[ اخبار سريعه ] : الفيفا يقوم بتأجيل إعلان المتقدين لرئاسته لحين تقييمهم

تم تحميل الصفحة في 0,7811943 ثانية
الفيفا يقوم بتأجيل إعلان المتقدين لرئاسته لحين تقييمهم
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
2,794
الإعجابات
3,672
النقاط
213
الإقامة
Egypt
(د ب أ)-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن أسماء المرشحين لرئاسة الفيفا لن يعلن عنهم مباشرة عقب الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح والمقرر له 29 يناير الجاري.

وقال دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال بالفيفا ، في مقابلة مع الموقع الرسمي للفيفا على الانترنت ، إن لجنة مكلفة بالإشراف على الانتخابات ستعلن عن أسماء المرشحين عقب مراجعة أسماء وبياناتهم.

ويترأس سكالا اللجنة المسؤولة عن مراقبة الانتخابات والتي تضم أيضا رئيس اللجنة التأديبية كلاوديو سولسر ورئيس لجنة الالتماسات لاري موسندن.

وقال سكالا : "اللجنة ستستغرق وقتا حتى تتمكن من الإعلان عن أسماء المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي".

وأضاف "من المستحيل أن تعلن اللجنة عن قبول أي مرشح إلا بعد تقييم جميع المرشحين المتقدمين. ولهذا لا يمكننا التعليق على قبول أي مرشح بغض النظر عما إذا أشار أي من المرشحين المحتملين إلى استيفائه الشروط قبل الموعد المحدد".

قال سكالا إن جميع الاتحادات الأهلية الأعضاء بالفيفا وعددها 209 اتحادات يمكنها التقدم بالمرشحين الذين يريدونهم للتنافس على رئاسة الفيفا في التصويت الذي سيجرى يوم 29 مايو المقبل وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا المقررة في هذا التوقيت بمدينة زيوريخ بسويسرا على أن تراجع اللجنة التي يترأسها سكالا السمات الخاصة بكل مرشح.

وطبقا للوائح الفيفا ، يتعين على كل مرشح الحصول على تأييد من خمسة اتحادات أعضاء بالفيفا ليتقدم بالطلب كما يتعين عليه أن يكون لعب دورا نشطا في كرة القدم خلال عامين من الخمسة أعوام الماضية.

ويعتزم ديفيد جينولا لاعب فرنسا السابق ومواطنه جيروم شامبين المسؤول التنفيذي السابق بالفيفا الترشح على منصب رئاسة الفيفا ولكن لم يعرف بعد أي منهما يستطيع الوفاء بهذه الشروط والمعايير.

ويتطلع السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي الفيفا إلى الترشح لفترة رئاسة جديدة لتكون الخامسة له كما يعتزم الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا الترشح على منصب الرئاسة أيضا.

ويخضع كل مرشح لفحص وتدقيق من قبل لجنة القيم بالفيفا قبل أن تصل لجنة الانتخابات لقرارها ، حسبما أكد سكالا.

 
إنضم
18 نوفمبر 2014
المشاركات
6,179
الإعجابات
8,206
النقاط
113
الإقامة
Egypt
رد: الفيفا يقوم بتأجيل إعلان المتقدين لرئاسته لحين تقييمهم

شكرا على الخبر يا غالى
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل