هل تبتعـد موآقع الأخبآر عن جوجـل ..!!

تم تحميل الصفحة في 1,9091334 ثانية
هل تبتعـد موآقع الأخبآر عن جوجـل ..!!
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
5,206
الإعجابات
260
النقاط
0


..

في الأونة الأخيرة بدأ الملياردير الأمريكي روبرت مردوخ المالك لأكبر شبكة إخبارية في العالم في توجيه الإنتقدات لجوجل وإتهامها بأنها تجني العديد من أرباحها على حساب مواقع الأخبار الكبرى مثل الوال ستريت جورنال وسواها من المواقع التي تمتلكها شبكة News Corp بإدارة مردوخ.

لاندري سبب تحامل مردوخ على جوجل، فبدل أن يفرح بأن جوجل تقوم بتوجيه آلاف الزوار لموقع الوال ستريت الأمر الذي قد يؤدي إلى إشتراك أحدهم أو النقر على إعلان في الموقع، فهو يصف جوجل بأنها سارقة للمحتوى، وهدد في نفس الوقت بسحب كافة مواقع الأخبار التي تندرج تحت شبكة News Corp من جوجل ولعله يريد من جوجل دفع مبالغ مالية مقابل الوصول إلى أخباره مثلما طلبت AP منذ فترة.

وداعا للأخبار المجانية؟

إن مايسعى إليه مردوخ هو دفع الناس إلى الإشتراك وهذا ماتريده أغلب الشبكات الإخبارية، فمع الإنخفاض المستمر لشراء الصحف الورقية والإتجاه نحو الصحافة الإلكترونية كان لابد من إيجاد طرق آخرى لكسب المال، للأسف يدعي مردوخ والكثير غيره من أصحاب الشبكات الإخبارية أن نموذج الأخبار المجانية والمدعمة بالإعلانات لا يحقق الربح الكبير ممادفعه إلى جعل بعض أجزاء موقع الوال ستريت جورنال مقفلاً ويتحتم عليك دفع الإشتراك للوصول إلى بعض المقالات التي قد تهمك.

وقد أوضح مردوخ في أحد مقابلاته فإن يفضل أن يفقد القراء الذين “قد” تعجبهم العناوين – مشيرا إلى الزوار الذين قد يأتون عن طريق جوجل – في مقابل الحصول مجموعة من القراء مستعدة لدفع الإشتراك السنوي لقراءة الصحيفة.

هل هذه فرصة لمايكروسوفت؟

ظهرت العديد من الأفكار التي تنادي وتدعو مايكروسوفت للإستفادة من هذه الفرصة، وأحد الأفكار الجميلة هو أن تقوم مايكروسوفت بدفع مبالغ مالية لهذه المواقع الإخبارية الشهيرة مثل الوال ستريت، التايمز، CNN وغيرها في مقابل إسقاط هذه المواقع من محرك بحث جوجل وعقد صفقة حصرية مع مايكروسوفت بحيث يكون بينج هو المحرك الوحيد القادر على إعطائك نتائج من هذه الصحف الشهيرة ومثل هذه الأشياء تهم الكتاب والباحثين عن الأخبار لكن مايكروسوفت لم تقم بأي حركات إلى الآن.

ماهو رأي جوجل؟

جوجل لم ترد على أي من تصريحات مردوخ ووصفها بالسارقة، والرد الوحيد على طلبات مردوخ هو أنه لو أراد إزالة محتوى موقعه من جوجل عليه أن يتقدم بطلب وستقوم جوجل بذلك فورا، ولا أظن أن مردوخ مستعد في الوقت الحالي لخسارة كمية الزوار الهائلة التي يولدها محرك جوجل ولكن من يدري مايدور برأسه لعل مايكروسوفت بدأت في المحادثات معه خصوصا مع وجود أخبار سابقة بوجود محادثات بين مايكروسوفت و AP.

وقفة أخيرة

تعودنا كمستخدمي إنترنت على تقديم الأخبار لنا بشكل مجاني، لكن إذا لم يفلح نموذج الإعلان فإن أغلب المواقع ستتجه لنموذج الإشتراك، إذا مارأيك كمستخدم في حالة تم ذلك، هل ستتجه إلى مواقع مجانية آخرى مثل المدونات والمنتديات؟ أم أنك مستعد لدفع إشتراك سنوي لصحيفة أو صحيفتين؟



المصدرر :15:
 
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
5,206
الإعجابات
260
النقاط
0
رد: هل تبتعـد موآقع الأخبآر عن جوجـل ..!!

منوريـن .. :15:

كشكول [ آلله يسلمك ] :9:
 

323

Beginner Developer
rank
إنضم
27 مايو 2008
المشاركات
111
الإعجابات
0
النقاط
0
رد: هل تبتعـد موآقع الأخبآر عن جوجـل ..!!

مشكًوٍرٍ ع‘ألخبُرٍ ,
 

мя.ѕάqея

لكم نِفاقَكُم وليْ عُزلتي .
طاقم الإدارة
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
15,771
الإعجابات
15,785
النقاط
113
العمر
28
الإقامة
GAZA
رد: هل تبتعـد موآقع الأخبآر عن جوجـل ..!!

مشكـوٍَرٍ ح ـبيبي > :28:
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع (1 عضو و 0 ضيف)

خيارات الاستايل

نوع الخط
مودك
اخفاء السايدر بار OFF
توسيط المنتدى OFF
فصل الأقسام OFF
الأقسام الفرعية OFF
عرض المشاركات
حجم الخط
معلومات العضو OFF
إخفاء التوقيع OFF

إرجاع خيارات الإستايل