الرياضات الجديدة بالمملكة العربية السعودية

تم تحميل الصفحة في 1,2811574 ثانية
الرياضات الجديدة بالمملكة العربية السعودية

Geekmo

Beginner Developer
rank
إنضم
16 يوليو 2016
المشاركات
23
الإعجابات
13
النقاط
3
السعودية كغيرها من دول العالم تشهد في السنوات الأخيرة اهتماما متزايدا على الرياضات المختلفة والمتطرفة ايضا, فالعديد من الرياضات تتطلب قدراً كبيراً من الجرأة والتحدي ممن يهوى ممارستها، خاصة لدى الشباب كونها ترفع معدلات الأدرينالين وتقوي حس المنافسة بين الشباب، أليكم 5 رياضات بدأت في الانتشار بالمملكة العربية السعودية.الغوص في الأعماق:

الغوص
مع توفر المملكة على شريط ساحلي طويل واماكن مليئة بالشعب المرجانية والكهوف المائية شديدة العمق، بدأت بعض النوادي الخاصة توفير تجربة الغوص في هاته الاماكن تحت إشراف مختصين من داخل وخارج المملكة, لتعليم الغوص بطرق عصرية وآمنة وهذا ما شجع العديد من الشباب على ولوج هاته الرياضة.


القفز المظلي
حلّق كالطير فوق واحدة من أروع مناطق القفز الحرّ في المملكة. اقفز من الطائرة على ارتفاع حوالي 4000 متر، واستمتع بتجربة مثيرة. مع وجود مجموعة من المدرّبين الذين أكملوا معاً ما يقارب 220 ألف قفزة، كن على ثقة أنّك في أيدٍ أمينة وأحزمة متينة تؤمّنك أثناء قفزك بصحبة أحد المدربين المرافقين لك أثناء الطيران فوق تلال وصحاري المملكة الساحرة. هاته الرياضة الرائعة اصبح مطلوبة وبشدة في الاونة الأخيرة والعديد من الشباب اصبح مقبل عليها نظرا لسهولة تعلمها وتوفر النوادي المختصة بها.


سباقات الصحراء
باستعمال سيارات معدلة وخاصة اصبح بامكان عشاق رياضة السباق في الصحراء الآن ممارسة هاته الرياضة بسهولة تامة وعلى مضامير مهيأة بأعلى المعايير الدولية, وتحت إشراف مدربين مختصين في هذا المجال, هاته الرياضة تشهد إقبالا متزايدا خاصة في الاربع سنوات الاخيرة وتغني الشباب عن استعمال سياراتهم الخاصة في متل هاته النشاطات لما في ذلك من ضرر على المركبات وعلى صحتهم الخاصة.


تسلق الجبال
أصبح بإمكان عشاق تسلق الجبال اليوم ممارسة هوايتهم فقط بالمملكة ودون السفر الى بلدان اخرى وتجربة هذا النوع من الرياضات التي تتطلب الشجاعة والقدرة على التحمل, حيث وفي منطقة جيزان, وعلى سلسلة جبال السروات يمكنك حاليا اخد عدتك والبدء في اخد دورة تكوينية قصيرة عن هاته الرياضة قصد البدء في التسلق رفقة خبير بالمجال.



رياضة القفز بالحبال المطاطية
ومع متم 2018 ستنطلق رياضة جديدة بالمملكة وهي رياضة القفز بالحبال المطاطية حيث سيصبح بإمكان المهتمين القفز من مناطق شاهقة الارتفاع، فيما يكون القافز مربوطاً بحبل مطاطي. ومنها القفز من المناطق الثابتة الجسور والمباني، او المتحركة كالقفز من منطاد أو من طائرة عمودية. وبامكان الشباب الراغب في ممارسة هاته الرياضة من حجز مكانة انطلاقا من بداية السنة الجديدة في نادي bungee Club



المصدر: دليل الرياضات المتطرفة بالسعودية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل