من طرق سرقة هويتك عبر شبكات التواصل الإجتماعي

تم تحميل الصفحة في 0,2951529 ثانية
من طرق سرقة هويتك عبر شبكات التواصل الإجتماعي

Nitrogen

Beginner Developer
rank
إنضم
20 يناير 2019
المشاركات
100
الإعجابات
22
النقاط
18
العمر
26
تعتبر التطبيقات الإجتماعي وسهلة جدا لكي يتعرف الهاكرز عليك . من خلال هذه التطبيقات سوف تشارك بمعلومات خاصة بك سواء كانت صور أفكار مقالات خاصة .
مثلا الفيس بوك تجد فيه معلومات كثيرة عنك الاسم ، العنوان ، الإيميل ، رقم الهاتف ،وغيرها من المعلومات الخاصة بك .مما يجعلها عرضة للمحتالين ممن يسرقون الهوية يستخدموها بشكل غير قانوني ، وقد يؤدي للاضرار بك .
وحسب مؤسسة Javelin Strategy and Research فقد وقع أكثر من 12.6 مليون شخص ضحايا لسرقة الهوية .
أحيانا المستخدم يسهل الأمر للهاكرز للوصول إلى معلوماته الشخصية التي تتضمن المعلومات التي يحتاجها لانتعحال شخصية الضحية وسرقة هويته .
ولحماية نفسك تحتاج إلى ضبط إعدادات الخصوصية في حساباتك في الشبكات الإجتماعية وجعل أصدقائك فقط هم القادرين على الوصول لمعلوماتك .
وأيضا تحتاج من أخذ الحيطة والحذر من بعض تطبيقات خارجية تابعة لطرف ثالث التي غالبا تطلب منك الدخول عبر حسابك بالشبكة الاجتماعية التي غرضها الأساسي إرسال المعلومات للمطور لإستخدامها بشكل غير قانوني واستغلالها .( وهذه تعتبر من طرق سرقة المعلومات من التطبيقات الضارة )
ولأجل حماية نفسك عليك الحذر في كل مره تقوم فيها بتثبيت تطبيقات تابعة لجهات خارجية وقراءة الأذونات جيدا .
التصيد الالكتروني أو الاحتيالي هو أحد الهجمات التي تعتمد على خداع الضحية لتنفيذ الأمر ، وهذه الطريقة تعمل بكفاءة عالية حيث تنتشر بين مجموعة من الأشخاص وتستهدف الشبكات الكبيرة المليئة بالمستخدمين حيث تعتبر مكانا مثاليا لتلك النوعية من الهجمات عبر مشاركة الروابط الضارة .
ولحماية نفسك عليك تجنب أي روابط مشبوهة وعدم النقر عليها .​
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل