مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

تم تحميل الصفحة في 1,9791256 ثانية
مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

Warrior

VIP DeveloPer
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
6,780
الإعجابات
410
النقاط
0
دعم كامــل لشاشات اللمس وتحديث واجهــة التفاعل ونظـام شبكات منزلية مطــور






طرحت شركة « مايكروسوفت » النسخة شبه النهائية لنظام التشغيل الجديد « ويندوز 7» Widows 7 في 5 مايـو ( أيار ) 2009 للتحميل من موقعها. ويمكن تحميل النظام لغاية شهر يوليو تموز 2009 ( على الأقل )، ولا يوجد سقف لعدد المستخدمين الذين يمكنهم تجربته، وستنتهي صلاحية هذا الإصدار في 1 يونيو (حزيران) 2010، مع إنذار المستخدم في 1 مارس آذار 2009 بأن الصلاحية شارفت على الانتهاء عن طريق إقفال الجهاز بعد مرور ساعتين على تشغيله. ويمكن تثبيت هذه النسخة على الكومبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل «فيستا» من دون الحاجة إلى إعادة تثبيت البرامج المفضلة للمستخدم، حيث إن الإصدار الجديد سيرقي النسخة الحالية لنظام فيستا ، ولكن الشركة تنصح بحفظ نسخ احتياطية قبل بدء ذلك. أما إن كنت تستخدم نظام التشغيل ' ويندوز إكس بي'، فلا يمكنك الترقية، بل يجب تثبيت النظام كاملا مع جميع البرامج التي تريدها. هذا ويبلغ حجم إصدار 32 بت 2.36 غيغابايت، بينما يبلغ حجم إصدار 64 بت 3.04 غيغابايت.




مزايا جديدة

- ومن المزايا المهمة في الإصدار الجديد دعمه الكامل لشاشات اللمس، وتحديث واجهة التفاعل، وإيجاد شريط مهام جديد، ونظام شبكات منزلية مطور اسمه هوم غروب HomeGroup، ورفع مستوى الأداء بشكل ملحوظ، وخفض متطلبات مواصفات الأجهزة، ودعم لنظم الأمن بالقياسات البيولوجية، والتعرف على كتابات المستخدمين بخط اليد، ودعم أفضل للمعالجات متعددة النواة، ودعم لبطاقات الرسومات المتعددة والمختلفة في آن واحد، وتسريع تثبيت البرامج، ودعم أفضل للمواصفات المحلية لبلدان المستخدمين Localization، ودعم لتقنيات ألوان أكثر تطورا (40 و48 بت)، وتفاعل خاص ومنفصل للأقراص الصلبة التي تعمل بذاكرة «فلاش». هذا وأعلن نائب رئيس شركة مايكروسوفت بيل فيتي أن المستخدمين لن يواجهوا متاعب مع تعاريف الملحقات الإلكترونية Drivers في هذا الإصدار مثل تلك التي واجهوها عندما انتقلوا من نظام « إكس بي » إلى « فيستا ».


هذا، ويمكنك جعل النظام يغير الخلفيات بشكل دوري، بالإضافة إلى إيجاد ما يعرف بالـ«مكتبات»، التي هي عبارة عن تجميع للملفات من أماكن مختلفة ( من داخل الجهاز وعبر الشبكات ) في داخل مجلد افتراضي واحد، بالإضافة إلى القدرة على الإيماء بالفأرة ليفهم نظام التشغيل تلك الإيماءات، مثل تحريك نافذة ما إلى اليسار واليمين بسرعة، ليخفي النظام جميع النوافذ فورا، وإعادة هذه العملية لإرجاع النوافذ مرة أخرى. ويمكن للنظام إيجاد أقراص صلبة جديدة افتراضية يمكن تثبيت الملفات عليها، ومن ثم مسحها من دون أي خوف، والبحث عن نص معين في صور النصوص ( مثل الوثائق المرسلة عبر الفاكس أو المصورة عبر الماسحات الضوئية ) عن طريق تحويلها مؤقتا إلى نصوص باستخدام تقنيات التحويل الضوئي OCR، بالإضافة إلى تسهيل الاتصال بالإنترنت عبر بطاقات الهواتف الجوالة بشبكات الجيل الثالث 3G، وتقديم آلة حاسبة جديدة أكثر تطورا من السابق.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض البرامج التي كانت موجودة في إصدارات سابقة من نظم التشغيل «ويندوز» لن تكون موجودة في الإصدار الجديد، بل يمكن تحميلها بشكل منفصل من موقع الشركة تحت اسم «ويندوز لايف إيسينشالز» Windows Live Essentials، مثل برامج "ويندوز موفي ميكر " Windows Movie Maker و«ويندوز فوتو غاليري» Windows Photo Gallery. هذا ولن تعمل ميزة التشغيل التلقائي AutoPlay إلا على الوسائط الضوئية ( مثل أقراص سي دي ودي في دي )، وذلك لرفع مستويات الأمن. يذكر أن شركة إن فيديا لصناعة بطاقات الرسومات صرحت أن بطاقاتها الجديدة سترفع من أداء النظام الجديد باستخدام لغة " أوبين سي إل" Open Computing Language OpenCL (عبر تقنية دايركت إكس 11) التي توزع العمليات الحسابية على المعالج الرئيسي وعلى معالج بطاقات الرسومات، وذلك لتسريع المهام بشكل كبير ..

وسيعامل النظام معالج بطاقة الرسومات كأي معالج عادي. ويمكن مثلا تشغيل برنامج تحرير الرسومات الذي سيعمل على المعالج الرئيسي، ولكن عند تطبيق مرشح ( فلتر ) ما أو إجراء تعديل على الصورة يتطلب حسابات طويلة، فإن هذه المهمة ستقع على عاتق معالج بطاقة الرسومات، ويمكن للمستخدم تشغيل برنامج آخر في هذه الأثناء من دون أن يلاحظ أي انخفاض في الأداء.








بيئة افتراضية

- إن كنت تريد تفعيل ميزة إيجاد بيئة افتراضية Virtualization لنظام التشغيل ويندوز إكس بي في داخل «ويندوز 7»، فإن استخدام أي معالج لشركة "إيه إم دي" من طراز آثلون 64 ( أو أحدث ) سيسمح لك بالحصول على أداء مرتفع، ذلك أن إيجاد البيئة الافتراضية يتطلب مواصفات معينة من المعالج ليعمل في أفضل أداء ممكن، بينما يستطيع مستخدمو معالجات إنتل من طراز كور آي 7 أو زيون 5500 ( المعالجات المبنية على تقنية « نيهاليم » Nehalem ) الاستفادة بشكل كامل من هذه الميزة، ويستطيع مستخدمو معالجات "إنتل من طرز كور 2 أو آتوم الاستفادة، ولكن الأداء لن يضاهي الطرز الأخرى المذكورة، نظرا لأن تلك الطرز تستخدم تقنيات أكثر تطورا.

هذا، ويمكن استخدام ميزة تشغيل نظام ويندوز إكس بي الافتراضي في بيئة [ ويندوز 7 ] بشكل طبيعي، ونسخ الملفات والوثائق والنصوص بين النظامين، وتثبيت البرامج التي لا تعمل في ويندوز 7 لتعمل في تلك البيئة الافتراضية ( عدا بعض الألعاب القليلة التي ستعلم بأنها تعمل في بيئة افتراضية، ولكن من المتوقع أن تطرح تحديثات لتلك الألعاب في المستقبل القريب )، بالإضافة إلى التفاعل مع الكاميرات الرقمية ووحدات التخزين المحمولة والطابعات مباشرة. ولمعرفة إن كان معالجك يدعم هذه الميزة بشكل كامل، يمكنك زيارة ثاني رابط في قسم مواقع مرتبطة في نهاية هذا الموضوع.





مواصفات عمل النظام

- لعل المواصفات الأساسية لعمل النظام هي من أهم مزايـاه ، حيث إن المتطلبات قد انخفضت مقارنة بالسابق، حيث يمكن اعتبار أن أي شخص اشترى جهازا في نهاية عام 2002 ( أو بعد ذلك ) يستطيع تشغيل الإصدار الجديد، ولكن من دون الحصول على الإضافات المختلفة، أي أن النظام سيعمل بشكل بسيط على تلك الأجهزة، إلا إن كان الجـهاز يمتلك مواصفات متقدمة، نوعـاً مـا.

بالنسبة للمواصفات الأساسية للعمل، فهي معالج بسرعة 1 غيغاهيرتز، و1 غيغابايت من الذاكرة، و16 غيغابايت من المساحة على القرص الصلب لإصدار 32 بت، و20 غيغابايت لإصدار 64 بت، وبطاقة رسومات متوافقة مع مجموعة برمجيات « دايركت إكس 9 ». وإن أراد المستخدم تفعيل ميزة نظام ويندوز إكس بي / الافتراضي على جهازه، فسيحتاج إلى وجود 2 غيغابايت من الذاكرة، و20 غيغابايت من المساحة التخزينية، ومعالج يدعم العمليات الافتراضية Virtualization، وتحميل ملف كبير من موقع الشركة يحتوي على ملفات نظام إكس بي.





إصدارات مختلفة

- ستطرح مايكروسوفتالنظام الجديد في 6 إصدارات مختلفة هو "ستارتر" وهوم بيسيك وهوم بريميوم و«بروفيشنال» وإنتربرايز وآلتيميت، إلا أن التركيز الأكبر سيكون على إصداري هوم بريميوم و" بروفيشنال" ، حيث إن الإصدارات المتبقية ستركز على أسواق أخرى، مثل الشركات والدول النامية. ويدعم إصدار هوم بيسيك 8 غيغابايت من الذاكرة كحد أقصى، وليس من المعروف لغاية الآن الحد الأقصى لإصدار ستارتــر ، بينما يدعم إصدار هوم بريميوم 16 غيغابايت، وتدعم الإصدارات المتبقية 192 غيغابايت. هذا ولا يستطيع إصدار ستارتـــر تشغيل أكثر من 3 برامج في آن واحد، ولا يدعم اللمس المتعدد للشاشة ( بالإضافة إلى عدم دعم إصدار " هوم بيسيك" لهذه الميزة أيضـاً ) . وأعلن رئيس شركة «إيسر» Acer لصناعة الكومبيوترات في أوروبا ماسيمو دآنجلو أن شركته لن تطرح أجهزة تعمل بالنظام الجديد قبل 23 «أكتوبر» ( تشرين الأول ) 2009، بينما أعلن مسؤول في فرع الشركة نفسها في بريطانيا أن تاريخ 23 "أكتوبر" 2009 هو التاريخ الذي سيطرح فيه النظام. هذا وأعلنت إيسر أنها ستطرح أول جهاز لها يعمل بنظام التشغيل الجديد في التاريخ المذكور، من طراز [ زيد5600 Z5600،] بينما لم تعلن "مايكروسوفت" بعد عن تاريخ محدد لطرح النظام في الأسواق.




تجرّبت النظام الأسرع أداء من فيستا

- جـُرب الإصدار الجديد لتقييمه في مجالات مختلفة، مثل زمن التثبيت Install، وبدء العمل Boot، ونسخ الملفات، والتوافق مع البرامج والألعاب، وكانت النتيجة مرضية بشكل عام، ولكن لا يمكن تأكيد مستويات الأداء إلا بعد تجربة الإصدار النهائي للنظام، إلا أن هذا الإصدار شبه النهائي يعطي دلالات على توجه النظام بشكل عام. وكانت مواصفات الكومبيوتر التي أجريت التجربة عليها معالج إنتل كور 2 ديو بـسرعة 2.4 غيغاهـيرتز، و2 غيغابايت من الذاكرة، وقرص صلب تبلغ سعته 1 تيرابايت ( يعمل بسرعة 7200 دورة في الدقيقة ) ، وبطاقـة رسومات «جي فورس 8800 جي تي إس» تبلغ ذاكرتها 512 ميغابـايت، وإصدار 32 بت من النظـــام.

بالنسبة لزمن التثبيت ، أخذ النظام 18 دقيقة فقـــط ، واستغرق 45 ثانية لبدء العــمل ، مقارنة بـ54 ثانية لنظام فيستا . واستــطاع الإصدار الجديــد نسخ 10 غيغابايت من المعلومات في 8.2 دقيقة ، بينما استغرق 'فيستا' 7 دقائق. واحتاج الإصدار الجديد إلى 680 ميغابايت من الذاكرة ليعمل، مقارنة بـ1.590 ميغابايت لنظـــام ' فيستا '

وجُـربت برامج نظام التشغيل دوس DOS في النمط الافتراضي لنظام « إكس بي »، ووجدناها تعمل، ولكن بشكل أبطأ من المفترض. هذا وعملت غالبية البرامج التي تعمل على نظم إكس بي وفيستا من دون أي مشكلات، مثل نورتون أنتي فيروس 2009 و " كاسبيرسكي آنتي فيروس 2009 " وآدوب ريدر 8.5 " و« فايرفوكس 3.0.1 ونيرو 7 و « باور دي في دي 9 آلترا » وسكايب 4 وفيجوال ستوديو 2008 برو ( و وينرار 3.81 ) ووينآمب وأوفيس 2007 ».

ولتجربة أداء الألعاب الإلكترونية على النظام الجديد، اخترنا ألعاب فار كــرا2 Far Cry 2 و ريس درايفر: غريد Race Driver: Grid التي تتميز بمستويات رسومات مرتفعة واستخدمت مجموعة البرمجيات 'دايركت إكس 10' عوضا عن الإصدار التاسع، نظرا لأن نظامي ويندوز 7 " وفيستا يدعمان هذه المجموعة بشكل أفضل. واستطاع الإصدار الجديد تشغيل لعبة « فار كراي 2 » بمعدل رسومات بلغ 60 رسمة في الثانية ( المعدل الأمثل )، بينما استطاع فيستا الوصول إلى 54 رسمة في الثانية. واستطاع ويندوز 7 الوصول إلى 89 رسمة في الثانية في لعبة «ريس درايفر: غريد ، ستطاع 'فيستا' الوصول إلى 86 رسمة في الثانية، الأمر الذي يدل على وجود مستويات أداء أفضل بشكل عام.




مواقـع مرتبطـه :

http://www.microsoft.com/windows/windows-7/download.aspx

http://www.microsoft.com/windows/virtual-pc/support/configure-bios.aspx




المصدر - الشـرق الأوسـط
 

staaar

ExpErt DeveloPer
rankrankrankrankrankrank
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
5,199
الإعجابات
114
النقاط
0
رد: مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

تسلم وآلله على الجديد المفيد ..

يعطيك العافية يزن

دمت متميّز بالفآئدة

:32:
 
إنضم
25 أغسطس 2007
المشاركات
7,057
الإعجابات
291
النقاط
0
رد: مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

الله يعطيك العافيه

وننتظر الاصدار النهائي من النظام ,,عشان نفتك من الفيستا
 
إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
5,765
الإعجابات
303
النقاط
0
رد: مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

بانتظار النظام ما بعد ويندوز 7

نظام xp الموسم الثاني :24:

يعطيك العافيه :32:
 

Warrior

VIP DeveloPer
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
6,780
الإعجابات
410
النقاط
0
رد: مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

شكراً لـ تواجدكم الجميـل

:32:
 
إنضم
24 أبريل 2009
المشاركات
110
الإعجابات
13
النقاط
0
رد: مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

تسلم يمينك يزن على المعلومات القيمه والمفيده

:32:
 

MajestiC

ExpErt DeveloPer
إنضم
14 أغسطس 2007
المشاركات
7,482
الإعجابات
320
النقاط
0
رد: مايكروسوفت.. الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد « ويندوز 7 »

مواصفات عمل النظام غريبة شوي !
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل