الشركات الألمانية تتنافس على طرح أكثر سيارات الفئات الخاصة جاذبية

تم تحميل الصفحة في 0,4551383 ثانية
الشركات الألمانية تتنافس على طرح أكثر سيارات الفئات الخاصة جاذبية
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
1,040
الإعجابات
29
النقاط
48
في وقت لا تتوقع فيه شركات السيارات فرجا سريعا من ضغوط الأزمة المالية العالمية على مبيعاتها، تبني هذه الشركات آمالا واسعة على سيارات الفئات الخاصة. أحدث استطلاعات لسوق السيارات تظهر أن سيارات الفئات الخاصة، والسيارات المكشوفة، ما زالت تشهد رواجا شديدا. وتتوقع هذه الشركات أن يكون عام 2009 الحالي عام ازدهار مبيعات السيارات المكشوفة، التي أصبحت أفضل تجهيزا من السابق، ومزودة بمحركات أخف وأكثر كفاءة. وحتى المساحات الداخلية فيها أصبحت أكثر رحابة.

الشركات الألمانية تتنافس على طرح السيارة المكشوفة الأكثر جاذبية هذا العام، فشركة «أودي» تأمل في أن تخطف الأضواء سيارة «أودي إيه 5» الجديدة من طراز «رودستر» ذات الأربعة أبواب، فيما تتوقع شركة «بي إم دبليو» أن تفوز سيارتها «زد 4» في سباق الجاذبية. أما شركة «مرسيدس»، فقد عقدت الآمال على سياراتها من فئة «إيه كلاس» ذات السقف القابل للطي، التي ستطرحها في وقت لاحق من العام الحالي .

طرحت «أودي» نسخة سيارتها من طراز «إيه 5» بعدد من التجهيزات الاختيارية، وسبعة محركات قوية. السقف خفيف الوزن من الألياف الصناعية، يفتح في غضون 15 ثانية، ويغلق في 17 ثانية، كما تتوافر من هذا الطراز بشكل اختياري نسخة ذات سقف عازل للصوت، تقلل صوت الرياح لمستوى يماثل السقف المعدني الثابت تقريبا.

واستنادا إلى تصريح أعطاه كبير مصممي «أودي»، ستيفان شيلاف إلى «وكالة الأنباء الألمانية»، تعمدت «أودي» اختيار السقف القابل للطي الذي يفتح ويقفل سريعا، «لأن مَنْ يفضل قيادة السيارات المكشوفة، يريد التباهي بها».

ومن بين أفضل السيارات التي ستظهر



سيارة «أودي» ذات السقف القابل للطي، من طراز «إس 5 » الرباعية الدفع، التي سوف تكون متاحة في الأسواق الأوروبية اعتبارا من شهر مايو (أيار) المقبل بمحركها «في 6» بسعة ثلاثة لترات، وبقوة 333 حصانا. وهي مفروشة بمقاعد ذات كساء خاص، وحافة باب أنيقة، وحشوات جانبية للأبواب من الألومنيوم غير اللامع. وبالطبع فإن عجلة القيادة الرياضية متعددة الأغراض من الخواص الأساسية للسيارة.

وفي معرض جنيف الدولي قدمت «مرسيدس» للمرة الأولى نسخة من سيارة «إي كلاس»المكشوفة، وهي النسخة الجديدة من طراز «سي إل كيه» .

وعلى غرار «إيه 5» تأتي نسخة «إي كلاس» بأربعة أبواب، وسقف قابل للطي، وعجلة قيادة ديناميكية، وترس التفاف رياضي للفئة رباعية الدفع، النسخة الرباعية تتميز أيضا بمجموعة متكاملة من نظم الأمان، تشمل رؤية ليلية، ونظام إنذار لتنبيه السائق عند المنعطفات غير المرئية، كما أن السقف القابل للطي مزود بحاجز يسمح بدخول أشعة الشمس، كي يتمتع السائق بالطقس المشمس، بمجرد أن يخترق أجواء أوروبا الغائمة في العادة. أما شركة «بيجو» الفرنسية، رائدة شركات السيارات في تقديم السيارة ذات السقف المعدني القابل للطي، فلا تزال تحافظ على تقليدها الثابت بنسختها الجديدة «308 سي سي». وسقف هذا الطراز ينطوي بشكل كامل في 20 ثانية، والزجاج الأمامي للطراز الجديد مزود بإطار من الكروم، والإضاءة الخلفية مزودة بتقنية الباعث الضوئي الموفرة للطاقة «إل إي دي».

والنسخة الجديدة من هذه السيارة أضخم من سابقتها؛ مما يتيح المزيد من الرحابة للركاب. وقد أحرزت السيارات نتائج مرموقة في اختبارات الأمان (يورو إن سي إيه بي) فيما يتعلق بحماية قائد السيارة، إذ حازت على خمسة نجوم في تقييم تحملها للصدمات الأمامية والجانبية. من جانب آخر، تخطط «نيسان» لتدشين سيارتها الجديدة من طراز «370 زد رودستر» في وقت لاحق من عام 2010، وهي النسخة المعدلة من «350 زد». ومن المتوقع أيضا أن تأتي بسقف قابل للطي آليا، إضافة إلى الكثير من الخواص الجديدة، تشمل الوزن الخفيف، والمحرك الاقتصادي والأكثر قوة، كما سيشمل صندوق التروس ذراع نقل يدوي بست سرعات.


:32:
 
إنضم
15 يوليو 2007
المشاركات
1,847
الإعجابات
73
النقاط
0
رد: الشركات الألمانية تتنافس على طرح أكثر سيارات الفئات الخاصة جاذبية

الشركات الالمانيه , اذا صنعت سياره , تلتمس الإخلاص في العمل من خلال جودة صناعتهاَ ..

حتىا في ضل الازمه العالميه الاقتصاديه , و هي تطمح إلى الزيد و الوصول إلى القمّـه ..

يعطيك العافيه صغيرون . :13:
 
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
1,040
الإعجابات
29
النقاط
48
رد: الشركات الألمانية تتنافس على طرح أكثر سيارات الفئات الخاصة جاذبية

ربي يعآفيك .. :13:

الألمآني معروف في صنآعته ومآعلييه كلآم

منورـر آدآرينآ .. :32:
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل