُناك مـن تـوفي وهـُناك من عـاش حـياةً جـديدة .


بعد ترك السير بوبي بوسبي الفريق .. عادت النكسات والخيبات مجدداً .. حيث الفريق لم يستطيع حتى المـُنافسة .. فسقط للدرجة الثانية .. ولكن وبعد مرور خمسة سنوات تقريباً .. استطاع النادي من الفوز بدوري الدرجة الثانية .. والصعود للدرجة الاولى وكان ذلك عام 1974/1975 .. ورغم وجوده في الدرجة الاولى إلا ان الفريق لم يستطيع مـُجاراة الكبار في ذاك الوقت على المنافسة في الدوري .. فكتفى بالفوز ببطولتين في كأس الاتحاد الانجليزي عاما 1975/1976 و1978/1979 .


في عام 1986 اتى الرجل الذي اوصل النادي لأجمل فتراته .. حين وصل النادي كان الفريق في حالة ليسر الصديق والعدوء .. فلم يستطيع فيرغسون الفوز مع الفريق طوال المواسم الاربعة الاولى .. مما ادى لـكره من قبل الجمهور الذين طالبوه بالإيقالة .. ولكن مع اصرار فيرغسون وحنكته ابهر الجميع في موسم 1990/1991 حين فاز بلقبي كأس إنجلترا وكأس السوبر الانجليزي .. وفي العام الثاني استطاع فيرغسون من الفوز بمسابقة كأس الكؤوس الاوروبية وكأس السوبر الاوروبي .


بعد فوز ليدز يونايتد بلقب البريمرليغ في اولى نسخ البطولة .. انتقل صاحب الفضل في ذلك إلى العدو مانشستر يونايتد .. ومع قدوم إيريك كانتونا للفريق .. كان هـُناك جيلاً رائعاً بقيادة روي كين وريان جيجز وديفيد بيكهام وبول سكولز وغاري نيفل والبقية اجمع .. وبعد الانتضار 25 عاماً .. اتى الفرج بفوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الانجليزي وكان ذلك عام 1994/1995 .



سيطر مانشستر يونايتد سيطرة محنكة على بطولة الدوري الانجليزي الممتاز البريمرليغ .. حيث استطاع الفوز بها في 8 بطولات من آخر 12 بطولة .. ولكن لم يكن عام 1999 اجمل عام فحسب بل انه يعتبر عاماً مليئاً بالانجازات .. حيث استطاع مانشستر يونايتد الفوز بأربع بطولات في ذلك العام .. بداية مع البريمرليغ مروراً بكأس إنجلترا ومـُعجزة الدقيقتان اللتان استطاعتان من قلب النتيجة بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ من 0-1 إلى 2-1 من اقدام شيرنغهام وسولسكيار .. ثم الفوز بكأس الانتركونتنتال .. والخسارة في كأس السوبر الاوروبي من لازيو .. فشهد ذلك العام وذلك الانجاز الغير مسبوق من الاندية الاوروبية الاخرى .. مما جعل مانشستر يونايتد فريقاً عظيماً .. بل لم يقف عند هذا الشي فقط .. بل كـُرم الاسكتلندي فيرغسون من قبل اميرةبريطانيا .. والتي امنحته لقب السير ..

 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر

Munich 1958



بعد عودة السير بوزبي ورفاقه بفوز رائع على ردستار توقفت رحتلهم الجويه في المانيا حيث ستقلع الطائره مره أخرى الى بريطانيا.. ولكن الطائره بعد اقلاعها بدقيقه واحده فقط تحطمت ودمرت واذابت كل جليد مطار ميونخ الدولى.. ويقال أن كابتن الطائره ويدعي تاين حاول مرتين الاقلاع إلا أن الطائره أبت.. وحصل ماحصل عندما أقلعت.





ميونخ 1958

! We'll Never Forget You Munich 1958 Heroes


اللاعبون

Geoff Bent - Roger Byrne - Eddie Colman - Duncan Edwards - Mark Jones - David Pegg - Tommy Taylor - Liam (Billy) Whelan

الصحفيون

Alf Clarke - Don Davies - George Follows - Tom Jackson - Archie Ledbrooke - Henry Rose - Eric Thompson - Frank Swift

الضحايا

Walter Crickmer (سكرتير نادي) - Bert Whalley (من طاقم التدريبي) - Tom Curry (مدرب) - Capt Kenneth Rayment (مساعد طيـار) Bela Miklos (وكيل سفاريات) - Willie Satinoff (مشجع) - (مضيف ) Tom Cable





كارثة ميونخ ( 2 )




حدثت كارثة ميونخ فى 6 فبراير 1958 عندما فشلت طائرة الشركة الاوروبية الانجليزية للطيران British european airways فى الاقلاع بعد ثالث محاولة لتضل طريقها عن طريق الاقلاع بمطار ميونخ بالمانيا. على هذه الطائرة كان هناك فريق مانشستر يونايتد المسمى باطفال البسبى Busby Babes .. و كان معهم بعض المشجعين و كذلك الصحفيين. 23 من اصل 44 شخص ماتوا من على الطائرة اثر الاصطدام. اما الاخرون فتم نقلهم لمستشفى رخت بميونخ و عاش منهم 16 فقط ..


الفريق كان عائدا من مباراة اوروبية ضد رد ستار بلجراد بيوجوسلافيا .. لكن كان على الطائرة التوقف من اجل اعادة ملء الوقود .. و بالفعل كان هناك طائرة تطير من بلجراد لمانشستر مباشرة لكن لم يركبها الفريق .. و بعد ملء الوقود ، قرر الطيارون كابتن جيمس و كابتن كينيث ان يقلعوا .. و لكنهم فشلوا اول مرتين و لكن كان عليهم تفادى الاقلاع بسبب عطل فنى بالموتور. و تجنبا لاحداث مشاكل بجدول الطيران ، فضل الطيارون الاقلاع على الانتظار تلك اللليلة بالمطار لدواعى امنية.


و مع بداية محاولة لاقلاع الثالثة ، بدات الثلوج فى الهطول متسببة فى جزء متراكم من الثلوج بنهاية طريق اقلاع الطائرة. و عندما اصطدمت الطائرة بهذه الثلوج فقدت السيطرة و اصبح الاقلاع مستحيل !! .. ثك اصطدمت بسوء بنهاية الطريق ، و اصطدم الجناح الايمن بمنزل و يتم نزعه تماما. و من ال44 شخص المتواجدين على الطائرة توفى 21 مباشرة من الحادثة فيما نقل العديد فى حالة خطيرة جدا. و خوفا من ان تنفجر الطائرة ، حاول الكابتن جيمس اخراج الناس من الطائرة بكل سرعة .. و بالرغم من ذلك ، قام الحارس هارى كريج و معه بوبى شارلتون بانقاذ ما يمكن انقاذه من اللاعبين و الناس ..

 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر

::::... ثلاثية اليونايتد التاريخية عام1999...::::



موسم 1998-99 هو الانجح بتاريخ مانشستر يونايتد .اليونايتد فاز بالدورى و الكاس و دورى ابطال اوروبا ليصبح اول فريق انجليزى يحقق الثلاثية و اول فريق يحقق ثلاثية بدورى ابطال اوروبا بنسختها الجديدة. اليونايتد اكتسب يمعة كبيرة بانتصارات مبهرة بالرغم من تاخره دائما. بداية من الدور الرابع بالكاس امام ليفربول و لقائى نصف النهائى امام اليوفنتوس، و امام الارسنال بنصف نهائى الكاس بهدف المبدع ريان جيجز فى هدف تاريخىلا ينسى . قبل العودة المبهرة امام بايرن ميونخ بنهائى دورى ابطال اوروبا.



اليونايتد خسر 5 مرات فقط فى كل البطولات :3 مرات بالدورى ، مرة بالدرع الخيرية و مرة بالكارلينج. لقد تغلبوا على جميع فرق البريمرليغ هذا الموسم على الاقل مرة واحدة و كان برشلونة الفريق الوحيد الذى لم يهزم من اليونايتد بالرغم من عجزه عن التاهل من المجموعات التىترشح عنها اليونايتد و البايرن.

و خلال هذا الوقت كان اليونايتد اغنى فريق بالعالم بمكاسب تقدم بــــ 110 مليون باوند .





اليونايتد طوال الموسم كان بين المركز الاول و الثانى .. و شهد منافسة قوية من الارسنال و تشيلسى و استون فيلا. و لعب لقاءات قوية جدا مثل لقاء الارسنال 1-1بالاولد ترافورد و 2-2 امام الليفر بالانفليد.



و من اشهر اللقاءات هذا الموسم امام نوتنجهام فورستعندما لعب سولشاير بديلا فى اخر 12 دقيقة و احرز 4 اهداف لينتهى اللقاء بنتيجة
8-1 لليونايتد. و من اهم لقاءات الموسم كانت امام ليدز حيث فاو بالترافورد 3-2 و تعادل ايابا 1-1. و ليدز هو من وهب اليونايتد الدورى
بعدما هزم الارسنال بهدف و هو ما مكن من اليونايتد من التقدم على الجنرز بنقطة و هذا كان بالجولة قبل الاخيرة .. و كان يجب تكرار هذه
الاشياء ليعود الارسنال للمنافسة ، و كان اليونايتد بموعد مع السبيرز و الارسنال مع استون فيلا .. تقدم بيكهام لليونايتد بهدف قبل انتهاء الشوط
الاول و عاد اندى كول ليؤمن الفوز .. و فاز الارسنال ايضا بهدف على الفيلانز لكن لم يكن كافيا ليتوج اليونايتد بلقب الدورى و الفضل الاول
يعود لمباراة ليدز يونايتد.



اليونايتد واجه نيوكاسل على ملعب الويمبلى بنهائى الكاس .. و كان من المقرر ان يكون الاخير للقفل و التجديدات الا انه فعليا لم يكن الاخير. خسر نيوكاسل نهائى العام الذى قبله امام الارسنال 0-2 بالويمبلى. و قبل مرور 10 دقائق اصيب روى كين و نزل مكانه تيدى شرينجهام رجل النهائيات .. و يسجل هو و بول سكولز هدفين ليحرزا لليونايتد ثانى القاب الموسم.





مانشستر يونايتد تحصل على ركنية فى الوقت البدل الضائع المقدر بثلاث دقائق .. و فى المحاولات الاخيرة للتعديل صعد شمايكل الى منطقة الجزاء محاولا التسجيل فحينها قال معلق الITV : " هل يمكن لليونايتد ان يسجل ؟ انهم يفعلونها دائما " بيكهام رفع الكرة بالمقاس باتجاه راس شمايكل لكنه مرت و ادخلها يوركى اى طريقة داخل الزحام و بعدما فشل تورست فينك فى تشتيت الكرة ذهبت الكرة لريان جيجز على حافة منطقة الجزاء فسددها ضعيفة بيمناه ( هو ايسر ! ) و سيئة لكنها ذهبت مستقيمة الى البديل الخطير شرينجهام الذى سددها و اسكنها بيمناه بالشباك . و البعض ظن ان اليونايتد اراد الوقت الاضافى طوال المباراة و كذلك علق المعلق مرة اخرى " اسم على الكاس "



و بعد مرور 30 ثانية فقط تحصل اليونايتد على ركنية اخرى .. لكن هذه المرة بقى شمايكل داخل منطقته .. نفذها بيكهام مرة اخرى جاءت على راس شرينجهام الذى سددها لتجد سولشاير بطريقها فيدعها بالمرمى محرزا هدف الفوز بالبطولة .. سولشاير احتقل بهدفه متزحلقا على ركبتيه
مقلدا و ساخرا من باسلر مثلما فعل بالهدف الاول .. قبل ان يتم اختفاؤه بين لاعبى و طاقم و مدربى مانشستر يونايتد جميعهم .. و علق المذيع مرة اخرى( اسمه تيدلسلى ) : من بيكهام .. الى شرينجهام .. سولشاير جول. لقد بلغ اليونايتد ارض الموعد.



اليونايتد بطل اوروبا للمرة الثانية . صامويل كوفورانهار بالبكاء الكبير بعد اللقاء .. و احضرت الكاميرا صورة اللاعب لوثر ماتيوس الذى اخرجه المدرب بعد احساسه بانتهاء اللقاء .. و كان وجه ماتيوس وجه متعجب غير مستوعب مثلما ما حدث امام بورتو عام1987 .. و دورى ابطال اوروبا كانت الوحيدة التى فشل ماتيوس بحصدها .. و عاد المذيع يقول عندما جاءت الصورة على ماتيوس :" ماذا يفكر الان لوثر ماتيوس ؟ " ثم صمت و استرد " و مع كامل الاحترام ، من يهتم "
 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر


Sir Alex Ferguson
السير أليكس فيرغسون
مدرب
إسكوتلندا
النادي: مانشستر يونايتد - إنجلترا
تاريخ الميلاد: 31 ديسمبر 1941

العمر: 70




بدأ مسيرته الكروية مع نادي كوينز بارك في عام 1958 ، و بالرغم من أنه لعب 31 مباراة و سجل 11 هدف إلا أنه لم يجد مكانا أساسيا في الفريق ، فإنتقل إلى نادي سانت جونستون في عام 1960 ، و لعب معهم حتى عام 1964 ، و شارك معهم في 37 مباراة و سجل 19 هدف ، منها ثلاثية في مرمى نادي رينجرز ، و في عام 1964 إنتقل إلى نادي دنفرملاين ، و لعب معهم حتى عام 1967 ، و قد قادهم إلى المنافسة على لقب الدوري في عام 1967 و لقب الكأس ، و لكنه أستبعد من نهائي الكأس أمام نادي سيلتك ، فخسروا النهائي بنتيجة 3-2 ، و خسروا الدوري بفارق نقطة واحدة ، و قد لعب مع نادي دنفرملاين 88 مباراة و سجل 66 هدف ، و في عام 1967 إنتقل إلى نادي رينجرز ، و لعب معهم حتى عام 1969 ، و شارك معهم في 41 مباراة و سجل 25 هدف ، و في عام 1969 إنتقل إلى نادي فالكريك ، و لعب معهم حتى عام 1973 ، و شارك معهم في 106 مباريات و سجل 36 هدف ، و في موسم 1973/1974 إنتقل إلى نادي أير يونايتد ، و لعب معهم 24 مباراة و سجل 9 أهداف.


تم تعيين فيرغسون كمدرب للفريق في 6 نوفمبر 1986 ، و قد قاد الفريق إلى الحلول في المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، و في موسم 1987/1988 قام فيرغسون بالتوقيع مع العديد من اللاعبين المميزين مثل ستيف بروس و فيف أندرسون و براين مككلير و جيم لايتون ، و قد أثر هؤلاء اللاعبون كثيرا في الفريق ، حيث حلوا في المركز الثاني متخلفين عن نادي ليفربول بفارق 9 نقاط ، و في موسم 1988/1989 رجع مارك هيوز إلى الفريق ، و لكنهم حلوا في المركز الحادي عشر ، و خرجوا من كأس إنجلترا في دور الثمانية أمام نادي نوتنغهام فوريست.


و قد وقع النادي مع لاعبين مميزين هما بول إنس و نيل ويب ، و كذلك حطموا الرقم البريطاني للإنتقالات بتوقيعهم مع اللاعب غاري باليستر من ميدلزبره بمبلغ و قدره 2,3 مليون جنيه إسترليني، و في بداية الموسم عاني النادي كثيرا ، و قد كان شهر ديسمبر هو أكثر الشهور كارثية ، حيث خسر الفريق في 6 مباريات متتالية و تعادل في مباراتين. .. و لكن الفريق نجح في الوصول إلى نهائي كأس إنجلترا ، و تعادل الفريق في المباراة النهائية مع نادي كريستال بالاس 3-3 ، و قد فازوا في المباراة المعادة بهدف مقابل لاشيء سجله المدافع لي مارتن ، و لكن الفريق حل في المركز الثالث عشر فيالدوري الإنجليزي الممتاز.


في موسم 1998/1999 استطاع مانشستر يونايتد بأن يحقق ثلاثية من الصعب أن تتكرر ، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز و كأس الإتحاد الإنجليزي و دوري أبطال أوروبا ، و قد كانت من أبرز خواص هذه الموسم بأن مبارياته درامية ، ففي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي يوفنتوس الإيطالي ، تخلف نادي مانشستر يونايتد بهدفين مبكرين ، و لكن مانشستر يونايتد استطاع أن يتقدم على يوفنتوس 3-2بعد قيادة من روي كين الذي غاب عن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإيقاف ، و في نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي أمام آرسنال و قد طرد روي كين و تحصل آرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ، و لكن الحارس بيتر شمايكل تصدى لها ، و في الوقت الإضافي استطاع ريان غيغز بأن يركض بالكرة بين خمسة لاعبين و أن يسجل الكرة في المرمى في هدف يعتبر من أفضل الأهداف في تاريخ مانشستر يونايتد ، و بعدها تغلبوا على نيوكاسل يونايتد في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء في ملعب ويمبلي بفضل هدفين من تيدي شيرنغهامو بول سكولز ، و في دوري أبطال أوروبا و بعد الدقيقة 90 كان مانشستر يونايتد متخلفا بهدف أمام بايرن ميونخ في ملعب نو كامب في برشلونة بعد هدف من ماريو باسلر من ركلة حرة مباشرة ، و بعدها في الثلاثة دقائق التي أعطاها الحكم بيارلويجي كولينا ، استطاع البديل تيدي شيرنغهام بأن يسجل هدف التعادل و الجميع كان يتطلع إلى الوقت الإضافي ، و لكن مع تبقي عدد من الثواني على إنتهاء المباراة أستطاعأولي غونار سولسكيار البديل المتأخل بأن يسجل هدف الفوز.




::::... انجـــازاتـــه كمــــدرب ...::::





سانت ميرين (1974 -1978)

الصعود للدرجة الاولى الاسكتلندية: 1976-77


أبردين (1978 -1985)

الدوري الأسكتلندي (3) : 1979/1980 - 1983/1984 - 1984/1985

ثاني الدوري (2) : 1980/1981 - 1981/1982

كأس أسكتلندا (4) : 1981/1982 - 1982/1983 - 1983/1984 - 1985/1986

كأس الدوري الأسكتلندي (1) : 1985/1986

كأس الكؤوس الأوروبية (1) : 1982/1983

كأس السوبر الأوروبي(1) : 1983/1984







مانشستر يونايتد (1986 -2009)



الدوري الإنجليزي الممتاز (10) : 1992/1993 - 1993/1994 - 1995/1996 - 1996/1997 -


1998/1999 - 1999/2000 - 2000/2001 - 2002/2003 - 2006/2007/ 2007/2008 - 2008/2009 - 2010/2011



كأس إنجلترا (5) : 1989/1990 - 1993/1994 - 1995/1996 - 1998/1999 - 2003/2004


الدرع الخيرية (7) : 1993 - 1994 - 1996 - 1997 - 2003 - 2007 - 2009 - 2010 - 2010 -2011


دوري أبطال أوروبا (2) : 1998/1999 2007 / 2008


كأس الكؤوس الأوروبية (1) : 1990/1991


كأس العالم للأندية (2) : 1999 - 2008


كأس السوبر الأوروبي (1) : 1991/1992



ديفيد مويس




أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن تعاقده مع المدرِّب الإسكتلندي ديفيد مويس لتدريب الفريق خلال المواسم الستة القادمة ابتداءً من الأول من تموز/يوليو لعام 2013 خلفاً لمواطنه الأسطورة سير أليكس فيرغسون الذي أعلن اعتزاله يوم الأربعاء الثامن من شهر مايو لعام 2013.
وجاء الإعلان الرسمي على موقع النادي الإلكتروني بعد ترشيح مويز، فور إعلان اعتزال فيرغسون، كأبرز الأسماء لخلافته، علماً أن علاقة جيِّدة تجمع بين المدرِّبين منذ وقت طويل.
ديفيد مويس (بالإنجليزية: David Moyes) هو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي ، إسكتلندى الجنسية من مواليد 1963.
يسميه عشاق مانشستر يونايتد The Chosen one " المختار ", وذلك يعود بأن السير اليكس فيرغسون مدرب الشياطين الحمر السابق هو من رشحه لخلافته في تدريب اليونايتد.


ديفيد ويليام مويس ،لاعب و مدير فنى إسكتلندى ، من مواليد 25 إبريل عام 1963 في العاصمة الإسكتلندية جلاسكو.
قام بتدريب نادي إيفرتون من 2002 إلى 2013 ثم إنتقل لتدريب نادي مانشستر يونايتد مايو 2013
 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر

Old Trafford Stadium




الاســـــم : اولـــد تـــرافـــورد

المدينة: مانشستر - إنجلترا

التـــأسيـــس : 19 فبـــرايـــر 1910

تكلفــــة البنــــاء : (1909) £ 90,000

السعـــــه : 75,957

الإحداثيات: "46'27°53 شمالا "26'17°2 غربا

حجم الملعب: العرض: 68 متر الطول: 105 متر

أرضية الملعب: عشبية

المقاعد
مقاعد عامة: 76100

الفرق
فريق: مانشستر يونايتد ملعب أساسي




صور الملعب















سمي بمسرح الأحلام من قبل بوبي تشارلتون، هو ملعب كرة قدم إنجليزي يقع في منطقة ترافورد الإدارية في مانشستر في إنجلترا، يتسع ل 76,212 متفرج، يعتبر الملعب ثاني أكبر ملعب من حيث استيعاب عدد الجماهير في إنجلترا بعد ملعبويمبلي، وهو الملعب الوحيد في إنجلترا الذي أعطي خمس نجوم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ويبعد الملعب بحوالي (0,8) كيلو متر عن ملعب أولدترافورد للكريكيت ومتاخم لمحطة مانشستر ميترولينك للترام.


الملعب هو أرض نادي مانشستر يونايتد، وهو الملعب الخاص بالنادي منذ عام 1910 مع استثناء ثمانية سنوات منذ عام 1941 وحتى عام 1949 بعد أن تم تفجير الملعب في الحرب العالمية الثانية، وخلال تلك الفترة تشارك النادي مع غريمه التقليدي نادي مانشستر سيتي في ملعب ماين رود، وقد تم زيادة استيعاب الملعب في التسعينات من القرن العشرين وبداية ال 2000 ، أهم زيادة كانت إضافة طبقات في الجهة الشمالية والشرقية والغربية لكي يعود الملعب إلى استعياب 80,000 متفرج، وفي المستقبل يمكن إضافة طبقة إضافية في الجهة الجنوبية من الملعب ليصل استيعاب الملعب إلى 90,000 متفرج، أعلى حضور كان في الملعب طوال تاريخه كان في عام 1939، عندما حضر76,962 متفرج في مباراة الدور النصف نهائي في كأس إنجلترا بين وولفرهامبتون واندرز وغريمبسي تاون.


استضاف الملعب عددا من مباريات الدور نصف النهائي في كأس إنجلترا كملعب محايد وعدد من مباريات منتخب إنجلترا لكرة القدم عندما كان يبنى ملعبويمبلي الجديد، وكذلك استضاف مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 وكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996 ونهائي دوري أبطال أوروبا 2003، وكذلك استخدم في استضافة لعبات أخرى غير كرة القدم مثل استضافة الدوري الممتاز الأوروبي ونهائي كأس العالم للرغبي 2000.






أرضية الملعب محاطة بأربعة مدرجات مغطاة، تعرف رسميا بالجهة الشمالية والجهة الجنوبية والجهة الغربية والجهة الشرقية، ويحتوي كل مدرج على طبقتين على الأقل، باستثناء الجهة الجنوبية التي تحتوى على طبقة واحدة بسبب بعض قيود البناء، والقسم السفلي من كل طبقة منقسم إلى قسمين سفلي وعلوي، وقد تحول القسم السفلي إلى مدرجات في بداية التسعينات من القرن العشرين.


تقع الجهة الشمالية من المدرج (التي تسمى بشكل غير رسمي بمدرج يونايتد رود) على طريق يونايتد، ويحتوي المدرج على ثلاث طبقات، وتستوعب 26,000 متفرج وهو العدد الأكبر في المدرجات الأربعة، ويمكن للمدرج أيضا أن يحمل بعض المشجعين في الغرف الخاصة، وقد افتتحت هذه الجهة بشكلها الحالي في عام 1996، حيث كانت في السابق ذات طبقة واحدة، ويعتبر هذا المدرج هو المدرج الرئيسي للملعب ويحتوي على عدد من التسهيلات مثل ريد كافيه (مطعم لنادي مانشستر يونايتد) ومتحف مانشستر يونايتد الذي افتتح في 1986 كالأول من نوعه في العالم، وكان يقع في الجهة الجنوبية الشرقية حتى تم نقله إلى الجهة الشمالية في عام 1998، وافتتح المتحف في 11 ابريل 1998 بحضور بيليه، ووفقا لموقع النادي الإلكتروني فإنه يجذب 200,000 زائر كل عام.
 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر

بطولات الفريق
























مدربين الفريق


2013–
ديفيد مويس


اكثر اللاعبين مشاركة




اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف




 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر




المنافسة والصراع مع ليفربول


مباريات مانشستر يونايتد وليفربول تعتبر واحدة من اصعب الديربيات حول العالم وتسمى بعض الاحيان بديربى الشمال الغربى كلا الفريقين ينتميان للشمال الغربى لانجلترا وهما يعتبران افضل فريقان انجليزيان بالتاريخ حيث يتقاسمان سويا 75 بطولة رسمية كبرى مبارتهم سويا دائما ما تقام بمنتصف اليوم وفقا لطلب الاعلام والامن وذلك حتى لا يتمكن الجماهير من شرب الكحوليات رايان غيغز يرى ان لقاء مانشستر يونايتد وليفربول هو اعظم مواجهة انجليزية حدثت وتحدث بالتاريخ وتعود المنافسة بينهم الى شئ تولد بين المدينتين منذ القدم , خلال ذلك الوقت كان المدينتان تتنافسان على زعامة الشمال الغربى حيث كانت مانشتسر معروفة ببراعة التصنيع و ليفربول باهمية ميناؤه لانجلترا . ومنذ ان تم انشاء قناة مانشستر للسفن تمكنت السفن من الاستغناء عن ميناء ليفربول والتوجه مباشرة بالمنتجات الى مدينة مانشستر , وكلا علامة مانشستر يونايتد وكذلك سيتى كان تمثل سفينة ترمز للقناة . ومنذ ذلك الوقت وحتى وقتنا الحالي تعيش المدينتان فى خصام . ولكن تحسنت الامور قليلا بالسنوات الاخيرة .

مؤخرا ، فازت مانشستر ببطولة العاب الكومنويلث و هى بمثابة اولمبياد بريطانيا. اما ليفربول فتحصلت مؤخرا على لقب عاصمة الثقافة الصراع الدائم بينهم على لقب زعيم الكرة الانجليزية حيث يمتلك ليفربول 58 لقب فى كل البطولات بينما يمتلك اليونايتد 55 لقبا تزعم ليفربول فى السبعينات والثمانينات وحصد لقب الدورى 11 مرة خلال 20 عام وكذلك كاس اوروبا وحققه 4 مرات وحصدوا خلال تلك الفترة ايضا لقب الدوري 3 مرات متتالية وتمكنوا من تحقيق الثنائية والجمع بين الدورى ودورى الابطال اليونايتد تزعم خلال فترة التسعينات والالفية الجديدة وحصد 11 لقب للدورى ، وتمكن من تحقيق الثنائية المحلية مرتان ( دورى وكاس ) ، بالإضافة للثلاثية التاريخية عام 1999 ( دورى ، كاس ، دورى ابطال ) وكذلك ثنائية اوروبية ( دوري ودوري أبطال ) .

كلا الفريقين يعتبران الاكثر نجاحا فى البطوات الاوروبية من بين الفرق الانجليزية , ليفربول حقق البطولة 5 مرات واليونايتد 3 مرات خارج الملعب .. يعتبر الناديان احد اكثر أندية العالم تحصيلا للاموال كما أنهما احد اكبر الاندية الجماهيرية في انجلترا والعالم والجدول التالي يوضح بطولات مانشستر يونايتد وليفربول حتى نهاية موسم 2008-2009 :








مشاركات الفريق




 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر



اللاعبين




الاسم : دافيد دى خيا

المركز : حارس مرمى
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : اسبانيا





الاسم : رافاييل بيريرا داسيلفا

المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : البرازيل





الاسم : باتريس إيفرا

المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : السنغال





الاسم : فيليب انتوني جونز

المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا





الاسم : ريو غافن فرديناند
المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا





الاسم : ريو غافن فرديناند
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا





الاسم : واين مارك روني
المركز : مهاجم
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا





الاسم : ريان جوزيف جيجز
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : ويلزيا





الاسم : خافيير هيرنانديز بالكازار
المركز : مهاجم
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : المكسيك





الاسم : نيمانيا فيديتش

المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : صربيا





الاسم : مايكل كاريك
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا





الاسم : لويس ناني
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : البرتغال





الاسم : أشلي يونغ
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا





الاسم : روبين فان بيرسي

المركز : مهاجم
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : هولندا





الاسم : فابيو بيريرا دا سليفا
المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : البرازيل





الاسم : دارين فليتشير

المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : اسكتلندا





الاسم : أنتونيو فالنسيا
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : كولومبيا





الاسم : شينجي كاغوا
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : اليابان





الاسم : مروان فيلايني
المركز : وسط
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : بلجيكا





الاسم : موريس جوزيف ميكلوهيت
المركز : مدافع
النادي : مانشستر يونايتد - إنجلترا
مكان الميلاد : انجلترا


 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
مويس: النتائج ستتحسن










مويس: النتائج ستتحسن

أكد ديفيد مويس على أن النتائج سوف تتحسن بعد تعرض الفريق لهزيمتين متعاقبتين أمام مانشيستر سيتي وويست بروم، والآن تحولت كل الأنظار نحو أوربا.
كان يونايتيد قد وصل إلى أوكرانيا مساء الثلاثاء عشية مباراته المرتقبة مع شاختار دونيتسك وقد صرح مويس للمراسلين خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أنه يملك ثقة تامة في لاعبيه.
"لقد تعرضت لمواقف مشابهة تمامًا لهذه المواقف في ناديي السابقين إيفرتون وبريستون. تستمر في طريقك وتفعل ما تراه صوابًا،" يقول مويس.
"لم أغير عاداتي. وسوف أستمر في اتباع نفس النهج. النتائج سوف تتحسن. لا يوجد أدنى شك في ذلك.
"إنه قدر مانشيستر يونايتيد دائمًا - الجميع مهتم بأخباره. لقد أصبح موقف مانشيسر يونايتيد مثار اهتمام الجميع في كل أنحاء العالم. ولهذا السبب، في وجهة نظري، أعتبره النادي الأعظم. إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أكون المدير الفني له.
"عندما وصلنا إلى هنا في دونيتسك كان في انتظارنا العديد من الجماهير التي قامت بتشجيعنا في المطار. إنها ميزة كبيرة.
"نحن في سبيلنا للتعرف عليهم [أقصد اللاعبين]، " يقول مويس مضيفًا عندما سُئل عما استوعبه فيما يتعلق بفريقه منذ هزيمة السبت الماضي أمام ويست بروم.
"نحن أصبحنا على دراية أكبر بقدرات اللاعبين الآن. لقد بدأت الآن في تكوين فهم أكبر للنواحي الانفعالية لجميع اللاعبين. هناك شيء واحد أعلمه عنهم جميعًا. إنهم جميعًا لاعبون مميزون، لاعبون من الفئة العالمية. وتلك الحقيقة لن تتغير مطلقًا."




المصدر




 
إنضم
26 أكتوبر 2012
المشاركات
8,817
الإعجابات
15,072
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
جمهورية مصر العربية
رد: Manchester United FC , رابطة مشجعين نادى مانشستر









مويس لم يحسم موقف بيرسي


سوف يؤجل ديفيد مويس حسم الموقف النهائي لواحد من أهم أوراقه الهجومية حتى اللحظات الأخيرة التي تسبق مباراة ليلة الأربعاء في دوري أبطال أوربا مع شاختار دونيتسك.
لم يتخذ ديفيد مويس المدير الفني لمانشيستر يونايتيد قرارًا نهائيًا حول مشاركة روبن فان بيرسي في مباراة شاختار من البداية أو كبديل، وكان فان بيرسي قد عاد للمشاركة في المباريات كبديل خلال مباراة ويست بروم التي خسرها يونايتيد السبت الماضي.
"نعم، روبن استعاد عافيته،" يقول مويس مؤكدًا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة. "ولكننا سوف نحسم قرارنا النهائي بشأن مشاركته كأساسي أم لا في الغد."
وانتقل المدير الفني بعد ذلك لشرح الميزات التي يضيفها فان بيرسي لفريق يونايتيد. "إنه يتميز عن كثير من اللاعبين الذين رأيتهم. تحركاته وإحساسه الكروي في الملعب رائعين وذلك فيما يتعلق بالأماكن التي يتخذها. كما أنه هداف رائع، [يملك القدرة] على إحراز شتى أنواع الأهداف."
وكان الخبر الآخر المتعلق بالفريق والذي أبلغه المدير الفني لوسائل الإعلام متعلقًا بريو فيرديناند، الذي كان أبرز الغائبين عن رحلة الفريق ظهر اليوم.
"لقد تركنا لاعبًا أو اثنين في مانشيستر. أندرسون، فابيو، ويلفر زاها وريو فيرديناند لم يسافروا جميعًا معنا. ريو يعاني قليلاً من الآم في الفخذ غير أن وضعه غير مقلق."




المصدر
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل