محركات البحث العالمية

تم تحميل الصفحة في 1,5971206 ثانية
محركات البحث العالمية

ahmedsalama

Beginner Developer
rank
إنضم
23 مارس 2019
المشاركات
6
الإعجابات
3
النقاط
1
العمر
17
محركات البحث هي شئ أصبح من روتين حياتنا اليومية حيث أصبح الجميع بلا إثتثناء يستخدم محركات البحث مهما كانت نوعها أو اسمها وذلك للوصول إلى المعلومات الذى يبحث عنها حيث أصبحت تمثل مصدر رئيسى لتجميع المعلومات فى العالم ,ومع إنتشار مواقع الويب وإختلاف انواعها وتوجهاتها أصبح من السهل الحصول على المعلومات من خلال محرك بحث يجمع تلك الموقع ويستدعيها عند الحاجة إليها فى أى وقت ,وقد أصبح العالم فى منتاول يدك بمجرد الدخول إلى تلك المحركات وكتابة الكلمة المفتاحية التى تريد الحصول على معلومات عنها .

لذلك فى هذه القائمة سوف أقدم لك أفضل 10 محركات بحث عالمية يستخدمها عالم للوصول إلى المحتويات والنتائج المختلفة .

كيف تعمل محركات البحث
تعمل محركات البحث على جمع المحتويات من المصادر المختلفة وخصوصا مواقع الويب وإستدعائها عند الحاجة إلى تلك المواضيع التى تضمها المواقع التى تم الزحف إليها وأرشفتها من خلال تلك المحركات ,حيث تمر محركات البحث بعدة مراحل للوصول إلى المعلومات وهما .

عملية الزحف والأرشفة
وفيها تقوم محركات البحث بارسال برامجها (Bots) لمواقع الويب لجمع معلومات حول المحتوى المنشور في كل صفحة ويب. حيث تزور محركات البحث كل صفحة ويب على شبكة الإنترنت وتقوم بعملية الزحف والفهرسة فى جميع صفحاتها وإستدعائها عندما يبحث المستخدم عنها .

1- محرك بحث جوجل

يعد محرك البحث جوجل من أعظم وأذكى واشهر محركات البحث الموجودة فى العالم وهذا لأن جوجل تعتمد على خوارزميات ذكية ومعقدة لطريقة تقديم النتيجة والعمل على إعطاء البحث الدقيق للمستخدم وقد أسس جوجل فى 4 سبتمبر 1998, مينلو بارك، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة وقد حقق شهرة كبيرة جدا واحدث طفرة فى عالم البحث والمعلومات .

2- محرك بحث بينغ

هو ثانى أشهر محركات البحث العالمية الموجودة فى عالمنا إلى الأن وهذا لأن بينغ Bing تابع للعملاق ميكروسوفت شركة البرمجيات الشهيرة التى أصبح الجميع بلا إثتثناء يعرفها ويعرف مؤسسها يعد محرك البحث بينغ واحد من أقوى منافسي جوجل الذي يتصارع على الوصول فى المرتبة الأولى بين محركات البحث وقد , كان إم إس إن سيرش MSN Search محاولة مايكروسوفت لتوفير محرك بحث وفهرسة وأداة تحديث للفهرسة، أطلق في خريف 1998واستخدم نتائج بحثه من موقع إنكتومي (الذي يتبع حاليا شركة ياهوو!)، ثم استخدم محرك ألتافيستا كبديل، بعد ذلك، طورت مايكروسوفت محركها الخاص، الذي بدأ نسخته التجريبية في نوفمبر2004 لينطلق بعد ذلك بعام، محرك البحث .

3- محرك بحث ياهو

من منا لايعرف ياهو الذى كان فى فترة من الفترات رمز من رموز الإنترنت والتى كان يرمز إلية قديما بالإنترنت أى أنة عند سماع كلمة ياهو نتذكر الإنترنت مباشرة وذلك للخدمات التى كان يقدمها والتى كانت تسيطر على الإتصالات وعالم البحث والأخبار وقد أصبح الأن محرك البحث ياهو تحت إدارة شركة مايكروسوفت.

4- محرك بحث Ask

يعد Ask من محركات البحث الشهيرة أيضا والذى يستخدمة الكثيرون من مستعملى الإنترنت وقد تم تأسيس Ask فى عام 1996 تحت اسم Ask Jeeves وبعدها تم تغييرة إلى Ask وقد كان من ضمن أهدافة إعطاء الفرصة للخبراء للظهور فى المراتب الأفضل ولدى Ask محرك بحث للفديوهات والصور والعديد من المميزات الأخرى.

4- محرك بحث Yandex

ياندكس يعد من محركات البحث الشهيرة جدا في روسيا، ويتم إستخدامه على نطاق واسع في كل من تركيا وكازاخستان وروسيا البيضاء بالإضافة إلى أنة يقدم العديد من الخدمات الأخرى التى يتميز بها عن غيرة مثل الترجمة الفورية ومتصفح خاص بة بالإضافة إلى أنة يمتلك محرك بحث للفديوهات والصور والخراط مثل جوجل وهو محرك بحث مختص وفريد مثل جوجل .


5 – محرك بحث YouTube

من منا لايعرف العملاق يوتيوب الذى إحتل مجال الفديوهات والإبداعات من قبل المستخدمين ويعد محرك البحث الأول للفيديوهات على مستوى شبكة الإنترنت، كما أنه هو محرك البحث الثاني عالماً بعد جوجل وهو أيضا تابع لشركة جوجل العملاقة ومايميز هذا الموقع أنة يمكن المستخدمين من الربح من فديوهاتهم من خلال شبكات إعلانية تقدمها جوجل ادسنسلتشجيع المستخدمين وأصحاب القنوات على الإبداع فى المحتوى الذى يقدمونة .

6- محرك بحث ويكىبيديا

لاشك أنك عندما تستخدم الإنترنت للبحث عن الشى معين فيظهر لك الموقع الشهير ويكىبيديا وذلك لأنة مصدر موثوق للمعلومات لدى جوجل ومحركات البحث وذلك يرجع لأشراف العديد من التخصصات على هذا الموقع وتدقيق المعلومات المقدمة قبل نشرها على موقع wikipedia حيث بدأت رسميا في15 يناير 2001 كمتمم لمشروع نيوبيدياالذي يعمل فيه محررون خبراء.

7 – محرك بحث Wikihow

هو محرك بحث مختلف عن المحركات التى تم ذكرها حيث يعتمد فى بحثة على كم المقالات والمعلومات الموجودة داخل الموقع فى جميع المجالات والتى يساهم فيها العديد الكثير من الأشخاص حول العالم ,وقد تخصص هذا الموقع فى كيفية عمل الأشياء وبطريقة صحيحة وهو مشروع ويكي لبناء موسوعة عن كيفية عمل الأشياء، ومحتويات الموقع في سبع لغات هي الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والعربية والروسية، وجميعها تحت ترخيص مشاع مبدع تم إطلاق ويكي هاو العربية في بداية سنة 2008 .
المصدر سيو تمام : اشهر محركات البحث
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل