ماهو مجال ريادة الاعمال ؟

تم تحميل الصفحة في 0,2741477 ثانية
ماهو مجال ريادة الاعمال ؟
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

doaa ahmed

Beginner Developer
إنضم
10 يونيو 2019
المشاركات
0
الإعجابات
0
النقاط
0
العمر
24
أصبح موضوع ريادة الأعمال شائعًا بشكل متزايد في العقد الماضي، وظهر أحد المجالات التي استفادت من الاهتمام المتزايد الذي يولى لريادة الأعمال وهو مجال الريادة الاجتماعية وبناء المؤسسات الاجتماعية التي تتطلع إلى مجتمع أفضل أو تحل تحديًا معينًا داخل المجتمع، حيث تستخدم الريادة الاجتماعية عمومًا وسائل مبتكرة اجتماعيًا لمعالجة مشكلة تعبئة المجتمعات بطريقة مختلفة.

Social Entrepreneurship: تعتبر ريادة الأعمال الاجتماعية هي عقلية المجتمع حيث يعد تركيز المنظمات أو الشركات على مشكلة ما ومعرفة حلها هي جوهر إصلاح المجتمع ، كما تستخدم الريادة الاجتماعية عمومًا وسائل مبتكرة اجتماعيًا لمعالجة مشكلة تعبئة المجتمعات بطريقة مختلفة معينة، من المهم أيضاً أن يكون النموذج الذي تم اختياره أمرًا مستدامًا يتناسب مع قيم المجتمع وينطوي على مشاركتها في حل المشكلة.


Social Innovation: الابتكار الاجتماعي يدور حول الفكرة التي يمكن أن تحول المجتمع إلى مجتمع أفضل باستخدام خطوات جديدة ومسارات جديدة يستخدمها الأشخاص لمعالجة المشكلات القديمة مع الابتكار الجيد الإبداعي الذي لا يستنزف موارد المجتمع. لأن هذه الأفكار قابلة للتكرار بشكل عام مع التعديلات الطفيفة.


Social Enterprises: المؤسسات الاجتماعية هي نماذج الأعمال المستخدمة لتنفيذ الأفكار وتحقيق الرؤية، هناك مجموعة متنوعة من النماذج التي يمكن استخدامها للتصدي للأمراض الاجتماعية داخل المجتمع، ومع ذلك فليست جميعها مفيدة بنفس القدر لمشكلة معينة. من المهم أن يكون النموذج الذي تم اختياره أمرًا مستدامًا يتناسب مع قيم المجتمع وينطوي على مشاركتها في حل المشكلة.


ما هي التكنولوجيا المالية هو مصطلح يطبق على أي تجديدات تتعلق بكيفية قيام الأشخاص بأي أعمال تجارية بدءً من ابتكار المال وحتى القيد المزدوج للدفاتر. وعلى الرغم من ذلك، منذ ثورة الإنترنت وثورة الإنترنت عبر الهاتف النقال، نمت التكنولوجيا المالية نمواً هائلاً، وفي الوقت الراهن تصف التكنولوجيا المالية (التي تشير في الأصل إلى تكنولوجيا الحاسوب المنطبقة على المكاتب الخلفية للبنوك وشركات التداول) مجموعة واسعة من المداخلات التكنولوجية في التمويل الشخصي والتجاري

وتعد بوابة الدفع الالكتروني او طرق الدفع الإلكتروني وسائل يمكن من خلالها لأصحاب المتاجر الإلكتروني تقبل دفع ثمن منتجاتهم عبر البطاقات الإئتمانية المختلفة وذلك عبر مختلف المواقع الإلكترونية.

وجدير بالذكر أن توفير طرق دفع متعددة وموثوق بها بدرجة عالية داخل أي متجر إلكتروني يمكنها أن تؤثر بشكل كبير على حجم المبيعات سواء بالإيجاب أو السلب، حيث أكدت العديد من الدراسات العلمية على أنه إذا كانت شركة الدفع الإلكتروني التي يتعامل معها الموقع أو المتجر الإلكتروني شركة غير موثوق بها، فإن ذلك يساعد بسكل كبير على ارتفاع نسبة الارتداد على المتجر وكذلك يدفع عدد كبير من العملاء والمتسوقين إلى التراجع عن قرارات الشراء التي كانوا قد اتخذوها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل