مدخل إلى تكنلوجيا نقل الصوت عبر الأنترنت VoIP

تم تحميل الصفحة في 0,5251479 ثانية
مدخل إلى تكنلوجيا نقل الصوت عبر الأنترنت VoIP

C O M I X

أستغفر الله
rankrankrankrank
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
1,571
الإعجابات
960
النقاط
233
الإقامة
:. Morocco .:

رمضان مبارك كريم لجميع أعضاء و زوار ديف بوينت
في أول موضوع في قسم الشبكات سأتطرق الى شرح مبسط لبروتوكول أو ثقنية نقل الصوت عبر الأنترنت أو بما بعرف ب VoIP



مقدمة إلى VoIP

تعد ميزة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) إحدى تقنيات الاتصالات الصوتية الناشئة. إنها جزء من نقطة تحول في عالم الاتصالات. في الواقع ، يعد التقارب بين اللعب الثلاثي (الصوت والبيانات والفيديو) أحد المشكلات الرئيسية التي تواجه مشغلي الاتصالات اليوم. في الآونة الأخيرة ، انتشرت شبكة الإنترنت جزئيًا في الإنترانت الخاصة بكل مؤسسة ، حيث تجاوز إجمالي عدد الزيارات استنادًا إلى نقل شبكة رزم IP حركة مرور الشبكة الصوتية التقليدية (الشبكة بتبديل الدارات). أصبح من الواضح أنه في ضوء هذا التقدم التكنولوجي ، كان على المشغلين والشركات أو المؤسسات والموردين تقديم خدمات صوتية ومرئية جديدة للاستفادة من ميزة النقل IP الفردي. كان في عام 1996 ولادة أول نسخة VoIP تسمى H323. لقد جاء هذا المعيار ، الذي جاء من منظمة التقييس الأوروبية لقطاع تقييس الاتصالات ، بناءً على تشوير ISDN الصوتي (Q931) ، بعد العديد من التطورات ، حيث اتخذت بعض المعايير الجديدة توجهات تكنولوجية أخرى.



شبكة الهاتف التبديلية

ولكن ما هو RTC؟ RTC هي ببساطة شبكة الهاتف التي نستخدمها في حياتنا اليومية وتمنحنا الوصول إلى وظائف متعددة. بالإضافة إلى التمكن من الاتصال الهاتفي ، تتيح لنا RTC استخدام خدمات متعددة مثل إرسال واستقبال الفاكسات واستخدام minitel والوصول إلى الإنترنت وما إلى ذلك ... إنه يمثل أحد بروتوكولات المناقشة المستخدمة في حلقة النحاس المحلية الزوج.


مبدأ rtc

شبكة الهاتف العامة (PSTN أو الشبكة الهاتفية العمومية التبديلية أو PSTN ببساطة) لديها أساسًا كائن نقل الصوت. يُسمح بنقل البيانات فقط في فرنسا منذ عام 1964. باستخدام مبدأ تبديل الدائرة ، فإنه يربط بين مشتركين من خلال رابط مخصص طوال عملية التبادل.


هندسة الشبكات

شبكة الهاتف بتبديل لديها منظمة هرمية مع ثلاثة مستويات.
وهي منظمة في المناطق المقابلة لمستوى التركيز.

منطقة نطاق التوجيه (ZAA) ، تحتوي هذه المنطقة ، وهي أدنى منطقة في التسلسل الهرمي ، على واحد أو أكثر من محولات توجيه الحكم الذاتي (CAA) التي تخدم نفسها رموز التبديل المحلية (CL). تعد المحولات المحلية مجرد مُركزات بسيطة للخطوط التي يتصل بها المستخدمون النهائيون. ZAA (المساحة ذات التوجيه الذاتي) هي شبكة نجوم ، وهي تشكل شبكة الخدمة ؛
المنطقة الثانوية (ZTS) ، تحتوي هذه المنطقة على مفاتيح النقل الثانوي (CTS). لا يوجد مشتركون متصلون بـ CTSs (مفاتيح النقل الثانوية). أنها توفر الدوائر تختمر عند (CAA تبديل التوجيه الحكم الذاتي) لا يمكن أن تصل إلى المتلقي مباشرة CAA (شبكة مزجها ناقص)؛
منطقة النقل الرئيسية (ZTP) ، يتم استخدام هذه المنطقة لتبديل روابط المسافات الطويلة. تشتمل كل ZTP (منطقة العبور الرئيسية) على مفتاح العبور الرئيسي (CTP) ، ويتصل أحد مفاتيح العبور الرئيسية (CTP) بتبادل النقل الدولي.



في الأخير أقدمي شكري للأخت
@Sanaa
لإتاحتي الفرصة في طرح الموضوع
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 1 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل