[ تغطيه حصريه ] : حصاد اليوم: زئير الأسود يهز لندن.. والتاريخ يفتح أبوابه لكرواتيا

تم تحميل الصفحة في 0,7311721 ثانية
حصاد اليوم: زئير الأسود يهز لندن.. والتاريخ يفتح أبوابه لكرواتيا

●¦ ĴØҚЄR ¦‏●

مساعد مشرف القسم العام
rankrankrank
إنضم
6 مايو 2014
المشاركات
868
الإعجابات
767
النقاط
93
الإقامة
Egypt
السلام عليكم ورحمة الله




يُواصل منتخب إنجلترا، شقَّ طريقه بنجاح، نحو حلم الوقوف على منصة التتويج بلقب كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخه، بعد المرة الأولى عام 1966، بعدما تأهل لنصف النهائي، نسخة مونديال روسيا.

وينتظر الأسود الثلاثة، بنصف النهائي، الأربعاء المقبل، منتخب كرواتيا الذي أنهى مغامرة روسيا، بالتفوق عليه (4-3) بركلات الترجيح، بعد التعادل بالوقتين الأصلي والإضافي بربع النهائي (2-2).

وكان طرفا المباراة الثانية لنصف النهائي، قد تحدَّد أمس؛ حيث تواجه فرنسا، بلجيكا، الثلاثاء المقبل، بعد تفوق الديوك على أوروجواي، وفوز رفاق إيدين هازارد، على زملاء البرازيلي نيمار دا سيلفا.


إنجلترا والسويد

على عكس المتوقع، لم يعانِ منتخب الأسود الثلاثة، كثيرًا للفوز على السويد بهدفين نظيفين، وفرض رجال المدرب جاريث ساوثجيت، سيطرتهم التامة على اللقاء، وكان بوسعهم زيادة الغلة التهديفية.

وواصل جوردان بيكفورد، حارس إنجلترا، أداءه الرائع، وحافظ لفريقه على تقدمه، بعد تصديه لفرصتين محققتين للسويد، كان بوسعهما تغيير مجريات اللعب، لينال بجدارة جائزة رجل المباراة.






وتُعدُّ هذه هي المرة الثالثة، التي يبلغُ فيها المنتخب الإنجليزي نصف النهائي، والأولى بعد 28 عامًا، وسيكون طريقه مفتوحًا نحو النهائي، حيث تنتظره مواجهة متكافئة أمام كرواتيا.

وهذا ما أكد عليه يان أندرسون، مدرب السويد، قائلاً: "إنجلترا جيدة بما يكفي لحصد لقب المونديال. هم فريق قوي ومنظم بشكل جيد، ولا يسمح للخصوم بالكثير من الأشياء. إنجلترا لديها القدرة على الوصول للنهاية".

من جانبه، قال جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا: "نحن محظوظون كوننا هنا، وأن أكون مدربًا لإنجلترا، نحن في المربع الذهبي؛ بسبب اللاعبين، وطاقم الموظفين. الجميع هنا يحظى باحترافية كبيرة".

وأضاف: "قبل مواجهة المنتخب السويدي أردنا أن نظل هنا أسبوعًا آخر، وبات الأمر بأيدينا لاختيار المباراة التي سنلعبها".

أما هاري كين، قائد إنجلترا، فعبر عن ثقته وارتياحه قبل مواجهة كرواتيا، وقال: "نعلم أنه لا يزال هناك مباراة كبيرة في نصف النهائي، لكننا نشعر بالارتياح والثقة".

وأضاف "نريد فقط أن نجعل بلادنا فخورة بالمنتخب الإنجليزي".

وكان دوي فرحة الجمهور الإنجليزي، بالتأهل لنصف النهائي، مسموعًا في كل مكان، وانفجرت الاحتفالات بعد الإنجاز الذي تحقق لأول مرة منذ 28 عامًا.







أنهى المنتخب الكرواتي، مغامرة الروس ووضع حدًا لمشوارهم في البطولة عند دور الثمانية بعدما تفوق عليهم (4-3) بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل (2-2) مع نهاية الوقت الإضافي.

ويسير لاعبو المدرب زالاتكو داليتش، على خطى الجيل الذهبي لكرواتيا في 1998، عندما نجح رفاق الهداف الأسطوري دافور سوكر، في الحصول على المركز الثالث.

وتبدو مواجهة كرواتيا وإنجلترا، متكافئة إلى حد كبير، ويستطيع زملاء لوكا مودريتش، كتابة التاريخ، والتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهم.

أما المنتخب الروسي، فودَّع البطولة مرفوع الرأس، بعدما وصل لمرحلة لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يصل إليها، وتستطيع الجماهير الروسية أن تفخر بلاعبيها، بعدما بذلوا كل جهد من أجل مواصلة الحلم.





للتأكد من المصدر يرجي الضغط {هنا}


 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل