[ رابطه مشجعين ] : رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد ، Manchester United Fans

تم تحميل الصفحة في 0,4031754 ثانية
رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد ، Manchester United Fans

hasoonsalame

Active DeveloPer
rankrank
إنضم
27 سبتمبر 2013
المشاركات
288
الإعجابات
282
النقاط
63
الإقامة
أ“أ¦أ‘أ­أ‡









₪|»» رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد مـــوســــم 2013-2014 ««|₪





الاســـــم :نــــادي مانشستر يونايتد لكــــرة القـــدم

اللقـــب الشيـــاطيـــن الحمـــر


تأسس عــــــــــام 1878

الملعـــب اولـــد تـــرافـــورد


رئيـــس النــــادي عـــائـــلة جليــــزر


المـــوقع الـــرسمي للنـــادي MANUTD.COM



The Club History


تأسس نادي مانشستر يونايتد عام 1878 وكان يسمى النادي انذاك باسم نويتن هيث( سكة حديد لانكشاير ويوركشاير ) وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر . وتم اختصار الاسم بعد ذلك الى نيوتن هيث . وإنضموا إلى الدوري الانجليزي في 1892 . وواجه النادي الافلاس عام 1902 و لكن جون ديفس انقذ النادي ودفع الديون وغير الاسم إلى مانشستر يونايتد، وغير ألوان الفريق من الذهبي والأخضر إلى الاحمر والابيض, ودعم الفريق باللاعبين و فاز النادي بأول بطولة في تاريخه دوري عام 1908 عندما فاز بالدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب إرنيست مانغنال وفازبعدها بكأس إنجلترا وثلاثة بطولات أخرى ، بعد ذالك وبالمعونة المالية من ديفس انتقل النادي الى الملعب الجديد اولد ترفورد في 1909 .



بعد الحرب العالمية الثانية .. وبعد العودة لمسابقات كرة القدم .. اتى شخصاً يـُدعى مات بوسبي .. هذا الشخص اعاد البسمة المنشستراويه .. وبنى نادي يستطيع مقارعة الكبار .. وفعل المستحيل من أجل اسماً يـُدعى مانشستر يونايتد .. اعشق النادي فكونه تكوينناً .. منذ وصول السير مات بوسبي للفريق وهو يعيش بأفضل حالاته الكروية حيث فاز الفريق على يد هذا المدرب بعديد من الالقاب المحلية والاوروبية ولعل كان اهمها بطولة دوري ابطال اوروبا التي كانت اولى الالقاب مانشستر يونايتد الاوروبية على يد العنيد في ذلك الوقت بنفيكا بـ اربعة اهداف مقابل هدف وحيد ثم الفوز بكأس الانتركونتنتال الذي يعتبر اول لقب عالمي لمانشستر يونايتد وكان ذلك عام 1967/1968 .





قد تكون هذه الحادثة هي بداية الفعلية للنادي .. ولكنها بكل تأكيد كانت مأساة كبيرة جداً .. من كان يتوقع سقوط الطائرة التي كان على متنها السير بوبي بوسبي وابرز نجوم الفريق في ذلك الوقت جورج بيست وبوبي تشارلتون تومي دوخيرتي ورون أتكنسن وغيرها من النجوم الكبار .. عموماً الحادثة وقعت بعد عودة الفريق من ميونخ في بلغراد .. وهـُناك مـن تـوفي وهـُناك من عـاش حـياةً جـديدة .

بعد ترك السير بوبي بوسبي الفريق .. عادت النكسات والخيبات مجدداً .. حيث الفريق لم يستطيع حتى المـُنافسة .. فسقط للدرجة الثانية .. ولكن وبعد مرور خمسة سنوات تقريباً .. استطاع النادي من الفوز بدوري الدرجة الثانية .. والصعود للدرجة الاولى وكان ذلك عام 1974/1975 .. ورغم وجوده في الدرجة الاولى إلا ان الفريق لم يستطيع مـُجاراة الكبار في ذاك الوقت على المنافسة في الدوري .. فكتفى بالفوز ببطولتين في كأس الاتحاد الانجليزي عاما 1975/1976 و1978/1979 .

في عام 1986 اتى الرجل الذي اوصل النادي لأجمل فتراته .. حين وصل النادي كان الفريق في حالة ليسر الصديق والعدوء .. فلم يستطيع فيرغسون الفوز مع الفريق طوال المواسم الاربعة الاولى .. مما ادى لـكره من قبل الجمهور الذين طالبوه بالإيقالة .. ولكن مع اصرار فيرغسون وحنكته ابهر الجميع في موسم 1990/1991 حين فاز بلقبي كأس إنجلترا وكأس السوبر الانجليزي .. وفي العام الثاني استطاع فيرغسون من الفوز بمسابقة كأس الكؤوس الاوروبية وكأس السوبر الاوروبي .


بعد فوز ليدز يونايتد بلقب البريمرليغ في اولى نسخ البطولة .. انتقل صاحب الفضل في ذلك إلى العدو مانشستر يونايتد .. ومع قدوم إيريك كانتونا للفريق .. كان هـُناك جيلاً رائعاً بقيادة روي كين وريان جيجز وديفيد بيكهام وبول سكولز وغاري نيفل والبقية اجمع .. وبعد الانتضار 25 عاماً .. اتى الفرج بفوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الانجليزي وكان ذلك عام 1994/1995 .

سيطر مانشستر يونايتد سيطرة محنكة على بطولة الدوري الانجليزي الممتاز البريمرليغ .. حيث استطاع الفوز بها في 8 بطولات من آخر 12 بطولة .. ولكن لم يكن عام 1999 اجمل عام فحسب بل انه يعتبر عاماً مليئاً بالانجازات .. حيث استطاع مانشستر يونايتد الفوز بأربع بطولات في ذلك العام .. بداية مع البريمرليغ مروراً بكأس إنجلترا ومـُعجزة الدقيقتان اللتان استطاعتان من قلب النتيجة بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ من 0-1 إلى 2-1 من اقدام شيرنغهام وسولسكيار .. ثم الفوز بكأس الانتركونتنتال .. والخسارة في كأس السوبر الاوروبي من لازيو .. فشهد ذلك العام وذلك الانجاز الغير مسبوق من الاندية الاوروبية الاخرى .. مما جعل مانشستر يونايتد فريقاً عظيماً .. بل لم يقف عند هذا الشي فقط .. بل كـُرم الاسكتلندي فيرغسون من قبل اميرةبريطانيا .. والتي امنحته لقب السير ..


Munich1958



بعد عودة السير بوزبي ورفاقه بفوز رائع على ردستار توقفت رحتلهم الجويه في المانيا حيث ستقلع الطائره مره أخرى الى بريطانيا.. ولكن الطائره بعد اقلاعها بدقيقه واحده فقط تحطمت ودمرت واذابت كل جليد مطار ميونخ الدولى.. ويقال أن كابتن الطائره ويدعي تاين حاول مرتين الاقلاع إلا أن الطائره أبت.. وحصل ماحصل عندما أقلعت.





ميونخ 1958

! We'll Never Forget You Munich 1958 Heroes


اللاعبون



الصحفيون

Alf Clarke - Don Davies - George Follows - Tom Jackson - Archie Ledbrooke - Henry Rose - Eric Thompson - Frank Swift

الضحايا


Walter Crickmer (سكرتير نادي) - Bert Whalley (من طاقم التدريبي) - Tom Curry (مدرب) - Capt Kenneth Rayment (مساعد طيـار) Bela Miklos (وكيل سفاريات) - Willie Satinoff (مشجع) - (مضيف ) Tom Cable




كارثة ميونخ ( 2 )



حدثت كارثة ميونخ فى 6 فبراير 1958 عندما فشلت طائرة الشركة الاوروبية الانجليزية للطيران British european airways فى الاقلاع بعد ثالث محاولة لتضل طريقها عن طريق الاقلاع بمطار ميونخ بالمانيا. على هذه الطائرة كان هناك فريق مانشستر يونايتد المسمى باطفال البسبى Busby Babes .. و كان معهم بعض المشجعين و كذلك الصحفيين. 23 من اصل 44 شخص ماتوا من على الطائرة اثر الاصطدام. اما الاخرون فتم نقلهم لمستشفى رخت بميونخ و عاش منهم 16 فقط ..

الفريق كان عائدا من مباراة اوروبية ضد رد ستار بلجراد بيوجوسلافيا .. لكن كان على الطائرة التوقف من اجل اعادة ملء الوقود .. و بالفعل كان هناك طائرة تطير من بلجراد لمانشستر مباشرة لكن لم يركبها الفريق .. و بعد ملء الوقود ، قرر الطيارون كابتن جيمس و كابتن كينيث ان يقلعوا .. و لكنهم فشلوا اول مرتين و لكن كان عليهم تفادى الاقلاع بسبب عطل فنى بالموتور. و تجنبا لاحداث مشاكل بجدول الطيران ، فضل الطيارون الاقلاع على الانتظار تلك اللليلة بالمطار لدواعى امنية.

و مع بداية محاولة لاقلاع الثالثة ، بدات الثلوج فى الهطول متسببة فى جزء متراكم من الثلوج بنهاية طريق اقلاع الطائرة. و عندما اصطدمت الطائرة بهذه الثلوج فقدت السيطرة و اصبح الاقلاع مستحيل !! .. ثك اصطدمت بسوء بنهاية الطريق ، و اصطدم الجناح الايمن بمنزل و يتم نزعه تماما. و من ال44 شخص المتواجدين على الطائرة توفى 21 مباشرة من الحادثة فيما نقل العديد فى حالة خطيرة جدا. و خوفا من ان تنفجر الطائرة ، حاول الكابتن جيمس اخراج الناس من الطائرة بكل سرعة .. و بالرغم من ذلك ، قام الحارس هارى كريج و معه بوبى شارلتون بانقاذ ما يمكن انقاذه من اللاعبين و الناس ..




::::... ثلاثية اليونايتد التاريخية عام 1999...::::



موسم 1998-99 هو الانجح بتاريخ مانشستر يونايتد .اليونايتد فاز بالدورى و الكاس و دورى ابطال اوروبا ليصبح اول فريق انجليزى يحقق الثلاثية و اول فريق يحقق ثلاثية بدورى ابطال اوروبا بنسختها الجديدة. اليونايتد اكتسب يمعة كبيرة بانتصارات مبهرة بالرغم من تاخره دائما. بداية من الدور الرابع بالكاس امام ليفربول و لقائى نصف النهائى امام اليوفنتوس، و امام الارسنال بنصف نهائى الكاس بهدف المبدع ريان جيجز فى هدف تاريخىلا ينسى . قبل العودة المبهرة امام بايرن ميونخ بنهائى دورى ابطال اوروبا.

اليونايتد خسر 5 مرات فقط فى كل البطولات :3 مرات بالدورى ، مرة بالدرع الخيرية و مرة بالكارلينج. لقد تغلبوا على جميع فرق البريمرليغ هذا الموسم على الاقل مرة واحدة و كان برشلونة الفريق الوحيد الذى لم يهزم من اليونايتد بالرغم من عجزه عن التاهل من المجموعات التىترشح عنها اليونايتد و البايرن.

و خلال هذا الوقت كان اليونايتد اغنى فريق بالعالم بمكاسب تقدم بــــ 110 مليون باوند .




اليونايتد طوال الموسم كان بين المركز الاول و الثانى .. و شهد منافسة قوية من الارسنال و تشيلسى و استون فيلا. و لعب لقاءات قوية جدا مثل لقاء الارسنال 1-1بالاولد ترافورد و 2-2 امام الليفر بالانفليد.

و من اشهر اللقاءات هذا الموسم امام نوتنجهام فورستعندما لعب سولشاير بديلا فى اخر 12 دقيقة و احرز 4 اهداف لينتهى اللقاء بنتيجة
8-1 لليونايتد. و من اهم لقاءات الموسم كانت امام ليدز حيث فاو بالترافورد 3-2 و تعادل ايابا 1-1. و ليدز هو من وهب اليونايتد الدورى
بعدما هزم الارسنال بهدف و هو ما مكن من اليونايتد من التقدم على الجنرز بنقطة و هذا كان بالجولة قبل الاخيرة .. و كان يجب تكرار هذه
الاشياء ليعود الارسنال للمنافسة ، و كان اليونايتد بموعد مع السبيرز و الارسنال مع استون فيلا .. تقدم بيكهام لليونايتد بهدف قبل انتهاء الشوط
الاول و عاد اندى كول ليؤمن الفوز .. و فاز الارسنال ايضا بهدف على الفيلانز لكن لم يكن كافيا ليتوج اليونايتد بلقب الدورى و الفضل الاول
يعود لمباراة ليدز يونايتد.

اليونايتد واجه نيوكاسل على ملعب الويمبلى بنهائى الكاس .. و كان من المقرر ان يكون الاخير للقفل و التجديدات الا انه فعليا لم يكن الاخير. خسر نيوكاسل نهائى العام الذى قبله امام الارسنال 0-2 بالويمبلى. و قبل مرور 10 دقائق اصيب روى كين و نزل مكانه تيدى شرينجهام رجل النهائيات .. و يسجل هو و بول سكولز هدفين ليحرزا لليونايتد ثانى القاب الموسم.






مانشستر يونايتد تحصل على ركنية فى الوقت البدل الضائع المقدر بثلاث دقائق .. و فى المحاولات الاخيرة للتعديل صعد شمايكل الى منطقة الجزاء محاولا التسجيل فحينها قال معلق الITV : " هل يمكن لليونايتد ان يسجل ؟ انهم يفعلونها دائما " بيكهام رفع الكرة بالمقاس باتجاه راس شمايكل لكنه مرت و ادخلها يوركى اى طريقة داخل الزحام و بعدما فشل تورست فينك فى تشتيت الكرة ذهبت الكرة لريان جيجز على حافة منطقة الجزاء فسددها ضعيفة بيمناه ( هو ايسر ! ) و سيئة لكنها ذهبت مستقيمة الى البديل الخطير شرينجهام الذى سددها و اسكنها بيمناه بالشباك . و البعض ظن ان اليونايتد اراد الوقت الاضافى طوال المباراة و كذلك علق المعلق مرة اخرى " اسم على الكاس "

و بعد مرور 30 ثانية فقط تحصل اليونايتد على ركنية اخرى .. لكن هذه المرة بقى شمايكل داخل منطقته .. نفذها بيكهام مرة اخرى جاءت على راس شرينجهام الذى سددها لتجد سولشاير بطريقها فيدعها بالمرمى محرزا هدف الفوز بالبطولة .. سولشاير احتقل بهدفه متزحلقا على ركبتيه
مقلدا و ساخرا من باسلر مثلما فعل بالهدف الاول .. قبل ان يتم اختفاؤه بين لاعبى و طاقم و مدربى مانشستر يونايتد جميعهم .. و علق المذيع مرة اخرى( اسمه تيدلسلى ) : من بيكهام .. الى شرينجهام .. سولشاير جول. لقد بلغ اليونايتد ارض الموعد.

اليونايتد بطل اوروبا للمرة الثانية . صامويل كوفورانهار بالبكاء الكبير بعد اللقاء .. و احضرت الكاميرا صورة اللاعب لوثر ماتيوس الذى اخرجه المدرب بعد احساسه بانتهاء اللقاء .. و كان وجه ماتيوس وجه متعجب غير مستوعب مثلما ما حدث امام بورتو عام1987 .. و دورى ابطال اوروبا كانت الوحيدة التى فشل ماتيوس بحصدها .. و عاد المذيع يقول عندما جاءت الصورة على ماتيوس :" ماذا يفكر الان لوثر ماتيوس ؟ " ثم صمت و استرد " و مع كامل الاحترام ، من يهتم "


MAN UTD First Team 2013-2014







ديفيد مويس




أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن تعاقده مع المدرِّب الإسكتلندي ديفيد مويس لتدريب الفريق خلال المواسم الستة القادمة ابتداءً من الأول من تموز/يوليو لعام 2013 خلفاً لمواطنه الأسطورة سير أليكس فيرغسون الذي أعلن اعتزاله يوم الأربعاء الثامن من شهر مايو لعام 2013.
وجاء الإعلان الرسمي على موقع النادي الإلكتروني بعد ترشيح مويز، فور إعلان اعتزال فيرغسون، كأبرز الأسماء لخلافته، علماً أن علاقة جيِّدة تجمع بين المدرِّبين منذ وقت طويل.
ديفيد مويس (بالإنجليزية: David Moyes) هو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي ، إسكتلندى الجنسية من مواليد 1963.
يسميه عشاق مانشستر يونايتد The Chosen one " المختار ", وذلك يعود بأن السير اليكس فيرغسون مدرب الشياطين الحمر السابق هو من رشحه لخلافته في تدريب اليونايتد.


ديفيد ويليام مويس ،لاعب و مدير فنى إسكتلندى ، من مواليد 25 إبريل عام 1963 في العاصمة الإسكتلندية جلاسكو.
قام بتدريب نادي إيفرتون من 2002 إلى 2013 ثم إنتقل لتدريب نادي مانشستر يونايتد مايو 2013




Old Trafford Stadium

الاســـــم اولـــد تـــرافـــورد

التـــأسيـــس 19 فبـــرايـــر 1910

تكلفــــة البنــــاء (1909) £ 90,000

السعـــــه 75,957

ابعــــاد الملعـــــب 105 × 68 metres





سمي بمسرح الأحلام من قبل بوبي تشارلتون، هو ملعب كرة قدم إنجليزي يقع في منطقة ترافورد الإدارية في مانشستر في إنجلترا، يتسع ل 76,212 متفرج، يعتبر الملعب ثاني أكبر ملعب من حيث استيعاب عدد الجماهير في إنجلترا بعد ملعبويمبلي، وهو الملعب الوحيد في إنجلترا الذي أعطي خمس نجوم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ويبعد الملعب بحوالي (0,8) كيلو متر عن ملعب أولدترافورد للكريكيت ومتاخم لمحطة مانشستر ميترولينك للترام.

الملعب هو أرض نادي مانشستر يونايتد، وهو الملعب الخاص بالنادي منذ عام 1910 مع استثناء ثمانية سنوات منذ عام 1941 وحتى عام 1949 بعد أن تم تفجير الملعب في الحرب العالمية الثانية، وخلال تلك الفترة تشارك النادي مع غريمه التقليدي نادي مانشستر سيتي في ملعب ماين رود، وقد تم زيادة استيعاب الملعب في التسعينات من القرن العشرين وبداية ال 2000 ، أهم زيادة كانت إضافة طبقات في الجهة الشمالية والشرقية والغربية لكي يعود الملعب إلى استعياب 80,000 متفرج، وفي المستقبل يمكن إضافة طبقة إضافية في الجهة الجنوبية من الملعب ليصل استيعاب الملعب إلى 90,000 متفرج، أعلى حضور كان في الملعب طوال تاريخه كان في عام 1939، عندما حضر76,962 متفرج في مباراة الدور النصف نهائي في كأس إنجلترا بين وولفرهامبتون واندرز وغريمبسي تاون.

استضاف الملعب عددا من مباريات الدور نصف النهائي في كأس إنجلترا كملعب محايد وعدد من مباريات منتخب إنجلترا لكرة القدم عندما كان يبنى ملعبويمبلي الجديد، وكذلك استضاف مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 وكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996 ونهائي دوري أبطال أوروبا 2003، وكذلك استخدم في استضافة لعبات أخرى غير كرة القدم مثل استضافة الدوري الممتاز الأوروبي ونهائي كأس العالم للرغبي 2000.




أرضية الملعب محاطة بأربعة مدرجات مغطاة، تعرف رسميا بالجهة الشمالية والجهة الجنوبية والجهة الغربية والجهة الشرقية، ويحتوي كل مدرج على طبقتين على الأقل، باستثناء الجهة الجنوبية التي تحتوى على طبقة واحدة بسبب بعض قيود البناء، والقسم السفلي من كل طبقة منقسم إلى قسمين سفلي وعلوي، وقد تحول القسم السفلي إلى مدرجات في بداية التسعينات من القرن العشرين.

تقع الجهة الشمالية من المدرج (التي تسمى بشكل غير رسمي بمدرج يونايتد رود) على طريق يونايتد، ويحتوي المدرج على ثلاث طبقات، وتستوعب 26,000 متفرج وهو العدد الأكبر في المدرجات الأربعة، ويمكن للمدرج أيضا أن يحمل بعض المشجعين في الغرف الخاصة، وقد افتتحت هذه الجهة بشكلها الحالي في عام 1996، حيث كانت في السابق ذات طبقة واحدة، ويعتبر هذا المدرج هو المدرج الرئيسي للملعب ويحتوي على عدد من التسهيلات مثل ريد كافيه (مطعم لنادي مانشستر يونايتد) ومتحف مانشستر يونايتد الذي افتتح في 1986 كالأول من نوعه في العالم، وكان يقع في الجهة الجنوبية الشرقية حتى تم نقله إلى الجهة الشمالية في عام 1998، وافتتح المتحف في 11 ابريل 1998 بحضور بيليه، ووفقا لموقع النادي الإلكتروني فإنه يجذب 200,000 زائر كل عام.




 

hasoonsalame

Active DeveloPer
rankrank
إنضم
27 سبتمبر 2013
المشاركات
288
الإعجابات
282
النقاط
63
الإقامة
أ“أ¦أ‘أ­أ‡
رد: رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد

بطولات الشياطين الحمر





الدوري الانجليزي : 19 مرة

1908, 1911, 1952, 1956, 1957, 1965, 1967, 1993, 1994,

1996, 1997, 1999, 2000, 2001, 2003 ,2007 , 2008 , 2009 , 2011








كأس انجلترا : 11 مرة

1909, 1948, 1963, 1977, 1983, 1985, 1990, 1994, 1996,

1999, 2004






كأس رابطة المحترفين | الكارلينغ كاب| : 4 مرات


1992 - 2006 - 2009 - 2010






دوري ابطال اوروبا : 3 مرات

1968 , 1999 , 2008








كأس الكؤوس الاوروبيه : مرة واحده


1991





كأس العالم للانديه : مرتين

1999 , 2009






كأس السوبر الاوروبي : مرة واحده

1991







الدرع الخيريه : 19 مرة

1908, 1911, 1952, 1956, 1957, 1965 , 1967, 1977, 1983,

1990, 1993, 1996,1994, 1997, 2003 ,2007 , 2008 , 2010 ، 2011


 

hasoonsalame

Active DeveloPer
rankrank
إنضم
27 سبتمبر 2013
المشاركات
288
الإعجابات
282
النقاط
63
الإقامة
أ“أ¦أ‘أ­أ‡
رد: رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد











مالكوم جلآيزر من مواليد 25 مايو 1928 .
هو رجل اعمال امريكي يملك عدد من الفرق الرياضيه و رئيس و مدير تنفيذي لـ شركه قابضه تختص بالموارد المتنوعه التجاريه .
و بالاخص في تجهيز الاغذيه .

و ايضا يملك خليج تامبا في ولايه فلوريدا الامريكيه وفريق الرابطه الوطنيه لكرة القدم في ولايه فلوريدا .
بالاضافه لـ نادي مانشستر يونايتد .





 
إنضم
27 سبتمبر 2013
المشاركات
288
الإعجابات
282
النقاط
63
الإقامة
أ“أ¦أ‘أ­أ‡
رد: رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد



















ولد في عام 1866 و توفي في عام 1932
بدأ مسيرته التدريبيه مع نادي بيرنلي لكنه نجح في مانشستر يونايتد بين عامي 1903 – 1912 .
و انتقل بعدها الى جار اليونايتد مانشستر سيتي و هو الوحيد الذي درب الناديين معا .


|| .. مسيرته مع مانشستر يونايتد .. ||

تم التعاقد معه بـ وصفه السكرتير الثالث لـ نيوتن هيث و السكرتير الثاني بعد تغيير اسم النادي الى مانشستر يونايتد .
– لم يستخدم مصطلح | مدير | في مانشستر يونايتد الا بعد قدوم جاك روبنسون – .

هو اول مدرب ناجح في تاريخ مانشستر يونايتد فـ بعد قدومه في عام 1903 فـ في موسم 1907 – 1908 .
حقق النادي اول بطوله دوري على حساب استون فيلا بـ فارق 9 نقاط و حقق كأس انجلترا في عام 1909 و في موسم 1910 – 1911 .
حقق بطوله الدوري مرة اخرى على حساب استون فيلا و لكنه لم يحقق أي انجاز في اخر موسمين له في تدريب مانشستر يونايتد .



































ولد عام 1909 و توفي في عام 1994

قبل دخوله عالم التدريب لعب بازبي لـ اثنين من اكبر منافسين المانيو – ليفربول و مانشستر سيتي - .
قبل الحرب العالميه الثانيه اعتزل اللعب و عرض عليه منصب مساعد مدرب ليفربول لكنه رفض .
و تولى منصب المدير الفني لـ مانشستر يونايتد الذي كان شاغرا


|| .. مسيرته مع مانشستر يونايتد .. ||

وقع مات بازبي عقدا مع مانشستر يونايتد في 19 / فبراير / 1945 .
على ان يتولى كل شي في النادي من شراء اللاعبين و بيعهم و اختيار التشكيلات دون تدخل من ادارة النادي .
و هذا الامر لم يسبق له مثيل في الكرة الانجليزيه .

لم يتسلم بازبي مقاليد الامور الا في 1 / اكتوبر / 1945 .
و في ذلك الوقت التقى جيمي مرفي و عرض عليه منصب مساعد المدرب و وافق جيمي .

و حقق اليونايتد بطوله كأس انجلترا عام 1948 و فاز ببطوله الدوري عام 1952 .
و في هذه المرحله اعتزل الكثير من اللاعبين ابتداءا بـ جوني كاري و كان لابد من العثور على لاعبين جدد .
و كان من المتوقع من بازبي بحكم عدم خبرته التدريبيه ان ينفق مبالغ كبيرة على اللاعبين البارزين .
لكنه استبدل لاعبينه بـ لاعبين بـ اعمار لم تتجاوز الـ 17 و 18 .

و حقق لاعب مانشستر يونايتد دونكان ادواردز رقما قياسيا كـ اصغر لاعب يشارك مع منتخب انجلترا و هو بـ سن 17 و 8 اشهر .
و استمر الرقم صامدا لـ اكثر من 40 عام .

فاز الفريق بـ الدوري عامي 1956 و 1957 و حلوا وصيفا في كأس انجلترا عام 1957 و كان الفريق ناجحا .
و بدأ بازبي موسم 1957 – 1958 بطموح كبير لـ الحصول على الدوري و الكأس و كأس اوروبا .
و هم في الطريق الى بريطانيا بعد قدومه من مباراة ضد ستار بلغارد اليوغسلافي تحطمت طائرتهم في مدرج ميونخ .
و توفي 7 لاعبين و 3 مسؤولين في النادي من بين 23 شخصا قتلوا في الحادث دانكان ادواردز توفي متأثرا من جروحه بعد اسبوعين .
و لاعبين اخرين تأثرا بـ جروح ولم يمارسا الكورة مرة اخرى .

و بازبي تأثر بـ اصابات خطيرة لكنه تعافى و غادر المستشفى بعد 9 اسابيع .
شعر بازبي بالذنب جراء الكارثه و اخر زوجته انه يريد الاقلاع عن التدريب .
لكنه زوجته حثته على الاستمرار من اجل اللاعبين الذين لاقوا حتفهم .

بعد الحادثه تبقى من اللاعبين الحارس هاري جريج و بوبي تشارلتون و بيل فوكس.
و كان على بازبي جلب لاعبين من انديه اخرى و تعاقد النادي مع ديفيد هيرد و دينيس لو و جورج بيست .

و تحصل الفريق على كأس انجلترا ضد ليستر سيتي 3-1 في عام 1963 .
و فاز الفريق بـ الدوري عام 1965 و مرة اخرى عام 1967 .
و كانو قريبين من الاحتفاظ باللقب في الموسم الذي تلاه لكن الفريق تعرض لـ خسارة في مباراته الاخيرة ابعدته عن اللقب .

* النجاح الاكبر في حياته المهنيه كان في عام 1968 عندما فاز الفريق بـ كأس اوروبا على حساب بنفيكا 4-1
و في 14 / يناير / 1969 اعلن تنحيه عن منصبه كـ مدرب بعد موسم سيء بـ خروج من كأس الانتركونتيننتال .
و انهاء الدوري في المركز الـ 11 .




























هو المدرب الاكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم البريطانيه .
فاز بـ 32 بطوله خلال الفترة التي قضاها مدربا لـ مانشستر يونايتد ، و على الرغم من هذا الا انه يريد زياده رصيده من البطولات .

جاءت بداية علاقة فيرجسون مع الساحرة المستديرة عندما انضم لخط هجوم نادي كوينز بارك الاسكتلندي موسم 57/1958 .
وانتقل إلى كثير من الأندية على مدار 17 عاما مسجلا 167 هدفا خلال 327 لقاء .
قبل أن يعلن اعتزاله للعب واتجاهه لمجال التدريب الذي ظل يتخذه كمهنة حتى وقتنا الحالي .


|| .. مسيرته التدريبيه .. ||

تم تعيين فيرغسون كمدرب للفريق في 6 نوفمبر 1986 .
وقد قاد الفريق إلى الحلول في المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وفي موسم 1987/1988 قام فيرغسون بالتوقيع مع العديد من اللاعبين المميزين مثل :-
ستيف بروس وفيف أندرسون وبراين مككلير وجيم لايتون.
وقد أثر هؤلاء اللاعبون كثيرا في الفريق، حيث حلوا في المركز الثاني متخلفين عن نادي ليفربول بفارق 9 نقاط .

وفي موسم 1988/1989 رجع مارك هيوز إلى الفريق، ولكنهم حلوا في المركز الحادي عشر .
وخرجوا من كأس إنجلترا في دور الثمانية أمام نادي نوتنغهام فوريست.


|| .. بطولته الأولى في انجلترآ .. ||

وقع النادي مع لاعبين مميزين هما بول إنس ونيل ويب .
وكذلك حطموا الرقم البريطاني للانتقالات بتوقيعهم مع اللاعب غاري باليستر من ميدلزبره بمبلغ وقدره 2,3 مليون جنيه إسترليني .
وفي بداية الموسم عاني النادي كثيرا، وقد كان شهر ديسمبر هو أكثر الشهور كارثية .
حيث خسر الفريق في 6 مباريات متتالية وتعادل في مباراتين.
و لكن الفريق نجح في الوصول إلى نهائي كأس إنجلترا، وتعادل الفريق في المباراة النهائية مع نادي كريستال بالاس 3-3 .
وقد فازوا في المباراة المعادة بهدف مقابل لاشيء سجله المدافع لي مارتن .
ولكن الفريق حل في المركز الثالث عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.


 
إنضم
27 سبتمبر 2013
المشاركات
288
الإعجابات
282
النقاط
63
الإقامة
أ“أ¦أ‘أ­أ‡
رد: رابطـــة عشـــاق مـــانشستـــر يــونـايـتـد







مانشيستريونايتد ضد ليفربول


بطاقة اللقاء



التاريخ 16مارس 2014

ملعب اللقاء اولدترافورد ... مسرح الاحلام كما يحلو لمشجعيه

في اطار بطولة الدوري الانجليزي الممتاز


توقيت اللقاء 16.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة

القنوات الناقلة بي ان سبورت الفضائية



مقدمة



مهما هبط مستوي فريق عن الاخر ومهما هفت ضوء ولمعان بريق فريق عن الاخر

مهما بعد الفريقين عن المنافسة الا ان لقاءهم يبقي الرقم 1 في انجلترا لان

ارث الفريقين سيظل خالد للابد لن تؤثر فيه الاحوال والظروف

فريقين بداو المنافسة ولعب كرة القدم قبل معرفة بلاد لمعني كلمة كرة القدم

فريقين ظهرو قبل اكثر من 100 عام منذ القرن التاسع عشر

وعلي المستوي المحلي ظهرت فرق واختفت اخري وظل هذين الفريقين هم الاصل

ظهر من ظهر بامواله وظهر من ظهر ب حقبة لحصد الالقاب وبرز لاعبيه ومدربيه

ولكن ظل الفريقين هم اصحاب العراقة والاحترام وظل لقاءهم هو الكلاسيكو رقم 1

في انجلتر بل في المملكة المتحده




تاريخ المواجهات في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز ...



تقابل الفريقين في بطولة الدوري 157 مرة

منهم 79 لقاء علي ارض ليفربول و 78 لقاء علي ارض مانشيستر يونايتد

فاز اليونايتد في 60 لقاء وفاز الليفر في 54 لقاء

وكان التعادل ب 44 لقاء

سجل اليونايتد 218 هدف وسجل الليفر 207 هدف

فاز اليونايتد علي الليفر في الانفيلد روود 22 لقاء

وفاز الليفر علي اليونايتد في مسرح الاحلام في 15 لقاء


اكثر اللاعبين مشاركة في هذا الكلاسيكو هو الاسطورة ريان جيجز ب41 لقاء



ظروف الفريقين هذا الموسم



علي غير العادة في هذا الموسم يكون الليفر افضل حال من اليونايتد وهذا مالم يحدث

منذ اكثر من عقدين فدائما في خلال هذه المدة كان التفوق يكون صاحب الفريق

الملقب بالشياطين الحمر

ولكن دائا وابدا ظروف الفريقين شئ ونتيجة اللقاء وتوقعها يكون شئ اخر

فمن المستحيل ان تتوقع نتيجة لقاء هذين الفريقين مهما كان التباين في المستوي

يدخل الليفر وهو في المركز الثاني ب59 نقطة بينما اليونايتد في المركز السادس ب48نقطة

يقدم الليفر هذا العام اداء مقنع للجميع ويبدو انه اكثر اصرار للوصول الي حلمه الرئيسي

وهو العودة لدوري ابطال اوروبا وهذا ماصرحه قائد الفريق جيرارد

اما اليونايتد فهو يمر بمرحلة انتقالية اثرت عليه كثيرا فمويس يواجه صعوبات

لم يستطع التغلب عليها بشكل كامل الي الان

ويواجه خطر عدم المشاركة في دوري ابطال اوروبا


اهم لاعبي الفريقين

من جانب اليونايتد ..


روني / بيرسي / ماتا / جونز / دي خيا

من جانب الليفر

سواريز / ستوريدج / رحيم ستيرلينج



 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل